الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
مارك فوتا يكشف أسباب تراجع أداء اللاعبين المصريين في الوقت...عمر كمال ينتهي من تصوير فيديو كليب جديد مع حمو...سعر الحديد والأسمنت.. أسعار مواد البناء اليوم الثلاثاء 2024 5...عاجل.. القاهرة الإخبارية: قوات الاحتلال تقتحم شرق قلقيلية بالضفة الغربية...رامي جمال يحتفل بتصدر «بيكلموني» قائمة أكثر الأغاني العربية استماعا...الرئيس الأمريكي: نرفض قرار المحكمة الجنائية الدولية ضد إسرائيلضبط 16 طن سماد زراعي محظور تداوله خارج الجمعيات بالفيوممتى تنتهي الموجة الحارة؟ الأرصاد الجوية تجيب (فيديو)استشهاد 4 فلسطينيين فى غارة للاحتلال على حى الصبرة بمدينة...«الخارجية الفرنسية»: ندعم المحكمة الجنائية الدولية واستقلالهاإصابة شخصين في حريق شب بمزرعة بالفيومرياح مثيرة للأتربة.. حالة الطقس اليوم الثلاثاء في مصر
عالمي

الاحتلال يستهدف سيارة اليونسيف بالذخيرة الحية شمال غزة

اليونيسيف
اليونيسيف

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، اليوم الخميس، عن تعرض سيارة تابعها لها لإصابة بذخيرة حية عندما كانت تنتظر الدخول إلى شمال قطاع غزة المحاصر من قبل الاحتلال الإسرائيلي، وفقا لنبأ عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية".

وقالت "اليونيسف" في بيان على منصة إكس: “بالأمس، أصيبت مركبة بالذخيرة الحية، كانت تنتظر الدخول إلى شمال غزة”، وأوضحت المنظمة أنها "تواصلت مع الجهات الإسرائيلية المختصة بشأن الحادث"، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وأضافت: "للأسف ما زال العاملون في المجال الإنساني يواجهون المخاطر في تقديم المساعدات المنقذة للحياة".

وشددت اليونيسف أنه "ما لم تتم حماية العاملين في مجال المساعدات الإنسانية، وفقا للقانون الدولي الإنساني، فلن تتمكن المساعدات الإنسانية من الوصول إلى الأشخاص المحتاجين لها".

وتقيد "إسرائيل" إدخال المساعدات برا إلى غزة، ما أدى إلى شح في إمدادات الغذاء والدواء والوقود وأوجد مجاعة بدأت تحصد أرواح أطفال ومسنين في القطاع الذي يقطنه نحو 2.3 مليون فلسطيني، بينهم حوالي مليوني نازح جراء الحرب، وتحاصره إسرائيل منذ 17 عاما.

وتحذر المنظمات العاملة في غزة من استهداف موظفيها وتدعو الاحتلال إلى حمايتهم، تفاديًا لتكرار حادثة مقتل 7 من موظفي منظمة "المطبخ المركزي العاملي" بغارة إسرائيلية مطلع أبريل/نيسان الجاري وسط القطاع "رغم التنسيق مع الجيش الإسرائيلي".

ويشن الجيش الإسرائيلي منذ أكثر من ستة أشهر عدوانًا وحشيًا على غزة، خلف عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، معظمهم أطفال ونساء، وفق مصادر فلسطينية؛ مما استدعى محاكمة "تل أبيب" أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية".

منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف ذخيرة حية قطاع غزة

عالمي