الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
بعد تعيينها رئيسا تنفيذيا للمتحف المصري الكبير.. من هي الدكتورة...محافظ أسوان: استكمال سلسلة الإنجازات لمبادرة الرئيس لتحويل القرى إلى...باعت كُليته بـ4 ملايين جنيه.. مفاجأة في اتهام سيدة بورسعيد...شقيق زوجة إمام عاشور يثير الجدل بعد تتويج الأهلي بدوري...رئيس الموساد سيعرض على مجلس الحرب اليوم ملخص محادثاته فى...وزير الخارجية يؤكد ضرورة التوصل لوقف إطلاق النار في غزة...جنايات شبين الكوم تصدر حكمها بالإعدام على قاتل سائق توكتوك.....التضامن تفتتح معرض ديارنا للأثاث بمحافظة المنيا ويستمر لـ15 يونيووالده شارك بحرب أكتوبر».. هاني حسن يكشف تفاصيل بداياته الفنيةشرطة النقل تضبط 1626 قضية في 24 ساعةنائب محافظ البحيرة تتفقد مصنع تعبئة الغاز بكفر الدوارنقيب المحامين: لن نضع شروطًا تعجيزية للالتحاق بالمحاماة ونستهدف الحفاظ...
عالمي

في الجمعة اليتيمة.. الآلاف يتمكنون من الصلاة في المسجد الأقصى رغم القمع الإسرائيلي

الاقصي
الاقصي


شهدت القدس المحتلة لقطة مهمة يوم الجمعة اليتيمة تمكن الآلاف من المصلين من الوصول إلى المسجد الأقصى وأداء صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان، رغم المنع والتنكيل الذي قامت به سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

رغم المحاولات الإسرائيلية المتكررة والمنع الصارم لوصول المصلين إلى المسجد الأقصى، تجمع آلاف المصلين من القدس والمناطق الفلسطينية المجاورة عند بوابات الحاجز الإسرائيلي للدخول إلى القدس القديمة والمسجد الأقصى. وتصادفت هذه الصلاة مع الليلة الأخيرة من شهر رمضان المبارك، الأمر الذي له أهمية خاصة لدى المسلمين.

وقامت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بإجراءات أمنية مشددة في محيط المسجد الأقصى، حيث نشرت قوات كبيرة من الشرطة والقوات الخاصة لمنع الوصول إلى المسجد. وعلى الرغم من ذلك، تمكن الآلاف من المصلين من الوصول إلى المسجد وأداء صلاة الجمعة في رحابه.


يأتي هذا الحدث في سياق تصاعد التوتر في القدس المحتلة، حيث تواصل إسرائيل سياستها القمعية ضد المقدسيين والمصلين في المسجد الأقصى. كما أن هذه الخطوة تأتي في ظل تزايد الضغوط الدولية على إسرائيل بسبب انتهاكاتها المستمرة لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

أداء صلاة الجمعة الاحتلال الإسرائيلي الجمعة اليتيمة المناطق الفلسطينية سلطات الاحتلال الإسرائيلي من شهر رمضان

عالمي