الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
صحة فلسطين: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال على غزة إلى...مقتل مواطن في البحيرة على يد جاره بسبب خلافات الجيرةأحمد السقا يودع صلاح السعدني إلي مثواه الأخيرإصابة شخصين فى حادث انقلاب سيارة ملاكى بطريق بلبيس السلام...شعبة المخابز: 50% نسبة الالتزام بخفض أسعار الخبز السياحي.. ولا...ضبط مخدرات بقيمة 800 ألف جنيه فى محافظتى الجيزة والدقهليةاكلات شم النسيم..حضري الرنجة بالطحينة في دقائق معدودةالجيل: استخدام أمريكا حق الفيتو وحرمان فلسطين العضوية بالأمم المتحدة...طريقة عمل الممبار بالأرز والخضرة والصلصةوزيرة التضامن ورئيس مهرجان الإسكندرية يبحثان تطوير سينما المكفوفينأحمد حلمي ومنى زكي ومحمود البزاوي يحضرون جنازة صلاح السعدنيقبل شم النسيم.. ضبط 5 أطنان فسيخ مجهولة المصدر
محافظات

وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم يلقي خاطرة التهجد بمسجد عبدالله وهبي بعنوان فضل العشر الأواخر من رمضان

صلاة التهجد بمسجد عبدالله وهبى بالفيوم
صلاة التهجد بمسجد عبدالله وهبى بالفيوم

ألقى الدكتور محمود الشيمي وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم اليوم، فعاليات برنامج: خاطرة التهجد "ليلة مع المعتكفين" تحت عنوان "فضل العشر الأواخر من رمضان" بمسجد عبد الله وهبي، وسط إقبال كبير وإشادة من الحاضرين.

وخلال اللقاء أشار فضيلته إلى عدة نقاط وهي:أن النبى(صلى الله عليه وسلم) قال " تَحرُّوا ليلةَ القَدْر فى العَشْر الأواخِر من رمضانَ"(رواه البخاريُّ)،فلا ينبغى للمؤمن أن يقصر همه على ليلة السابع والعشرين فحسب.


وأكد أن بعض الناس يظن خطأ أن أمر رمضان قد ينحسم بليلة السابع والعشرين فتقصر همته عن العبادة فيما بقى من ليالى الشهر الفضيل، مع أن ليلة القدر قد تكون ليلة الثامن والعشرين أو التاسع والعشرين أو الثلاثين.

وأن سألت السيدة عائشة (رضى الله عنها ) قالت:يا رسول الله، أرأيتَ إن وافقت ليلة القدر ما أدعو؟ قال: «تقولين:اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني" (ابن ماجه).


وأضاف أنه يجب أن يكون الدعاء إيجابيًا لا سلبيًا، فعلى المؤمن أن ينشغل بطلب العفو والمغفرة لا أن يحول ليلة العفو والمغفرة إلى ليلة انتقام ودعاء على الآخرين.


وأشار إلى أن علينا أن نكثر من الدعاء والتضرع إلى الله عز وجل أن يبلغنا ليلة القدر وأن يوفقنا لها وأن يرزقنا خيرها وبركتها.

 

وزارة الأوقاف

محافظات