الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
خبير يوضح أهمية الهجمات السيبرانية في الحروب الحديثةأمريكا: سنتخذ تدابير إضافية لمحاسبة إيران ويتعين على مجلس الأمن...تعليق مثير لـ فرج عامر حول قمة الأهلي والزمالك الـ...د.حماد عبدالله يكتب: حتمية عودة لافته ...إصابة شخصين في حادث تصادم موتوسيكل بالدقهليةالرئيس الإيراني يعلن تحقيق العملية العسكرية ضد إسرائيل أهدافها |تفاصيلمن السجن، عبير موسى تعلن ترشحها لرئاسة تونسالطيران الحربي الإسرائيلي يستهدف محيط مستشفى الأوروبي شرق خان يونساليوم.. بدء تخفيف الأحمال في المحافظات و4 أماكن مستثناة من...نادر السيد: أتمنى فوز الزمالك بالقمة رغم احترامي للأهلي والأحمر...أيمن يونس يتحدث عن مباراة القمة بين الأهلي والزمالك ويكشف...نائب المندوبة الأمريكية بالأمم المتحدة: أفعال إيران تهدد أمن كل...
عالمي

نتنياهو يعترف بقصف قافلة إغاثة في غزة: ”قتلناهم بالخطأ”

نتنياهو
نتنياهو

اعترفت إسرائيل وسط تنديدات دولية بقصفها القافلة التابعة لمنظمة "وورلد سنترال كيتشن" الأمريكية عند مغادرتها مستودع دير البلح وقتل سبعة من موظفيها، على الرغم من تنسيق التحركات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي.

 

نتنياهو يعلق على قصف قافلة المطبخ العالمي

وعلق رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو على الأمر، واعتبر عبر مقطع فيديو نشره بحسابه على منصة X: "إنه لسوء الحظ، وقعت حالة مأساوية حيث قامت قواتنا بضرب الأبرياء في قطاع غزة عن غير قصد، لكن هذا يحدث في الحرب".

وزعم أن " إسرائيل تتحقق من الحادث حتى النهاية وأنهم على اتصال مع الحكومات، وسيفعلوا كل شيء حتى لا يحدث هذا الشيء مرة أخرى".

وعلقت منظمة المطبخ المركزي العالمي على مقتل فريقها الإغاثي، قائلة: "نحن على علم بالتقارير التي تفيد بمقتل أعضاء في فريق المطبخ المركزي العالمي في هجوم للجيش الإسرائيلي أثناء عملهم لدعم جهودنا الإنسانية في توصيل الغذاء إلى غزة. هذه مأساة، لا ينبغي أبدًا أن يكون عمال الإغاثة الإنسانية والمدنيون هدفًا أبدًا".

جيش الاحتلال يقصف سيارة أعضاء المطبخ العالمي


وقال الناشط الفلسطيني تامر أدهم عن قصف سيارة عمال الإغاثة التابعين لمنظمة المطبخ العالمي: "أنهى فريق المطبخ المركزي العالمي WAC العمل التفقدي والتجهيزي لسفينة مساعدات قادمة من قبرص إلى ميناء غزة الجديد في شمال غزة، وفي طريق عودتهم إلى رفح حتى يكونوا في أمان أكبر وبعيدًا عن مناطق المواجهات والمعارك، وداخل ثلاثة مركبات مصفحة وبالتنسيق الكامل مع جيش الاحتلال الإسرائيلي".


 

الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل المطبخ المركزي العالمي جيش الإحتلال الإسرائيلي بينيامين نتنياهو حكومة الاحتلال الإسرائيلية

عالمي