الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
بايدن: إذا صعدت إيران هجومها على إسرائيل فلن نقف مكتوفي...العاهل البحرينى: ندعم الجهود المصرية لوقف التصعيد وإقرار السلام بالمنطقةجوميز يتفادى إرهاق اللاعبين قبل مواجهة دريمز الغاني في الكونفدراليةعاجل.. الرئيس السيسي يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزةروجينا تدافع عن ابنتيها: عملهما بالفن طبيعي.. وهما الأحق بالتمثيلأسعار العملات اليوم الأربعاء.. تذبذب طفيف بالبنوكحبس عاطلين تخصصا في سرقة الدراجات النارية بالدقهليةأردوغان يكشف حقيقة بيع تركيا معدات عسكرية إلى إسرائيلالرئاسة الفلسطينية تستنكر تصريحات مندوبة واشنطن بالأمم المتحدة حول العضوية...إسماعيل هنية يزور تركيا للقاء أردوغان نهاية الأسبوع الجاريالأوقاف تعلن موضوعات خطب الجمعة لشهر مايو المقبلالجيش الإسرائيلي يستعد لدخول رفح
فرست كورة

دوري أبطال أفريقيا، موعد مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني والقناة الناقلة

الأهلى وسيمبا التنزانى
الأهلى وسيمبا التنزانى

دوري أبطال أفريقيا، يلتقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره فريق سيمبا التنزانى في لقاء إياب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2023-2024.

وتقام مباراة الأهلي وسيمبا التنزانى في إياب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا في تمام الساعة العاشرة مساء يوم الجمعة المقبل على ملعب القاهرة الدولي.

القناة الناقلة لمباراة الأهلي وسيمبا التنزاني

وتذاع مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني على قنوات bein sport الناقل الحصري لبطولة دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

يخضع وسام أبو علي مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على هامش مران الفريق وذلك لتحديد موقفه من اللحاق بمباراة سيمبا التنزاني في إياب الدور ربع نهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا المقرر إقامتها مساء يوم الجمعة المقبل على ملعب القاهرة الدولي.

وكان وسام أبوعلى قد غاب عن لقاء الذهاب أمام سيمبا التنزانى بسبب أصابته بشدة في العضلة الخلفية.

يعقد مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي محاضرة فنية بالفيديو مع اللاعبين اليوم قبل انطلاق مران الفريق وذلك استعدادا لمواجهة فريق سيمبا التنزانى فى إياب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

كما يعقد مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، اجتماعا مع الجهاز المعاون قبل انطلاق مران الفريق اليوم وذلك لوضع برنامج الفريق استعدادا لمواجهة فريق سيمبا التنزاني في إياب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته اليوم الأحد على ملعب مختار التتش بالجزيرة وذلك استعدادا لمواجهة فريق سيمبا التنزانى في إياب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا في اللقاء المقرر إقامته مساء يوم الجمعة المقبل على ملعب القاهرة الدولي.

وكان الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر قد منح لاعبو الفريق راحة من التدريبات الجماعية أمس السبت بعد العودة من تنزانيا عقب انتهاء مباراة الذهاب التى حسمها المارد الأحمر بهدف دون رد.

مشوار الأهلي بدوري الأبطال الموسم الحالي

وخاض الفريق الأحمر 9 مباريات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث فاز في خمس مباريات وتعادل في أربع مباريات دون أن يتلقى أي خسارة وأحرز لاعبوه 14 هدفًا وتلقت شباكه هدف واحد.

1- الأهلي 3-0 سان جورج الإثيوبي ذهاب دور الـ 32.

2- الأهلي 4-0 سان جورج الإثيوبي إياب دور الـ 32.

3- الأهلي 3-0 ميدياما الغاني الجولة الأولى بدور المجموعات.

4- الأهلي 1-1 يانج افريكانز التنزاني الجولة الثانية بدور المجموعات.

5- الأهلي 0-0 شباب بلوزداد الجزائري الجولة الثالثة بدور المجموعات.

6- الأهلي 0-0 شباب بلوزداد الجزائري الجولة الرابعة بدور المجموعات.

7- الأهلي 1-0 ميدياما الغاني الجولة الخامسة بدور المجموعات.

8- الأهلي 1-0 يانج افريكانز التنزاني السادسة بدور المجموعات.

9- الأهلى 1-0 سيمبا التنزانى ذهاب الدور ربع النهائي.

مشوار سيمبا التنزاني بدوري الأبطال الموسم الحالي

وخاض فريق سيمبا التنزاني 9 مباريات ببطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي، حيث فاز في مباراتين وخسر في مباراتين وتعادل في خمس مباريات، وأحرز لاعبوه 12 هدفًا وتلقت شباكه 6 أهداف.

1- سيمبا التنزاني 2-2 باورر ديناموز الزامبي ذهاب دور الـ 32.

2- سيمبا التنزاني 1-1 باورر ديناموز الزامبي إياب دور الـ 32.

3- سيمبا التنزاني 1-1 اسيك أبيدجان الايفواري الجولة الأولى بدور المجموعات.

4- سيمبا التنزاني 0-0 جواتينج جالاكسي البتسوانى الجولة الثانية بدور المجموعات.

5- سيمبا التنزاني 0-1 الوداد البيضاوي المغربي الجولة الثالثة بدور المجموعات.

6- سيمبا التنزاني 2-0 الوداد البيضاوي المغربي الجولة الرابعة بدور المجموعات.

7- سيمبا التنزاني 0-0 اسيك أبيدجان الايفواري الجولة الخامسة بدور المجموعات.

8- سيمبا التنزاني 6-0 جواتينج جالاكسي البتسواني الجولة السادسة بدور المجموعات.

9- سيمبا التنزانى 0-1 الأهلى ذهاب الدور ربع النهائي.

تاريخ مواجهات الأهلي وسيمبا التنزاني

والتقى الأهلي مع سيمبا التنزاني في 9 مباريات من قبل، حقق الأحمر الفوز خلال 4 لقاءات، وخسر في ثلاث مرات، وحسم التعادل نتيجة مباراتين فقط في الدوري الأفريقي.

وسجل فريق الأهلي 13 هدفًا، فيما استقبلت شباكه 7 أهداف من سيمبا.

وأقيمت أول مباراتين بين الأهلي وسيمبا التنزاني في بطولة كأس الكؤوس الأفريقية بدور الـ16 موسم 1985.

وتواجه الفريقان 5 مرات في دوري أبطال أفريقيا، بدور المجموعات لموسمين 2019 و2021.

وكانت أكبر نتيجة بين الفريقين 0/5 وجاءت لصالح الأهلي، في اللقاء الذي جمعهما بالجولة الثالثة من دور المجموعات في نسخة 2019.

وكان فريق الأهلي قد تأهل لربع نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك بعد احتلاله صدارة مجموعته برصيد 12 نقطة، فيما حل سيمبا التنزاني في الوصافة بمجموعته برصيد تسع نقاط.

 

دوري أبطال أفريقيا الأهلي سيمبا التنزاني اخبار الرياضة الاهلي اليوم

فرست كورة