الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
أسعار تذاكر قطارات النوم بدءا من مايو 2024.. تختلف في...ميريام فارس تعلم أولادها طقوس دينهم المسيحيأمريكا: بوتين أراد محو أوكرانيا من الخريطة العالمية وفشلأخبار التعليم اليوم.. اختراق حساب مدير القومي للامتحانات قبل انطلاقها...ريال مدريد يدرس التراجع عن هذه الصفقةإصابة سيدتين بمرض مميت في الرئة بسبب مايكروبليدنج الحواجببعد 11 عامًا مع عمرو دياب.. من هي هدى الناظر...مجلس الشيوخ يحيل طلب مناقشة عامة حول جودة التعليم وتعقيب...تشكيل غزل المحلة أمام لافيينا في مباراة حسم الصعود للدوري...القاهرة الإخبارية : قصف مدفعى إسرائيلى يستهدف بلدتى راشيا الفخار...وزير الخارجية السعودي: يجب العمل على تحقيق تلبية تطلعات الفلسطينيين...موعد صرف معاشات مايو 2024.. وأماكن الصرف المعتمدة
محافظات

وزير التنمية المحلية يتلقى تقريرًا حول جهود المحافظات في عيد الفطر

اللواء هشام آمنة
اللواء هشام آمنة

تلقى اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، تقريرًا من غرفة العمليات وإدارة الأزمات ووحدة المخلفات الصلبة والقطاعات المعنية بالوزارة حول متابعة الأوضاع في المحافظات للتيسير على المواطنين والعمل على راحتهم للاستماع مع أسرهم بالعيد، بالإضافة إلى جهود رفع المخلفات البلدية الصلبة خلال أيام عيد الفطر المبارك وتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء.

وأوضح هشام آمنة، أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بمتابعة مستمرة من المحافظين رصدت عبر منظومة التغيرات المكانية وشكاوى وبلاغات المواطنين خلال أيام عيد الفطر المبارك حوالي 500 حالة تعدي على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة والبناء المخالف استغلالًا لإجازة العيد الرسمية.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أنه تم التصدي لتلك المحاولات وإزالتها في المهد ومصادرة المعدات ومواد البناء المستخدمة وتحرير محاضر بالمخالفات ضد المخالفين، وذلك بالتعاون مع قوات إنفاذ القانون وجهات الولاية بالمحافظات.

وأشاد وزير التنمية المحلية، بجهود جميع العاملين بغرف العمليات بالوزارة والمحافظات والأجهزة التنفيذية والعاملين بالإدارة المحلية ومنظومة المتغيرات المكانية لجهودهم خلال إجازة عيد الفطر المبارك والتصدي لأي حالات للتعدي على الأراضي الزراعية والبناء المخالف والتعامل الفوري معها.

كما أشاد اللواء هشام آمنة، بجهود العاملين بالإدارة المحلية وبصفة خاصة القطاعات الخدمية على الجهود التي بذلوها خلال جميع أيام عيد الفطر المبارك والعمل على راحة المواطنين وأسرهم وتقديم كل التسهيلات اللازمة لهم للاستمتاع بإجازة العيد.

جهود مكثفة لمنع التعدي على الأراضي الزراعية

وأكد وزير التنمية المحلية، أهمية استمرار جهود رؤساء الوحدات المحلية والمراكز والمدن والأحياء لمنع ومواجهة ظاهرة التعدي على الأراضي الزراعية وأملاك وأراضي الدولة والبناء المخالف، والتعامل بحزم مع أي تعديات في المهد مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.

ولفت إلى اهتمام رئيس الجمهورية بهذا الملف وتوجيهاته المستمرة للوزارات المعنية بالحكومة، بالإضافة لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمحافظين، ببذل كل الجهد اللازم للحفاظ على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة وفرض هيبة الدولة على أملاكها وأراضيها.

ووجَّه اللواء هشام آمنة، باستمرار المتابعة الدائمة للجهات التنفيذية بالمحافظات لأية متغيرات مكانية غير قانونية أو حالات تعدٍ جديدة والتعامل معها فورًا، ومنع أي تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

من ناحية أخرى، تلقى وزير التنمية المحلية، تقريرًا من الوحدة التنفيذية لإدارة قطاع المخلفات بالوزارة حول متابعة جهود المحافظات في إزالة ورفع القمامة والمخلفات الصلبة من داخل المدن والمراكز والقرى والتخلص الآمن منها خلال إجازة عيد الفطر المبارك في الفترة من الأربعاء 10 إبريل وحتى 13 أبريل الجاري.

وأشار اللواء هشام آمنة، إلى رفع حوالى 254 ألف طن مخلفات من مختلف المحافظات خلال إجازة العيد، لافتًا إلى قيام الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بجهود مكثفة على مدار اليوم لرفع تراكمات المخلفات والقمامة أولًا بأول، حيث تم تشكيل فرق عمل من المعدات والسيارات وعمال النظافة في كل محافظة للتركيز على المناطق ذات الكثافة السكانية وكذا التي تشهد توافد أعداد كبيرة من المواطنين خلال أيام عيد الفطر وخاصة الحدائق والمتنزهات والملاهي لتوفير بيئة صحية وآمنة والحفاظ على المظهر الجمالى والحضارى للمدن والأحياء خلال العيد، بالإضافة إلى الدفع بحملات نظافة في القرى لرفع المخلفات وتكثيف أعمال النظافة حفاظًا على سلامة وصحة المواطنين.

وفي السياق ذاته أشار اللواء هشام آمنة إلي تلقي الوزارة أي شكاوى من المواطنين على مبادرة "صوتك مسموع" من خلال:
♦️رقم الواتساب ( ٠١٢٠٠٣٥٣١١١)
♦️رقم الخط الساخن (15330)
♦️والبريد الإلكتروني
([email protected])
♦️والصفحة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعى(فيسبوك)
(www.facebook.com/sotakmasmwo).

هشام آمنة عيد الفطر المبارك أجازة العيد عمال النظافة الكثافة السكانية التنمية المحلية

محافظات