الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
حملات مكثفة للتصدي للبناء المخالف والتعديات في الدقهليةسعر الدينار الكويتي بالبنوك اليوم الخميس 2-5-2024وزير البترول ينعى المهندس عبدالخالق عياد رئيس لجنة الطاقة بمجلس...قبل مواجهة الأهلي.. إصابة قوية لطارق حامد تبعده لمدة طويلة...400 ألف جنيه.. حكم قضائي بتغريم مرتضى منصور لصالح محامي...أسعار السمك اليوم الخميس بسوق العبور.. الجمبري دوخ الناسقرعة كأس مصر 2023-2024| بيراميدز يواجه النصر ومواجهات صعبة للأندية...الإحصاء: ارتفاع العجز في الميزان التجاري خلال فبراير الماضي بنسبة...العاهل الأردني يحذر من العواقب الخطيرة للهجوم الإسرائيلي على رفحبرلمانى: كلمة الرئيس السيسى بعيد العمال تؤكد رعايته الدائمة للعمالة...وزير الداخلية يهنئ البابا تواضروس بمناسبة عيد القيامةاليمن.. استهداف مطار الحديدة الدولي بـ 5 غارات أمريكية بريطانية
دين و دنيا

واعظ بالأزهر يوضح فضل التسامح والعفو في الإسلام (فيديو)

الشيخ محمود عويس الواعظ بمركز الأزهر
الشيخ محمود عويس الواعظ بمركز الأزهر

أوضح الشيخ محمود عويس، الواعظ بمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، فضل العفو والتسامح في الإسلام، مؤكدًا أن العفو والإحسان والتجاوز عن المُخطىء أمر عظيم وخلق وقيمة من أبرز القيم الإسلامية والمجتمعية.

وقال خلال لقاء مع برنامج “صباح الخير يا مصر”، الذي يعرض على القناة الأولى، اليوم الجمعة، أنَّ أحد أسماء الله – عز وجل – الحسنى “العفو” لدلالة وأهمية العفو والإحسان كخلق.

وأكد أن العفو من شيم الكرام كما أنَّ الله – عز وجل – عفو يعفو ويغفر لعباده، ومن يريد المغفرة والعفو من الله عليه أن يعفو ويغفر للخلق أخطائهم.

الله أمر سيدنا محمد بالعفو

وتابع: “الله أمر سيدنا محمد في كتابه الكريم بسورة الأعراف الآية 199: خذ العفو وأمر بالعرف وأعرض عن الجاهلين”.

وأشار إلى أنَّ معنى “خذ العفو” في الآية الكريمة هو ما جاء في حديث للنبي محمد – صلى الله عليه وسلم: “أن تعطي من حرمك، وتصل من قطعك، وتعفو عمن ظلمك”.

العفو التسامح الإسلام الأزهر

دين و دنيا