الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
خبير يوضح أهمية الهجمات السيبرانية في الحروب الحديثةأمريكا: سنتخذ تدابير إضافية لمحاسبة إيران ويتعين على مجلس الأمن...تعليق مثير لـ فرج عامر حول قمة الأهلي والزمالك الـ...د.حماد عبدالله يكتب: حتمية عودة لافته ...إصابة شخصين في حادث تصادم موتوسيكل بالدقهليةالرئيس الإيراني يعلن تحقيق العملية العسكرية ضد إسرائيل أهدافها |تفاصيلمن السجن، عبير موسى تعلن ترشحها لرئاسة تونسالطيران الحربي الإسرائيلي يستهدف محيط مستشفى الأوروبي شرق خان يونساليوم.. بدء تخفيف الأحمال في المحافظات و4 أماكن مستثناة من...نادر السيد: أتمنى فوز الزمالك بالقمة رغم احترامي للأهلي والأحمر...أيمن يونس يتحدث عن مباراة القمة بين الأهلي والزمالك ويكشف...نائب المندوبة الأمريكية بالأمم المتحدة: أفعال إيران تهدد أمن كل...
عالمي

المملكة المتحدة تدين إطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا جديدا باتجاه بحر اليابان

صاروخا باليستيا
صاروخا باليستيا

أدانت المملكة المتحدة، اليوم الأربعاء، إطلاق كوريا الشمالية الأخير لصاروخ باليستي باتجاه بحر اليابان أمس الثلاثاء.

ونقل بيان نشره الموقع الرسمي للحكومة البريطانية عن متحدث باسم وزارة الخارجية والكومنولث والتنمية "إن إطلاق كوريا الشمالية للصاروخ الباليستي يشكل انتهاكا للعديد من قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة".

وأكد المتحدث أن عمليات إطلاق الصواريخ الباليستية غير المشروعة لا تزال تؤدي إلى زعزعة استقرار السلام والأمن في شبه الجزيرة الكورية.

وأضاف أن "المملكة المتحدة تحث بشدة كوريا الشمالية على الامتناع عن المزيد من الاستفزازات والعودة للحوار واتخاذ خطوات موثوقة نحو نزع السلاح النووي".

وكانت تقارير إعلامية قد أفادت أمس بأن كوريا الشمالية أجرت تجربة ناجحة لإطلاق صاروخ فرط صوتي جديد متوسط إلى طويل المدى يعمل بالوقود الصلب باتجاه بحر اليابان.

كوريا الشمالية: جميع صواريخنا قادرة على حمل رؤوس نووية

أعلن زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، تحول جميع الصواريخ في البلاد إلى الوقود الصلب، والقدرة على صنع أسلحة نووية.

وقال الزعيم الكوري، الذي قاد اختبار صاروخ "هواسونج-16"، إنّ الاختبار الناجح لصاروخ "هواسونغ-16" يؤكد أن جميع الصواريخ الاستراتيجية الآن تعمل صلبة الوقود وقادرة على حمل رؤوس نووية، مزودة برؤوس حربية قابلة للتحكم، وفقًا لوكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.

فيما، أعلنت وكالة الأنباء الكورية الشمالية، اليوم الأربعاء، أنّ التجربة العسكرية التي أجرتها بيونج يانج، كانت لصاروخ فرط صوتي مداه يتراوح بين متوسط وطويل، مشيرة إلى أنّ الزعيم كيم جونج-أون حضر شخصيًا عملية إطلاق الصاروخ.

وغداة التجربة، أوردت وكالة الأنباء الكورية المركزية الرسمية أنّه جرى بنجاح إطلاق صاروخ فرط صوتي جديد يتراوح مداه بين متوسط وطويل وذي قيمة استراتيجية.

المملكة المتحدة كوريا الشمالية بحر اليابان

عالمي