الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
ترامب من داخل محكمة نيويورك: بايدن يسعى للنيل من خصومه...كهربا يكشف حقيقة الخلافات في غرفة ملابس الأهليتشكيل زد أمام الداخلية في دور الـ 32 من بطولة...وزارة الطيران تنهى استعداداتها لموسم الحجناتشو: لقد اتخذت قرار ما سأفعله لمستقبلي.. والتتويج بدوري الأبطال...رونالدو: أتمنى وجود العدل خلال مباراة الهلال بنهائي كأس الملكالبلطي بـ 58 جنيهًا.. أسعار الأسماك والجمبري اليوم الثلاثاء 28...القبض على فتاة صدمت طالبا بسيارتها في الشرقية
دين و دنيا

دعاء السفر كتابة: اللّهُمّ إِنّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ وَعْثَاءِ السّفَرِ

دعاء السفر كتابة: اللّهُمّ إِنّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ وَعْثَاءِ
دعاء السفر كتابة: اللّهُمّ إِنّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ وَعْثَاءِ

دعاء السفر كتابة: اللّهُمّ إِنّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ وَعْثَاءِ السّفَرِ.. يعد دعاء السفر كتابة من أشهر الأدعية التي يبحث عنها المسلمون عندما يتوجهون للسفر، حيث يكثر سفر المرء في الوقت الحالي نتيجة تسهيلات السفر ووسائله المتعددة، وقد وردنا عن الحبيب المصطفى أجمل الأدعية التي بينها دعاء السفر الذي يمكن الاستعانة به وترديده، ومن خلال موقع الرأى العام نعرض لكم أجمل نماذج دعاء سفر قصير.

دعاء السفر كتابة: اللّهُمّ إِنّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ وَعْثَاءِ السّفَرِ

الدعاء في السفر من أهم الأمور التي يجب على المسلم أن يرددها ويكثر من الأذكار عندما يذهب في رحلة سواء برًا أو بحرًا أو جوًا يمكنه الاستعانة بالدعاء التالي المأثور عن النبي الهادي الكريم:-

أَنّ رَسُولَ اللّهِ صلى الله عليه وسلم كَانَ إِذَا اسْتَوَىَ عَلَىَ بَعِيرِهِ خَارِجًا إِلَىَ سَفَرٍ، كَبّرَ ثَلاَثًا، ثُمّ قَالَ: سُبْحَانَ الّذِي سَخّرَ لَنَا هَذَا وَمَا كُنّا لَهُ مُقْرِنِينَ* وَإِنّا إِلَىَ رَبّنَا لَمُنْقَلِبُونَ..”

“.. اللّهُمّ إِنّا نَسْأَلُكَ فِي سَفَرِنَا هَذَا الْبِرّ وَالتّقْوَىَ. وَمِنَ الْعَمَلِ مَا تَرْضَىَ. اللّهُمّ هَوّنْ عَلَيْنَا سَفَرَنَا هَذَا. وَاطْوِ عَنّا بُعْدَهُ. اللّهُمّ أَنْتَ الصّاحِبُ فِي السّفَرِ. وَالْخَلِيفَةُ فِي الأَهْلِ..”

“.. اللّهُمّ إِنّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ وَعْثَاءِ السّفَرِ، وَكَآبَةِ الْمَنْظَرِ، وَسُوءِ الْمُنْقَلَبِ، فِي الْمَالِ وَالأَهْلِ”. وَإِذَا رَجَعَ قَالَهُنّ. وَزَادَ فِيهِنّ: “آيِبُونَ، تَائِبُونَ، عَابِدُونَ، لِرَبّنَا حَامِدُونَ“. [رواه عبد الله بن عمر].

اللهم اكتب لي الخير في هذا السفر والتوفيق، اللهم باعد بيني وبين شر الطريق وأذاه، اللهم احفظني بعينك التي لا تنام، اللهم ردني إلى أهلنا لا فاقدين ولا مفقودين.

أدعوك ربي خير ما في هذا السفر، اللهم باعد بيني وبين كل مصائب الطريق ومساوئ المنظر والفتن جميعًا، اللهم اكتب لي السلامة وسداد الخطى.

دعاء السفر أهمية دعاء السفر فضل دعاء السفر أدعية السفر أبرز أدعية السفر

دين و دنيا