الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
صحة فلسطين: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال على غزة إلى...مقتل مواطن في البحيرة على يد جاره بسبب خلافات الجيرةأحمد السقا يودع صلاح السعدني إلي مثواه الأخيرإصابة شخصين فى حادث انقلاب سيارة ملاكى بطريق بلبيس السلام...شعبة المخابز: 50% نسبة الالتزام بخفض أسعار الخبز السياحي.. ولا...ضبط مخدرات بقيمة 800 ألف جنيه فى محافظتى الجيزة والدقهليةاكلات شم النسيم..حضري الرنجة بالطحينة في دقائق معدودةالجيل: استخدام أمريكا حق الفيتو وحرمان فلسطين العضوية بالأمم المتحدة...طريقة عمل الممبار بالأرز والخضرة والصلصةوزيرة التضامن ورئيس مهرجان الإسكندرية يبحثان تطوير سينما المكفوفينأحمد حلمي ومنى زكي ومحمود البزاوي يحضرون جنازة صلاح السعدنيقبل شم النسيم.. ضبط 5 أطنان فسيخ مجهولة المصدر
عالمي

القبض على شخص احتجز رهائن في مقهى وسط هولندا

الشرطة الهولندية
الشرطة الهولندية

أعلنت الشرطة الهولندية، أمس السبت، القبض على شخص احتجز رهائن في مقهى بمدينة إيده وسط البلاد، بعد ساعات عصيبة شهدتها المدينة، جرى خلالها فرض حظر تجول في محيط المقهى، وإجلاء قرابة 150 منزلا من السكان.

وذكرت صحيفة "نيذرلاند تايمز" الهولندية أن الشرطة اقتادت شخصا "مكبل الأيدي، مغطى العينين" إلى خارج مقهى بيتيكوت أو" التنورة"، وذلك بعد إطلاق سراح رهان أربع كان يحتجزهم، ويحمل عدة "سكاكين" معه.

وقالت مارتين كونست، كبيرة المدعين في النيابة العامة بشرقي هولندا - في مؤتمر صحفي حول احتجاز الرهائن في مدينة إيده - إن المشتبه به كان قد أدين في السابق بجريمة "التهديد".

وفي وقت سابق اليوم، جرى احتجاز مجموعة من الأشخاص - كرهائن - في مقهى بوسط إيده، وتم إطلاق سراح ثلاثة أشخاص قبل الساعة 11:30 صباح اليوم (بتوقيت هولندا)، حسبما أكدت الشرطة.

ومع ذلك، قالت الشرطة إنه لا يوجد ما يشير إلى وجود دافع إرهابي. وخرج الرهائن الثلاثة، امرأتان ورجل، من المقهى وأيديهم فوق رؤوسهم. وابتعدوا عن المنطقة دون مساعدة وهم يرتدون سترات سوداء عليها شعار المقهى.

ولم يؤكد ضباط الشرطة العدد الإجمالي للأشخاص الذين تم احتجازهم رغما عنهم أثناء حادث الاحتجاز، واحتمال إصابة أي شخص، وعدد محتجزي الرهائن، على الرغم من أنهم ردوا على افتراض أنه كان هناك مجرم واحد فقط. وروى بعض من كانوا بالقرب من المقهى أن رجلا ملثما احتجز العاملين في المقهى كرهائن، وقالوا إنه كان يحمل حقيبة مليئة بالمتفجرات، واستدعت الشرطة فريق الاستجابة التكتيكية المتخصص، ووحدة التخلص من الذخائر المتفجرة، وهي وحدة متخصصة في التعامل مع المتفجرات.

وبعد انتهاء الحادث، صرحت مارتين كونست، المدعي العام في شرق هولندا، بأنه يمكن عودة السكان في المنطقة الذين تم إجلاؤهم إلى منازلهم بعد انتهاء الخطر.

وقالت كونست إنه سيتم رفع فك الحظر على الحركة في وسط مدينة جيلديرلاند مرة أخرى في أقرب وقت ممكن. ويمكن لسكان ما يقرب من 150 منزلا تم إجلاؤهم العودة إلى منازلهم "في غضون ساعة واحدة".

القبض رهائن مقهى وسط هولندا

عالمي