الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
صحة فلسطين: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال على غزة إلى...مقتل مواطن في البحيرة على يد جاره بسبب خلافات الجيرةأحمد السقا يودع صلاح السعدني إلي مثواه الأخيرإصابة شخصين فى حادث انقلاب سيارة ملاكى بطريق بلبيس السلام...شعبة المخابز: 50% نسبة الالتزام بخفض أسعار الخبز السياحي.. ولا...ضبط مخدرات بقيمة 800 ألف جنيه فى محافظتى الجيزة والدقهليةاكلات شم النسيم..حضري الرنجة بالطحينة في دقائق معدودةالجيل: استخدام أمريكا حق الفيتو وحرمان فلسطين العضوية بالأمم المتحدة...طريقة عمل الممبار بالأرز والخضرة والصلصةوزيرة التضامن ورئيس مهرجان الإسكندرية يبحثان تطوير سينما المكفوفينأحمد حلمي ومنى زكي ومحمود البزاوي يحضرون جنازة صلاح السعدنيقبل شم النسيم.. ضبط 5 أطنان فسيخ مجهولة المصدر
دين و دنيا

صلاة التهجد في البيت.. الأحكام والفضائل والطريقة الصحيحة

صلاة التهجد
صلاة التهجد

قد تحول بعض الظروف اليومية أو الصحية دون ذهاب الشخص إلى المسجد لأداء صلاة التهجد رفقة المصلين في الليالي العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم، مما يثير التساؤل حول جواز صلاة التهجد في البيت.

الجواب والفضائل

تشير دار الإفتاء إلى وجود اختلاف بين أهل العلم حول أفضلية صلاة التهجد في البيت، حيث يرى الإمامان الشافعي ومالك أنها أفضل إذا كانت الغاية منها حث أهل البيت على أدائها والحرص عليها، ويستندون إلى حديث نبوي يشير إلى ذلك.

كيفية صلاة التهجد في البيت

الاستعداد للصلاةالاستيقاظ قبل الفجر.الوضوء بالطريقة الصحيحة.التركيز والخشوع في الصلاة.

صلاة التهجد تُصلى على عدة ركعات.

يُباح للمصلي أثناء الصلاة اطالة السجود والدعاء.يمكن للفرد أن يصلي التهجد مع أسرته.

فضل صلاة التهجد

تعد صلاة التهجد سببًا لرفع الدرجات في الجنة.القائمون الليل على مأمن من أهوال يوم القيامة.تجلب صلاة التهجد القرب من الله ومحبته.تُكفّر صلاة قيام الليل للسيئات والآثام.تُغفر خطايا المصلي.تُحسن علاقة الفرد بالله وتقربه منه.

صلاة التهجد في البيت لها فضل كبير وتُعد وسيلة للقرب من الله ومغفرة الذنوب، وهي من النوافل التي يُنصح بالمحافظة عليها والاجتهاد في أدائها.

التهجد صلاه التهجد حكم صلاة التهجد في المنزل

دين و دنيا