الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تحذيرات جديدة من مخاطر أطفال «داعش».. محلل: «سيخلق عناصر جديدة»مواعيد عمل مترو الأنفاق في ثاني أيام عيد الأضحى المباركالقبض على عدد من مشجعي منتخب إيطاليا وصربيا خلال منافسات...زوارق الاحتلال تُطلق نيرانها تجاه المناطق الشمالية لقطاع غزةالغندور حكما لـ مباراة الزمالك والمصري.. حكام مباريات الاثنين في...قائد سرب في سلاح الجو الإسرائيلي: نشعر بالإحباط بعد تصعيد...عبير صبري: مخدتش حقي فنيا.. وبكره الظلم الموجود في الوسط...كانوا خارجين يتفسحوا.. تفاصيل مصرع وإصابة 4 أشخاص في حادث...مفاجأة.. استخدامات مدهشة لمعجون الأسنان لن تتخيليهاخريطة تعاقدات الأهلي خلال الصيف.. كيف يفكر كولر في تدعيم...أوكرانيا: نحتاج روسيا على طاولة المفاوضاتلماذا يعاني مرضى سرطان الرئة من استجابة أسوأ للعلاجات؟
عالمي

ما هي السحابة الخضراء التي ظهرت في سلطنة عمان والإمارات؟

السحابة الخضراء في الامارات
السحابة الخضراء في الامارات

سادت حالة من الرعب والخوف بين سكان سلطنة عمان والإمارات عقب ظهور السحابة الخضراء، ومن المعروف أن السحابة الخضراء هي سحابة مدمرة ومعروفة باسم سحابة السوبر سيل.

وتداول عدد من نشطاء موقع "إكس" تويتر سابقًا، مقاطع فيديو وصورًا على صفحاتهم، وأكدوا أن هذه السحابة يسقط معها كتل من الثلوج أو البرد، الذي يمكن أن يصيب السكان بالأذى، وأيضًا قد ينتج عنها أضرار كبيرة ومؤثرة.

ونتيجة لظهور السحابة الخضراء في سماء الإمارات أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، تأجيل مباراة العين الإماراتي والهلال، التي كان من المقرر أن تقام اليوم، الثلاثاء، في الإمارات، في ذهاب نصف نهائي أبطال آسيا، بسبب استمرار حالة الجو السيئة في الإمارات.

ونبهت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الإماراتية إلى ضرورة بقاء السكان في منازلهم واتباع إرشادات السلامة خلال الحالة الجوية.

تسبب فى مصرع 17 شخصًا.. أبرز المعلومات حول المنخفض الجوى فى الإمارات وعمان

ما هي السحابة الخضراء؟

السحابة الخضراء هي ظاهرة نادرة تحدث في في السماء، تتشكل السحابة الخضراء عندما يتم تواجد جزيئات معينة في الغلاف الجوي وتعكس الأشعة الشمسية بشكل معين، مما يعطيها لونًا أخضر غامق أو أزرقًا.

وأكد خبراء الأرصاد الجوية أن ما ينزل من السحابة الخضراء هو إعصار قوي منخفض الضغط جدًا، يحمل رياح عاتية تصل فيه سرعة الرياح إلى مايقارب من 250 كيلومتر في الساعة، وضغط يصل إلى 100 مليار، وهو ضغط منخفض جدًا يؤدي إلى تآكل وشفط الاسفلت في الشارع.

الدول التي تتعرض للسحابة الخضراء

أبرز الدول التي تتعرض لتكون السحابة والخضراء "سوبر سيل" هم: الأرجنتين وجنوب البرازيل والأوروجواي، وفي السهول الكبرى في الولايات المتحدة الأميركية، وفي المناطق الاستوائية.

يذكر أن السحابة الخضراء "سحابة سوبر سيل" عادةً يرتبط ذكرها بالدما والأضرار المادية الجسيمة، وذلك بفعل الظواهر الجوية الشديدة التي تصاحب تلك الأنواع من السحب.

السحابة الخضراء الإمارات عمان سماء الإمارات تأجيل مباراة العين الإماراتي السماء

عالمي