الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
صحة الشرقية: مناورة للتدريب العملي على خطة الإخلاء ومجابهة الحرائقالكنيسة السريانية الأرثوذكسية تستعد لإقامة احتفالية بمناسبة عيد دخول السيد...فوائد مذهلة لتجميد الخبز قبل أكلهغزل المحلة يعلن عن سادس ‏الراحلين عن صفوف الفريقأسعار الذهب في السعودية اليوم الثلاثاء 28 مايو 2024أمريكا تتيح الحصول تأشيرة مجانية وتذاكر طيران ومرتب شهري.. رابط...السيد: مبادرة خفض أسعار الدواجن وضعت الحكومة في موقف حرج...الأوقاف الفلسطينية: الاحتلال يرفض إدخال لحوم الأضاحي للقطاعاستقرار أسعار الذهب في مصر: 27 مايو 2024أسعار الدولار والعملات الأجنبية والعربية اليوم الإثنين 27 مايو 2024رئيس الشيوخ يحيل طلبي مناقشة بشأن مال الوقف وإحلال...نائب محافظ القاهرة تتابع ملف النظافة واستعدادات عيد الأضحى
محافظات

رغم التحذيرات، اختلاط النساء بالرجال بصلاة العيد في ساحة أبوالعباس المرسي بالإسكندرية (صور)

اختلاط الرجال والنساء بساحه ابوالعباس
اختلاط الرجال والنساء بساحه ابوالعباس

شهدت صلاة عيد الفطر المبارك بمسجد أبوالعباس المرسي زحاما شديدا داخل وخارج المسجد، وسط اختلاط الرجال بالنساء خارج المسجد في صلاة العيد وعقب الصلاة.

وسادت الساحة الخارجية للمسجد حالة من الهرج واختلاط بين النساء والرجال رغم تحذيرات أمام المسجد من الاختلاط والالتزام بالفصل بين الرجال والنساء.

وادي أهالي الإسكندرية صلاة عيد الفطر المبارك وسط امتلاء المساجد والساحات المخصصة لذلك، وادي محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف والقيادات التنفيذية صلاة العيد بمسجد البوصيري المجاور لمسجد ابوالعباس المرسي نظرا لوجود ترميمات بالمسجد.

وكان قد توافد المصلين على مساجد وساحات الصلاة بالإسكندرية منذ صلاة الفجر، لتبدأ تكبيرات عيد الفطر المبارك، وانتظار بدء صلاة العيد التكبيرات والأدعية والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.

وامتلأ مسجد المدينة الحديد والصلب بالبيطاش بالمصلين داخل المسجد وساحته الخارجية وطريق إسكندرية مطروح وسط توافد حشود المصلين لأداء صلاة العيد خلف إمام وخطيب المسجد الشيخ مصطفى حسين، ومن المنتظر أن تمتد الصلاة لعده كيلو متر مثل كل عام بالطريق.

وتزيَّنت مساجد وعدد من ساحات الإسكندرية بالأضواء الزاهية، استعدادًا لاستقبال أهالي الثغر لأداء صلاة عيد الفطر المبارك في الساعات الأولى من صباح غدٍ الأربعاء، أول أيام عيد الفطر المبارك.

وشهد مسجد المدينة الحديد والصلب بالبيطاش تزيينًا رائعًا، كما تمّ تزيين ساحته الخارجية، مع العمل على غلق جزء من طريق الإسكندرية - مطروح ووضع الشرفات تمهيدًا لاستقبال أهالي العجمي في أكبر مصلى بغرب الإسكندرية، والذي يمتد على مسافة كيلومترات، في مشهد مبهج يتكرر كل عيد فطر وعيد أضحى.

وتتوقع المحافظة إقبالًا كبيرًا من المواطنين على أداء صلاة العيد في المساجد والساحات المخصصة، حيث تمّ تجهيزها لاستقبال المصلين، وتوفير كافة الخدمات اللازمة لراحة المواطنين.

وأعلنت مديرية الأوقاف بمحافظة الإسكندرية تحديد أماكن ساحات أداء صلاة عيد الفطر 2024، وعددها 281 مسجدًا وساحة، بعد سماح وزارة الأوقاف بفتح ساحات صلاة عيد الفطر المبارك في جميع المساجد التي يقام بها صلاة الجمعة أمام المصلين لأداء صلاة عيد الفطر المبارك في جميع أحياء الإسكندرية، وتحدد عدد الساحات حسب الكثافة السكانية في كل منطقة وإليكم ساحات صلاة العيد 2024 بالإسكندرية.

 

آداء شعائر صلاة عيد الفطر ساحات صلاة عيد الفطر بالاسكندرية صلاة عيد الفطر بالإسكندرية اختلاط الرجال والناس بصلاة العيد اختلاط الرجال والنساء بساحه ابوالعباس

محافظات