الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
أرخص سيارة جديدة من إم جي في مصر.. اعرف السعر...عاجل.. بايدن: أدين بأشد العبارات الهجوم الإيراني على إسرائيلحزب الله يعلن استهداف مواقع نفح ويردن وكيلع الإسرائيلية في...نجم الزمالك السابق : متفائل بالانسجام الفني للاعبي الأبيض قبل...جدول ترتيب الدوري الألماني قبل مباريات اليوم الأحد 14- 4-...بايدن يلغي عطلته لمتابعة الهجوم الإيراني على إسرائيلسبب عدم إقامة مباراة القمة في السعودية.. فيديورسميًا، الوداد المغربي خارج دوري أبطال أفريقيا الموسم المقبلعاجل.. رد فعل حسام حسن على أنباء خلافه مع صلاحوعده صادق، حزب الله اللبناني يمطر مقر الدفاع الجوي الإسرائيلي...عاجل.. سماع دوى انفجار شمال فلسطين المحتلةمجدي عبد الغنى: حسام حسن نفي خلافه مع محمد صلاح...
عالمي

دولة عربية تصدر قرارا عاجلا بشأن استيراد الطائرات المسيرة

طائرة مسيرة
طائرة مسيرة

خاطبت الحكومة المكلفة من مجلس النواب الليبي، المجالس البلدية والتسييرية للبلديات بخصوص تنظيم أعمال الرفع المساحي والتصوير الجوي، واستخدام المعدات والأجهزة المساحية المصنفة على أنها ذات حساسية أمنية كالطائرات المسيرة المساحية “درون”.

إجراء مقاسات الربط المساحى فى ليبيا

ووفق وسائل إعلام ليبية؛ فقد طالب وزير الحكم المحلي الليبي بالحكومة المكلفة من مجلس النواب، سامي الضاوي، رؤساء المجالس البلدية والتسييرية للبلديات، بضرورة التنسيق مع شركة العبور للمسح والتصوير الجوي عند التعاقد على تنفيذ أي أعمال مساحية وإجراء مقاسات الربط المساحي أو تنفيذ عمليات التصوير الجوي التي تتطلبها المشاريع العامة أو التعاقد على استعمال قواعد البيانات الجغرافية الوطنية لإنتاج خرائط حديثة لأي غرض.

الطائرات المسيرة المساحية

كما شدد على حظر التعاقد على توريد واستخدام المعدات والأجهزة المساحية المصنفة على أنها ذات حساسية أمنية كالطائرات المسيرة المساحية “درون” والأجهزة المساحية التي تدعم تقنيات “GNSS “RTK – PPK دون التنسيق المسبق مع الشركة المذكورة، وذلك في إطار التنسيق مع القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية.

 

ليبيا طائرات مسيرة مجلس النواب الليبي

عالمي