الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
مخزن بدون ترخيص وراء حريق العتبة.. والقبض على صاحبهقائد فى الجيش الإسرائيلى: ملتزمون بتغيير الواقع الأمنى فى الشمالالأونروا: 9 من كل 10 فلسطينيين في غزة نزحوا قسراالجيش الإسرائيلي يعلن قصف جديد بغزة يسفر عن مقتل 100...الليلة.. المطرب أبو الليف في ضيافة ياسمين عز في برنامج...اللعب مع العيال يحتل المركز الثالث في شباك التذاكرمصرع شخص وإصابة آخر في انهيار منزل بإمبابةقانون التصالح في مخالفات البناء، 5 حالات تؤدي إلى رفض...حركة السفن والبضائع في موانئ البحر الأحمرمصرع 6 أشخاص وإصابة 21 آخرين في تصادم أتوبيس وتريلا...ملايين تتحول إلى كوم رماد.. الباعة يحاولون إنقاذ ما تبقى...خارجية إيطاليا: روما عينت سفيرًا في سوريا لتسليط الضوء على...
محافظات

وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم يلقي خاطرة التهجد بمسجد عبدالله وهبي بعنوان فضل العشر الأواخر من رمضان

صلاة التهجد بمسجد عبدالله وهبى بالفيوم
صلاة التهجد بمسجد عبدالله وهبى بالفيوم

ألقى الدكتور محمود الشيمي وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم اليوم، فعاليات برنامج: خاطرة التهجد "ليلة مع المعتكفين" تحت عنوان "فضل العشر الأواخر من رمضان" بمسجد عبد الله وهبي، وسط إقبال كبير وإشادة من الحاضرين.

وخلال اللقاء أشار فضيلته إلى عدة نقاط وهي:أن النبى(صلى الله عليه وسلم) قال " تَحرُّوا ليلةَ القَدْر فى العَشْر الأواخِر من رمضانَ"(رواه البخاريُّ)،فلا ينبغى للمؤمن أن يقصر همه على ليلة السابع والعشرين فحسب.


وأكد أن بعض الناس يظن خطأ أن أمر رمضان قد ينحسم بليلة السابع والعشرين فتقصر همته عن العبادة فيما بقى من ليالى الشهر الفضيل، مع أن ليلة القدر قد تكون ليلة الثامن والعشرين أو التاسع والعشرين أو الثلاثين.

وأن سألت السيدة عائشة (رضى الله عنها ) قالت:يا رسول الله، أرأيتَ إن وافقت ليلة القدر ما أدعو؟ قال: «تقولين:اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني" (ابن ماجه).


وأضاف أنه يجب أن يكون الدعاء إيجابيًا لا سلبيًا، فعلى المؤمن أن ينشغل بطلب العفو والمغفرة لا أن يحول ليلة العفو والمغفرة إلى ليلة انتقام ودعاء على الآخرين.


وأشار إلى أن علينا أن نكثر من الدعاء والتضرع إلى الله عز وجل أن يبلغنا ليلة القدر وأن يوفقنا لها وأن يرزقنا خيرها وبركتها.

 

وزارة الأوقاف

محافظات