الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
اندلاع حريق في 3 منازل إثر اشتباكات مسلحة بين عائلتين...إصابة ضابط إسرائيلي في اشتباكات مع متظاهرين بـ «تل أبيب»...زراعة القليوبية تعلن حصاد 22 ألف فدان قمحلماذا يكون شم النسيم دائمًا في يوم الإثنين؟هل جفاف العين يسبب الصداع؟.. حيل بسيطة للعلاج السريعبحوزتهما 10 بنادق خرطوش.. حبس أخطر تاجرى أسلحة نارية فى...تشمل بامبرز وألويز، زيادة جديدة في أسعار الحفاضات والفوط الصحيةقوات الاحتلال تعتقل شابًا فلسطينيًا من مخيم الفارعة جنوب طوباسبرج الحمل.. حظك اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 : تجنب...الحبس مع الشغل 3 سنوات لفرد أمن بتهمة الشروع في...سبب سفر علي ماهر إلى المغربوليد صلاح الدين: من الوارد مشاركة الشناوي أمام الترجي.. وقناعات...
دين و دنيا

فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة: بركات وثوابات تعم الأمة

فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة: بركات وثوابات تعم الأمة
فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة: بركات وثوابات تعم الأمة

فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة: بركات وثوابات تعم الأمة، الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم تُعد من أعظم العبادات وأفضل الأعمال التي يمكن للمسلم أن يقوم بها. وفي يوم الجمعة، يأتي فضل الصلاة على النبي ببركات خاصة، حيث يشير النبي صلى الله عليه وسلم إلى ذلك في العديد من الأحاديث الشريفة.

فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة: بركات وثوابات تعم الأمة

1. تعظيم شأن النبي: الصلاة على النبي يوم الجمعة تعد من أعظم الطرق لتعظيم شأن النبي محمد صلى الله عليه وسلم في قلوب المسلمين، فهي تعبر عن الاحترام والتقدير لشخصه الكريم ومكانته العظيمة في الإسلام.

2. ثوابات عظيمة: ورد في الأحاديث الشريفة أن صلاة النبي يوم الجمعة تأتي بثوابات عظيمة، إذ يقول النبي صلى الله عليه وسلم: "من صلى علي صلاة واحدة صلى الله عليه بها عشرًا"، وهذا يعني أن الله يُضاعف الأجر لمن يصلي عليه يوم الجمعة.

3. دعم وتأييد للرسالة: الصلاة على النبي يوم الجمعة تُعتبر دعمًا وتأييدًا لرسالته النبوية، فهي تعبير عن الولاء والمحبة للرسول ولما جاء به من دعوة إلى الله وتوجيهات للإنسانية.

4. تأثير إيجابي على النفسية: الصلاة على النبي تعمل على تحفيز النفس وتعزيز الروحانية، وبالتالي تؤثر إيجابيًا على النفسية وتجعل المسلم يشعر بالسعادة والرضا.

باختصار، فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة لا يمكن إغفاله، حيث تأتي ببركات وثوابات عظيمة، وتعزز الروابط الروحية بين المسلمين ورسول الله، وتعكس التقدير والمحبة له ولرسالته النبوية.

فضل الصلاه على النبي صلى الله عليه وسلم

دين و دنيا