الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
أرخص سيارة جديدة من إم جي في مصر.. اعرف السعر...عاجل.. بايدن: أدين بأشد العبارات الهجوم الإيراني على إسرائيلحزب الله يعلن استهداف مواقع نفح ويردن وكيلع الإسرائيلية في...نجم الزمالك السابق : متفائل بالانسجام الفني للاعبي الأبيض قبل...جدول ترتيب الدوري الألماني قبل مباريات اليوم الأحد 14- 4-...بايدن يلغي عطلته لمتابعة الهجوم الإيراني على إسرائيلسبب عدم إقامة مباراة القمة في السعودية.. فيديورسميًا، الوداد المغربي خارج دوري أبطال أفريقيا الموسم المقبلعاجل.. رد فعل حسام حسن على أنباء خلافه مع صلاحوعده صادق، حزب الله اللبناني يمطر مقر الدفاع الجوي الإسرائيلي...عاجل.. سماع دوى انفجار شمال فلسطين المحتلةمجدي عبد الغنى: حسام حسن نفي خلافه مع محمد صلاح...
محافظات

بعد ظهور القرش ماكو الخطير بالغردقة.. مصدر بـ الـمحميات: الوضع تحت السيطرة

سمكة قرش
سمكة قرش

رصد عدد من العاملين باللنشات البحرية، بمدينة الغردقة ظهورًا جديدًا للقرش “ماكو” الخطير قبالة سواحل المدينة، وذلك للمرة الثانية على التوالي خلال يومين.

ويعد القرش ماكو من أخطر أنواع أسماك القرش بمياه البحر الأحمر، ويعتبر ظهورها بالقرب من السواحل من الظواهر غير الطبيعية.

في السياق، قال مصدر مسؤول بمحميات البحر الأحم، لـ"الرأى العام"، إن القرش ماكو رصد قبالة سواحل جزيرة أبو منقار وهي أحد أقرب الجزر لساحل مدينة الغردقة، مؤكدًا أن الفترة الحالية هي فترة موسم التزاوج للقروش، لافتًا إلى أن المحميات تقوم بتنفيذ دوريات بحرية من قبل الباحثين وتعمل على إجراء أعمال المسح البحري للشواطئ لعدم ارتكاب أي مخالفات بيئية مع استمرار تلك الدوريات بمناطق المحميات وشواطئ الجزر القريبة من الشواطئ، ومناطق الغوص المختلفة، لترصد أي مخالفات بيئية.

وأضاف المصدر، أن دوريات المسح والرصد تهدف إلى متابعة إجراءات تعليمات السلامة لمرتادي الشواطئ، ورصد أي ظهور جديد من نوع "الماكو" بعد رصده الأيام الماضية بمنطقتي الجونة وجزيرة أبو منقار بالغردقة.

أوضح أن الوضع حاليًا تحت السيطرة ولا يوجد شيء يدعو للقلق أو الفزع، وهناك تعامل حاسم في ذلك، لافتًا إلى أن محميات البحر الأحمر تعمل على إعادة واتخاذ كل الإجراءات اللازمة بشأن أسماك القرش الخطيرة في حال ظهورها أو رصدها، وهناك تنسيق كامل بين البيئة ووزارة السياحة والمحافظة وغرفة سياحة اليخوت والجهات المعنية بالمحافظة.

وأصدرت محميات البحر الأحمر تعليمات وتحذيرات وإجراءات للتعامل مع أسماك القرش بالبحر الأحمر بعد رصد ظهور القرش ماكو، وذلك للحفاظ على سلامة مستخدمي الشواطئ، وتم إخطار كل الجهات المختصة بها وتوجيه تحذيرات لمراكز الغوص ومنظمي الرحلات البحرية بتوخي الحذر.

الغردقة القرش ماكو البحر الاحمر أسماك القرش المسح البحري محميات البحر الاحمر ظهور القرش ماكو الشواطئ

محافظات