الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
اندلاع حريق في 3 منازل إثر اشتباكات مسلحة بين عائلتين...إصابة ضابط إسرائيلي في اشتباكات مع متظاهرين بـ «تل أبيب»...زراعة القليوبية تعلن حصاد 22 ألف فدان قمحلماذا يكون شم النسيم دائمًا في يوم الإثنين؟هل جفاف العين يسبب الصداع؟.. حيل بسيطة للعلاج السريعبحوزتهما 10 بنادق خرطوش.. حبس أخطر تاجرى أسلحة نارية فى...تشمل بامبرز وألويز، زيادة جديدة في أسعار الحفاضات والفوط الصحيةقوات الاحتلال تعتقل شابًا فلسطينيًا من مخيم الفارعة جنوب طوباسبرج الحمل.. حظك اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 : تجنب...الحبس مع الشغل 3 سنوات لفرد أمن بتهمة الشروع في...سبب سفر علي ماهر إلى المغربوليد صلاح الدين: من الوارد مشاركة الشناوي أمام الترجي.. وقناعات...
دين و دنيا

المرنم مايكل فايز يطرح إزاي أسيبه .. ويكشف التفاصيل للرأى العام

المرنم مايكل فايز
المرنم مايكل فايز

تعتبر الترانيم هى اللغة الأكثر استخدامًا داخل مخادع الأقباط، وسبيلًا أكثر شعبية يستخدمونه في التواصل مع الله، فالمصريين عامة يُحبون هذه القوالب الشعربية المُلحنة والتي تخترق قلوبهم، لتخرج في هيئة تمتمات طيلة اليوم، يتغنون بها لتخرج من قلوبهم وشفاههم إلى عرش الله في أعلى السنوات.

واحتفالًا بالصوم الكبير، واستعدادًا لأسبوع الالام، يُصدر المرنمين المصريين البوماتهم الفنية، التي يستخدمها الأقباط في الصلوات، وجاء أحدث هذه الألبومات ألبوم إزاي اسيبه، للمرنم مايكل فايز.

مايكل فايز يكشف للرأى العام تفاصيل البوم ( إزاي اسيبه)

تواصل الرأى العام مع (فايز) للحديث حول تفاصيل الألبوم الأحدث له، والذي قال إنه جاء من كلمات الشاعر رمزي بشارة المُلقب بـ«بحر الكلام»، كما شارك بتلحين الترانيم عدد من الكوادر الموسيقية والمُلحنين الأكفاء مثل سامح عبيد، وهاني روماني، وماركو ممدوح، وحاتم منير.

بينما عمل على إخراج الشكل الموسيقي لتوزيعات الألبوم الموسيقار جون اسطفانوس، والموسيقار رفيق جمال، والموسيقار رفيق عدلي، والموسيقار بيشوي القس يوحنا، بينما قام بعمل الهندسة الصوتية والمكساج والديجيتال ماستر مهنديس الصوت بيشوي مجدي، ورفيق عدلي، كما شارك بالعزف في الألبوم كوكبة من الكوادر الموسيقية – بحسب وصفه وتعبيره، إذ قال إن الأكثر مشاركة كان مجموعة جان بشرى بالنسبة للوتريات، وابرام ممدوح في الجيتارات.

وأعلن (فايز) أنه قام بإخراج عدد من الترانيم الألبوم الأحدث له في صيغة الفيديو كليب وقام بمشاركة عدد من المخرجين مثل سامح سامي، جوزيف نبيل، مينا القمص بسادة، كما عاونه في الألبوم بالنسبة للتصميمات المُصمم مايكل سامي، وبالنسبة للسوشيال ميديا الدكتور هاني ميلاد.

كما أكد أيضًا أن زوجته المرنمة مريم حلمي والتي أصدرت منذ فترة كذلك احدث البوماتها (روح وحياة) كان لها عظم الآثر في إصدار البومه الأحدث على عدة أصعدة فنيًا وموسيقيًا وإنسانيًا وكنسيًا، إذ أنه تعاونه بشكل مستديم في حياته الكنيسة والخدمية والروحية – بحسب تعبيره.

مايكل فايز المرنم مايكل فايز اليوم ازاي اسيبه للمرنم مايكل فايز البوم مايكل فايز البوم المرنم تراميم مايكل فايز

دين و دنيا