الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
أسعار تذاكر قطارات النوم بدءا من مايو 2024.. تختلف في...ميريام فارس تعلم أولادها طقوس دينهم المسيحيأمريكا: بوتين أراد محو أوكرانيا من الخريطة العالمية وفشلأخبار التعليم اليوم.. اختراق حساب مدير القومي للامتحانات قبل انطلاقها...ريال مدريد يدرس التراجع عن هذه الصفقةإصابة سيدتين بمرض مميت في الرئة بسبب مايكروبليدنج الحواجببعد 11 عامًا مع عمرو دياب.. من هي هدى الناظر...مجلس الشيوخ يحيل طلب مناقشة عامة حول جودة التعليم وتعقيب...تشكيل غزل المحلة أمام لافيينا في مباراة حسم الصعود للدوري...القاهرة الإخبارية : قصف مدفعى إسرائيلى يستهدف بلدتى راشيا الفخار...وزير الخارجية السعودي: يجب العمل على تحقيق تلبية تطلعات الفلسطينيين...موعد صرف معاشات مايو 2024.. وأماكن الصرف المعتمدة
عالمي

بحكم التاريخ وعمق الجغرافيا.. جهود مصرية حثيثة لحل الأزمة السودانية |فيديو

الرأي العام

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "بحكم التاريخ وعمق الجغرافيا.. جهود مصرية حثيثة لحل الأزمة السودانية".

بحكم التاريخ وعمق الجغرافيا، كانت مصرُ حاضرة منذ اللحظة الأولى في الأزمة التي شهدها السودان الجريح نتيجة الاشتباكات التي شهدتها البلاد بين قوات الجيش السوداني والدعم السريع.

أزمة جاءت على الأخضر الذي طالما عُرفت به الخرطوم كسلة غذاء للعرب، وأخرى جاءت على اليابس الذي كتب له الشعراء أبيات في حب هذا البلد الطيب.

ومنذ اندلاع الأزمة السودانية منتصف إبريل عام 2023 تواصلت مصرُ مع طرفي الأزمة السودانية من أجل وضع رؤية لحل الأزمة تتضمن التوصل لوقف شامل ومستدام لإطاق النار وعدم السماح بالتدخلات الخارجية في البلاد والحفاظ على مؤسسات الدولة والسماح بدخول المساعدات الإنسانية والإغاثية للمناطق المتضررة نتيجة الاشتباكات.

ولأن استقرار السودان يعد أحد مرتكزات الأمن القومي المصري، اجتمع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي عدة مرات مع الفريق ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني لبحث الأزمة، كما طالب الرئيس المصري في عدة مناسبات طرفي الأزمة بتغليب لغة الحوار والتوافق الوطني وإعلاء المصالح للشعب السوداني.

التاريخ الجغرافيا الأزمة السودانية قوات الجيش السوداني مصر

عالمي