الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
صحة فلسطين: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال على غزة إلى...مقتل مواطن في البحيرة على يد جاره بسبب خلافات الجيرةأحمد السقا يودع صلاح السعدني إلي مثواه الأخيرإصابة شخصين فى حادث انقلاب سيارة ملاكى بطريق بلبيس السلام...شعبة المخابز: 50% نسبة الالتزام بخفض أسعار الخبز السياحي.. ولا...ضبط مخدرات بقيمة 800 ألف جنيه فى محافظتى الجيزة والدقهليةاكلات شم النسيم..حضري الرنجة بالطحينة في دقائق معدودةالجيل: استخدام أمريكا حق الفيتو وحرمان فلسطين العضوية بالأمم المتحدة...طريقة عمل الممبار بالأرز والخضرة والصلصةوزيرة التضامن ورئيس مهرجان الإسكندرية يبحثان تطوير سينما المكفوفينأحمد حلمي ومنى زكي ومحمود البزاوي يحضرون جنازة صلاح السعدنيقبل شم النسيم.. ضبط 5 أطنان فسيخ مجهولة المصدر
فرست كورة

أحمد حسن ينتقد جمال علام، ويؤكد: موقف رمضان صبحي صعب

مباريات الأهلي والزمالك
مباريات الأهلي والزمالك

أكد أحمد حسن نجم منتخب مصر والأهلي والزمالك السابق، أن ما يحدث حاليًا هو انعكاس للمرحلة التي نعيشها، ولم يعد الاهتمام بالمستطيل الأخضر وكرة القدم، بل أصبح الحديث دائما عن الأزمات والقضايا، مشيرا إلى أن ذلك بسبب عدم تطبيق اللوائح والقوانين بشكل فوري، لأن ذلك يفتح باب الجدل والصراعات بين الأندية والاتحاد المصري وباقي الأطراف

موقف رمضان صبحي صعب

وقال أحمد حسن في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة ETC: "موقف رمضان صبحي صعب ولكن لا أحد يستطيع الجزم بشيء بشأن العينة، وتصريحات جمال علام رئيس اتحاد الكرة ليست في موضعها الصحيح، ورمضان لاعب جيد ونتمنى أن يعبر تلك الأزمة سريعًا، ولكن مستغرب جدا من طريقة الإعلان وتسريب الخبر بهذا الشكل، خصوصا أن هذه الأمور دائما تكون سرية".

يجب موافقة الكاف والفيفا على إقامة القمة في السعودية

وأضاف أحمد حسن: "مباراة نهائي كأس مصر حققت نجاح كبير بعد إقامتها في السعودية، ولكن الأمنيات شئ واللوائح شيء مختلف، ولابد من الحصول على موافقة الفيفا والكاف بشكل رسمي على إقامة مباراتي الأهلي والزمالك خارج مصر، خصوصًا أن هناك اتحادات في أوروبا طلبت أيضا إقامة مباريات خارج بلادها وتم رفضها، خصوصًا أن فتح الباب أمام إقامة مباريات محلية سيفتح الباب أمام جميع الدول".

وواصل أحمد حسن: "إقامة المباريات المصرية في السعودية، تؤكد قيمة الدوري وقوة الأهلي والزمالك وشعبيتهم الكبيرة، وكرة القدم أصبحت صناعة والجميع يبحث عن زيادة المداخيل المالية، ولسنا ضد ذلك، لأن الهدف هو مساعدة جميع الأندية، واتحاد الكرة لديه أيضا التزامات مالية، ولكن علينا أولا معرفة اللوائح، أم أنه يجب الحصول على موافقات من الفيفا والكاف، وبالتأكيد سيكون هناك تحرك مصري وسعودي للحصول على موافقات من الاتحادين الدولي والافريقي".

قيمة الأهلي والزمالك كبيرة

وأكمل: "قيمة الأهلي والزمالك تجعل مبارياتهم مطلوبة خارجيا وبقوة، ولكن يجب أن نساهم في إنجاح البطولات المحلية وتنظيم مبارياتنا، وعلينا أن نعمل من أجل ذلك، لابد من تكاتف مسئولي الرياضة المصرية، علينا إعادة قيمة الدوري المصري لسابق عهدها، ولكن قيمة القطبين كبيرة في العالم العربي".

كشف خبير التحكيم الدولي الرياضي، نصر الدين علام، عن مفاجأة حول جدل إقامة مباريات قمة الأهلي والزمالك خارج مصر، مؤكدًا أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" أصدر توصية بإصدار لائحة لمنع إقامة المباريات خارجيا، لكنه لم يمنع إقامة مباريات دوري خارجيًا.

توصية الفيفا بمنع إقامة المباريات بالخارج

وعن مباراة قمة الزمالك والأهلي، قال نصر الدين علام إنه لم يحدث إقامة مباريات دوري محلي خارجيا حتى الآن، برغم رغبة الدوري الإسباني إقامة مباريات في أمريكا بعد رفض محاكم إسبانيا، وحتى الآن القضية منظورة في أمريكا وإسبانيا.

وقال خبير التحكيم الدولي نصر الدين علام عن إقامة مباراة قمة الزمالك والأهلي بالخارج: "لا يوجد قرار للفيفا بمنع إقامة مباريات دوري خارجيا على الرغم من صدور توصية من لجنة بالفيفا بإصدار لائحة لمنع إقامة المباريات خارجيا بعد رغبة لاليجا في إقامة مباريات الدوري في امريكا ولكن لم يتم بسبب احكام المحاكم الاسبانية بمنع إقامة مباريات الدوري خارج اسبانيا.

 

أحمد حسن الأهلى والزمالك رمضان صبحي جمال علام نهائى كأس مصر الفيفا الكاف نصر الدين علام

فرست كورة