الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
صحة الشرقية: مناورة للتدريب العملي على خطة الإخلاء ومجابهة الحرائقالكنيسة السريانية الأرثوذكسية تستعد لإقامة احتفالية بمناسبة عيد دخول السيد...فوائد مذهلة لتجميد الخبز قبل أكلهغزل المحلة يعلن عن سادس ‏الراحلين عن صفوف الفريقأسعار الذهب في السعودية اليوم الثلاثاء 28 مايو 2024أمريكا تتيح الحصول تأشيرة مجانية وتذاكر طيران ومرتب شهري.. رابط...السيد: مبادرة خفض أسعار الدواجن وضعت الحكومة في موقف حرج...الأوقاف الفلسطينية: الاحتلال يرفض إدخال لحوم الأضاحي للقطاعاستقرار أسعار الذهب في مصر: 27 مايو 2024أسعار الدولار والعملات الأجنبية والعربية اليوم الإثنين 27 مايو 2024رئيس الشيوخ يحيل طلبي مناقشة بشأن مال الوقف وإحلال...نائب محافظ القاهرة تتابع ملف النظافة واستعدادات عيد الأضحى
محافظات

عاجل - مُخْلِصِين له الدين ولو كره الكافرون .. موعد صلاة عيد الفطر 2024 في محافظة البحيرة (صيغة التكبيرات كاملة)

صلاة عيد الفطر
صلاة عيد الفطر

"مُخْلِصِين له الدين ولو كره الكافرون".. موعد صلاة عيد الفطر 2024 في محافظة البحيرة (صيغة التكبيرات كاملة).. في محافظة البحيرة، يترقب المسلمون بشغف موعد صلاة عيد الفطر لعام 2024، فهو مناسبة دينية مهمة تستقطب اهتمام الجميع. وتلبي جريدة الرأى العام هذا الشغف عبر نشر صيغة التكبيرات الكاملة، لتمكين المجتمع من الاحتفال بالعيد بروح من الفرح والتقدير. وبناءً على ما أعلنه المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، فإن أول أيام عيد الفطر المبارك سيكون في 10 أبريل 2024، بعد أن يستمر شهر رمضان لمدة 30 يومًا، وينتهي يوم 9 أبريل 2024. يتجسد الاهتمام المتزايد من المسلمين في البحث عبر محرك البحث "جوجل" عن أماكن إقامة صلاة عيد الفطر، مما يعكس التزامهم واحترامهم لهذه الفريضة الدينية الهامة التي تعتبر سنة مؤكدة في الإسلام.

موعد صلاة عيد الفطر 2024 في محافظة البحيرة.. وأكد الدكتور هشام عبدالعزيز على، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إقامة صلاة عيد الفطر المبارك 2024 في جميع المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة، أما الساحات العامة فيتم إقامة صلاة عيد الفطر بها حسب ترتيب كل مديرية مع المحافظة التابعة لها، ويكون ذلك من خلال التنسيق الكامل بين المديرية والمحافظة حيث يتم تحديد الساحات التي تقام بها صلاة عيد الفطر.

موعد صلاة عيد الفطر 2024 في محافظة البحيرة

موعد صلاة عيد الفطر 2024 في محافظة البحيرة.. وينشر موقع الرأى العام ، في السطور التالية كل ما تريد معرفته عن موعد صلاة عيد الفطر المبارك 2024 في محافظة البحيرة، وذلك في إطار الخدمات التي نقدمها ونستعرضها لقرائنا ومتابعينا لحظة بلحظة وعلى مدار الساعة، ويوافق اليوم الأربعاء 10 أبريل أول أيام عيد الفطر المبارك، على أن يكون موعد صلاة عيد الفطر 2024 في محافظة البحيرة.

موعد صلاة عيد الفطر 2024 في محافظة البحيرة

توقيت صلاة العيد

6:00 صباحًا

ضوابط إقامة صلاة عيد الفطر

وفيما يخص ضوابط إقامة صلاة عيد الفطر، فأكّدت وزارة الأوقاف أن التكبير في العيد سنة، مشيرة إلى أن وقت تكبيرات العيد يبدأ عقب ثبوت رؤية هلال شوال، وذلك حسب مذهب الشافعية، والحنابلة، وقولٌ للمالكيَّة، قال اللهُ تعالى: "وَلِتُكْمِلُوا العِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ"، والمراد بالعِدَّةِ: عِدَّةُ الصَّومِ، والمراد بالتَّكبيرِ: التكبيرُ الذي يكونُ بعدَ إكمالِ العِدَّةِ، وإكمالُها يكونُ بغُروبِ شَمسِ آخِرِ يَومٍ من رَمضانَ.

ما هي صيغة تكبيرات عيد الفطر؟

وكشف المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية حساباته الفلكية لـ موعد عيد الفطر 2024 في مصر، حيث يبدأ أول أيام عيد الفطر 2024 يوم الأربعاء المقبل الموافق 10 أبريل 2024.

تكبيرات العيد

وأكدت دار الإفتاء المصرية أن التكبيرات في العيدين "الفطر والأضحى" سُنَّة عند جمهور الفقهاء؛ قال الله تعالى بعد آيات الصيام: وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللهَ [سورة البقرة: الآية 185]، موضحه أنه حُمِل التكبير في الآية على تكبير عيد الفطر.

والتَّكبير هو التَّعظيم، والمراد به في تكبيرات العيد تعظيم الله عز وجل على وجه العموم، وإثبات الأعظمية لله في كلمة «الله أكبر» كناية عن وحدانيته بالإلهية، ولذلك شُرع التكبير في الصلاة؛ لإبطال السجود لغير الله، وكذلك شرع التكبير عند انتهاء الصيام؛ إشارة إلى أن الله يعبدبالصوم وأنه متنزه عن ضراوة الأصنام بالآية السابقة، ومن أجل ذلك مضت السنة بأن يكبِّر المسلمون عند الخروج إلى صلاة العيد ويكبِّر الإمام في خطبة العيد.

متى تبدأ تكبيرات عيد الفطر 2024؟

وأضافت الإفتاء، عبر موقعها الإلكتروني، أن تكبيرات العيد تبدأ بغروب الشمس ليلة العيد في المنازل والطرق والمساجد والأسواق برفع الصوت للرجل؛ إظهارًا لشعار العيد، والأظهر استمرار التكبيرات حتى يحرم الإمام بصلاة العيد، أما من لم يصلِّ العيد مع الإمام فيكبِّر حتى يفرغ الإمام من صلاة العيد ومن الخطبتين.

وقالت الإفتاء إنه لم يرد في صيغة تكبيرات العيد شيء بخصوصه في السنة المطهرة، ولكن درج بعض الصحابة منهم سلمان الفارسي رضي الله عنه على التكبير بصيغة: "الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد"، وأن المصريين درجوا على الصيغة المشهورة وهي:

الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله.الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد.الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرًا، وسبحان الله بكرة وأصيلًا لا إله إلا الله.وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله.ولا نعبدإلا إيَّاهُ، مُخْلِصِين له الدين ولو كره الكافرون.اللهم صلِّ على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرً.

مواعيد صلاة عيد الفطر المبارك 2024 في محافظات مصر

موعد صلاة عيد الفطر 2024 في محافظات الجمهورية

القاهرة

الجيزة

الإسكندرية

بورسعيد

السويس

شمال سيناء

جنوب سيناء

البحيرة

الغربية

الدقهلية

الشرقية

الإسماعيلية

القليوبية

المنوفية

كفر الشيخ

الفيوم

بني سويف

المنيا

أسيوط

سوهاج

قنا

أسوان

مطروح

البحر الأحمر

الوادي الجديد

دمياط

الأقصر

كيفية صلاة العيد

وقالت دار الإفتاء، إن صلاة العيد عبارة عن ركعتين تجزئ إقامتهما كسائر الصلوات في أركانها وسننها وهيئاتها، وينوي بها المسلم صلاة العيد، هذا أقلها، مضيفة والأكمل في صفات صلاة العيد: أن يكبر المُصلي في الركعة الأولى 7 تكبيرات سوى تكبيرة الإحرام وتكبيرة الركوع، وفي الركعة الثانية 5 تكبيرات سوى تكبيرةِ القيام والركوع، وتكون التكبيرات قبل قراءة القرآن.

عيد الفطر

محافظات