الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
مخزن بدون ترخيص وراء حريق العتبة.. والقبض على صاحبهقائد فى الجيش الإسرائيلى: ملتزمون بتغيير الواقع الأمنى فى الشمالالأونروا: 9 من كل 10 فلسطينيين في غزة نزحوا قسراالجيش الإسرائيلي يعلن قصف جديد بغزة يسفر عن مقتل 100...الليلة.. المطرب أبو الليف في ضيافة ياسمين عز في برنامج...اللعب مع العيال يحتل المركز الثالث في شباك التذاكرمصرع شخص وإصابة آخر في انهيار منزل بإمبابةقانون التصالح في مخالفات البناء، 5 حالات تؤدي إلى رفض...حركة السفن والبضائع في موانئ البحر الأحمرمصرع 6 أشخاص وإصابة 21 آخرين في تصادم أتوبيس وتريلا...ملايين تتحول إلى كوم رماد.. الباعة يحاولون إنقاذ ما تبقى...خارجية إيطاليا: روما عينت سفيرًا في سوريا لتسليط الضوء على...
محافظات

بعد ظهور القرش ماكو الخطير بالغردقة.. مصدر بـ الـمحميات: الوضع تحت السيطرة

سمكة قرش
سمكة قرش

رصد عدد من العاملين باللنشات البحرية، بمدينة الغردقة ظهورًا جديدًا للقرش “ماكو” الخطير قبالة سواحل المدينة، وذلك للمرة الثانية على التوالي خلال يومين.

ويعد القرش ماكو من أخطر أنواع أسماك القرش بمياه البحر الأحمر، ويعتبر ظهورها بالقرب من السواحل من الظواهر غير الطبيعية.

في السياق، قال مصدر مسؤول بمحميات البحر الأحم، لـ"الرأى العام"، إن القرش ماكو رصد قبالة سواحل جزيرة أبو منقار وهي أحد أقرب الجزر لساحل مدينة الغردقة، مؤكدًا أن الفترة الحالية هي فترة موسم التزاوج للقروش، لافتًا إلى أن المحميات تقوم بتنفيذ دوريات بحرية من قبل الباحثين وتعمل على إجراء أعمال المسح البحري للشواطئ لعدم ارتكاب أي مخالفات بيئية مع استمرار تلك الدوريات بمناطق المحميات وشواطئ الجزر القريبة من الشواطئ، ومناطق الغوص المختلفة، لترصد أي مخالفات بيئية.

وأضاف المصدر، أن دوريات المسح والرصد تهدف إلى متابعة إجراءات تعليمات السلامة لمرتادي الشواطئ، ورصد أي ظهور جديد من نوع "الماكو" بعد رصده الأيام الماضية بمنطقتي الجونة وجزيرة أبو منقار بالغردقة.

أوضح أن الوضع حاليًا تحت السيطرة ولا يوجد شيء يدعو للقلق أو الفزع، وهناك تعامل حاسم في ذلك، لافتًا إلى أن محميات البحر الأحمر تعمل على إعادة واتخاذ كل الإجراءات اللازمة بشأن أسماك القرش الخطيرة في حال ظهورها أو رصدها، وهناك تنسيق كامل بين البيئة ووزارة السياحة والمحافظة وغرفة سياحة اليخوت والجهات المعنية بالمحافظة.

وأصدرت محميات البحر الأحمر تعليمات وتحذيرات وإجراءات للتعامل مع أسماك القرش بالبحر الأحمر بعد رصد ظهور القرش ماكو، وذلك للحفاظ على سلامة مستخدمي الشواطئ، وتم إخطار كل الجهات المختصة بها وتوجيه تحذيرات لمراكز الغوص ومنظمي الرحلات البحرية بتوخي الحذر.

الغردقة القرش ماكو البحر الاحمر أسماك القرش المسح البحري محميات البحر الاحمر ظهور القرش ماكو الشواطئ

محافظات