الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
أسعار تذاكر قطارات النوم بدءا من مايو 2024.. تختلف في...ميريام فارس تعلم أولادها طقوس دينهم المسيحيأمريكا: بوتين أراد محو أوكرانيا من الخريطة العالمية وفشلأخبار التعليم اليوم.. اختراق حساب مدير القومي للامتحانات قبل انطلاقها...ريال مدريد يدرس التراجع عن هذه الصفقةإصابة سيدتين بمرض مميت في الرئة بسبب مايكروبليدنج الحواجببعد 11 عامًا مع عمرو دياب.. من هي هدى الناظر...مجلس الشيوخ يحيل طلب مناقشة عامة حول جودة التعليم وتعقيب...تشكيل غزل المحلة أمام لافيينا في مباراة حسم الصعود للدوري...القاهرة الإخبارية : قصف مدفعى إسرائيلى يستهدف بلدتى راشيا الفخار...وزير الخارجية السعودي: يجب العمل على تحقيق تلبية تطلعات الفلسطينيين...موعد صرف معاشات مايو 2024.. وأماكن الصرف المعتمدة
عالمي

ما هي السحابة الخضراء التي ظهرت في سلطنة عمان والإمارات؟

السحابة الخضراء في الامارات
السحابة الخضراء في الامارات

سادت حالة من الرعب والخوف بين سكان سلطنة عمان والإمارات عقب ظهور السحابة الخضراء، ومن المعروف أن السحابة الخضراء هي سحابة مدمرة ومعروفة باسم سحابة السوبر سيل.

وتداول عدد من نشطاء موقع "إكس" تويتر سابقًا، مقاطع فيديو وصورًا على صفحاتهم، وأكدوا أن هذه السحابة يسقط معها كتل من الثلوج أو البرد، الذي يمكن أن يصيب السكان بالأذى، وأيضًا قد ينتج عنها أضرار كبيرة ومؤثرة.

ونتيجة لظهور السحابة الخضراء في سماء الإمارات أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، تأجيل مباراة العين الإماراتي والهلال، التي كان من المقرر أن تقام اليوم، الثلاثاء، في الإمارات، في ذهاب نصف نهائي أبطال آسيا، بسبب استمرار حالة الجو السيئة في الإمارات.

ونبهت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الإماراتية إلى ضرورة بقاء السكان في منازلهم واتباع إرشادات السلامة خلال الحالة الجوية.

تسبب فى مصرع 17 شخصًا.. أبرز المعلومات حول المنخفض الجوى فى الإمارات وعمان

ما هي السحابة الخضراء؟

السحابة الخضراء هي ظاهرة نادرة تحدث في في السماء، تتشكل السحابة الخضراء عندما يتم تواجد جزيئات معينة في الغلاف الجوي وتعكس الأشعة الشمسية بشكل معين، مما يعطيها لونًا أخضر غامق أو أزرقًا.

وأكد خبراء الأرصاد الجوية أن ما ينزل من السحابة الخضراء هو إعصار قوي منخفض الضغط جدًا، يحمل رياح عاتية تصل فيه سرعة الرياح إلى مايقارب من 250 كيلومتر في الساعة، وضغط يصل إلى 100 مليار، وهو ضغط منخفض جدًا يؤدي إلى تآكل وشفط الاسفلت في الشارع.

الدول التي تتعرض للسحابة الخضراء

أبرز الدول التي تتعرض لتكون السحابة والخضراء "سوبر سيل" هم: الأرجنتين وجنوب البرازيل والأوروجواي، وفي السهول الكبرى في الولايات المتحدة الأميركية، وفي المناطق الاستوائية.

يذكر أن السحابة الخضراء "سحابة سوبر سيل" عادةً يرتبط ذكرها بالدما والأضرار المادية الجسيمة، وذلك بفعل الظواهر الجوية الشديدة التي تصاحب تلك الأنواع من السحب.

السحابة الخضراء الإمارات عمان سماء الإمارات تأجيل مباراة العين الإماراتي السماء

عالمي