الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
صحة فلسطين: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال على غزة إلى...مقتل مواطن في البحيرة على يد جاره بسبب خلافات الجيرةأحمد السقا يودع صلاح السعدني إلي مثواه الأخيرإصابة شخصين فى حادث انقلاب سيارة ملاكى بطريق بلبيس السلام...شعبة المخابز: 50% نسبة الالتزام بخفض أسعار الخبز السياحي.. ولا...ضبط مخدرات بقيمة 800 ألف جنيه فى محافظتى الجيزة والدقهليةاكلات شم النسيم..حضري الرنجة بالطحينة في دقائق معدودةالجيل: استخدام أمريكا حق الفيتو وحرمان فلسطين العضوية بالأمم المتحدة...طريقة عمل الممبار بالأرز والخضرة والصلصةوزيرة التضامن ورئيس مهرجان الإسكندرية يبحثان تطوير سينما المكفوفينأحمد حلمي ومنى زكي ومحمود البزاوي يحضرون جنازة صلاح السعدنيقبل شم النسيم.. ضبط 5 أطنان فسيخ مجهولة المصدر
عالمي

سياسي فلسطيني لـ الرأى العام : استهداف القنصلية الإيرانية بدمشق ليس جديدا على سلوك إسرائيل العدوانى

جهاد أبو لحية
جهاد أبو لحية

قال الدكتور جهاد أبو لحية أستاذ القانون والنظم السياسية، إن الهجوم الإسرائيلي علي القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، تصرف يعبر عن سلوك دولة الاحتلال الإسرائيلي وليس بالأمر الجديد عليهم، حيث عدم احترام القانون الدولي وما يوفر له حماية بات هدف لإسرائيل.

وأضاف أبو لحية في تصريحات خاصة لـ"الرأى العام"، “لا أعتقد أن ما حدث بالأمس من عملية استهداف لمقر سفير إيران في سوريا ليس أمر مستجد على سلوك وتصرفات إسرائيل، حيث هناك كثير من الأمثلة التي قامت إسرائيل باختراق القانون الدولي وسيادة الدول وتنفيذ عمليات استهداف وقتل في دول أخرى”.

الخارجية اللبنانية تدين الهجوم الإسرائيلى على مبنى القنصلية الإيرانية فى دمشق

وتابع: "لا أتوقع أن ينتج عن هذا الفعل الإسرائيلي أي رد من قبل إيران والتي ما زالت منذ عشرات السنين تتمسك بجملة نحتفظ بحق الرد في المكان والوقت المناسبين".

وأكد أبو لحية أن إسرائيل تفعل بإيران ما ترغب به وتنفذ عمليات قتل ضد قادتها وعلمائها وبالمقابل إيران لا تقوم بأي رد فعل يناسب الفعل المرتكب ضدها وبالتالي هذا الفعل الأخير سوف يضاف إلى سجل التصرفات الإجرامية الإسرائيلية والصمت الإيراني.

مصر تدين استهداف القنصلية الإيرانية

أدانت مصر، استهداف مقر القنصلية الإيرانية فى العاصمة السورية دمشق،وقال السفير أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، في تدوينة عبر حسابه الرسمي على منصة إكس: "نرفض رفضًا قاطعًا الاعتداء على المنشآت الدبلوماسية تحت أي مبرر، ونتضامن مع سوريا الشقيقة في احترام سيادتها وسلامة أراضيها وشعبها الشقيق".

كما أدانت وزارة الخارجية اللبنانية الهجوم الإسرائيلي على مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق،فيما ندد حزب الله اللبناني بالغارة الجوية الإسرائيلية التي دمرت،مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق، وقُتل فيها القيادي في الحرس الثوري الإيراني العميد محمد رضا زاهدي، مؤكدًا أن هذه الجريمة لن تمر دون أن ينال العدو العقاب والانتقام.

القنصلية الإيرانية دمشق الإحتلال الإسرائيلي القانون الدولي سفير إيران سوريا

عالمي