الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
ترامب من داخل محكمة نيويورك: بايدن يسعى للنيل من خصومه...كهربا يكشف حقيقة الخلافات في غرفة ملابس الأهليتشكيل زد أمام الداخلية في دور الـ 32 من بطولة...وزارة الطيران تنهى استعداداتها لموسم الحجناتشو: لقد اتخذت قرار ما سأفعله لمستقبلي.. والتتويج بدوري الأبطال...رونالدو: أتمنى وجود العدل خلال مباراة الهلال بنهائي كأس الملكالبلطي بـ 58 جنيهًا.. أسعار الأسماك والجمبري اليوم الثلاثاء 28...القبض على فتاة صدمت طالبا بسيارتها في الشرقية
عالمي

الجيش الإسرائيلي يستعد لدخول رفح

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

صرح يوآف جالانت، وزير الدفاع الإسرائيلي، بأن القوات الإسرائيلية خلال الساعات الماضية، تستعد لرفع مستوى النشاط البري المكثف للهجوم على مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وجرى الموافقة على العمليات في رفح من قبل هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي ووزير الدفاع، وجرى عرضها على مجلس الحرب الإسرائيلي، وذلك وفقا لما أفاد به موقع 'والا' العبري.

 

الجيش الإسرائيلي يستعد لجتياح رفح

 

وأشار الموقع إلى أن القوات بدأت بتعزيز وجودها في غزة، وستبدأ خلال المرحلة الأولى، بالعمل ضد المقاومة الفلسطينية في شمال ووسط غزة.

وفي نفس السياق، بدأت إسرائيل خلال الساعات الأخيرة بزيادة قواتها المدفعية وناقلات الجنود المدرعة والغرف الحربية المتنقلة والمقرات في منطقة رفح وذلك حسب مصادر أمنية.

 

زيادة دخول المساعدات الإنسانية

 

وأوضح مسؤولون أمنيون، أنه اتخذ قرار بتنفيذ عدد من التحركات الرئيسية في المنطقة استعدادا للهجوم، ومنها زيادة دخول المساعدات الإنسانية، التي تحظى بدعم دولي لا سيما في الولايات المتحدة والدول الأوروبية، لدعم العملية البرية في رفح.

وقال مصدر أمني إسرائيلي، إنه بالرغم من الانتقادات الموجهة لانسحاب الجيش الإسرائيلي من بعض المناطق بغزة ومن خان يونس مؤخرًا، لكن كان هدفا لخلق فرص عملياتية لإسرائيل في رفح.

رفح غزة فلسطين إسرائيل

عالمي