الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
عاجل.. مصرع طالب نتيجة حادث قطار مروع في الحوامديةما حكم تقديم صلاة الجنازة على السنة الراتبة؟ الإفتاء تجيبالسرب يواصل التحليق على قمة إيرادات شباك التذاكردراسة تؤكد ضرورة النوم الجيد وعلاقته بصحة القلببدء امتحانات نهاية العام جامعة طيبة بالأقصر غدًا السبتمحمد صلاح يظهر بـ نيولوك صادم والجمهور: يستعد للسعودية (شاهد)وزير الصحة: نحرص على التوسع في تقديم الخدمات الطبية للفئات...الدفاع المدني الفلسطيني: مستشفيات غزة تعاني نقصا حادا في الوقودإسرائيل غاضبة من ألمانيا.. بسبب تصريح اعتقال نتنياهوهنا الزاهد تعيد أمجاد الستينيات في مهرجان كان (صور)حريق في العناية المركزة بمستشفى السنطة العام بالغربيةالأهلي ضد الزمالك.. من يحصد لقب دوري اليد حال انتهاء...
محافظات

الطب البيطري بسوهاج يكثف مجهوداته لمكافحة ظاهرة الكلاب الضالة

الدكتور احمد حمدي
الدكتور احمد حمدي

 

قال الدكتور احمد حمدي مدير عام الطبي البيطري بسوهاج إن مديرية الطب البيطري بسوهاج تقوم بتكثيف حملات الحد من إنتشار أخطار الكلاب الضالة والحيوانات الخطرة وتوعية المواطنين لكيفية التعامل والسلوك السليم حتي لا تكون مصدر جذب للكلاب الضالة من خلال الحد إلقاء القمامة في الشوارع، والتوعية بشأن توجه الوحدات البيطرية المنتشرة لتقديم التسهيلات اللازمة لترخيص الكلاب المملوكة لهم وحصولها علي التحصينات المقررة لحماية الصحة العامة.

وأشاد رئيس الخدمات البيطرية بالتعاون بين المواطنين واللجان الفنية التابعة للمديرية بشأن سياسة التعامل مع ظاهرة انتشار الكلاب الضالة، وضرورة الحد منها، تأتي في ضوء صدور القانون رقم 29 لسنة 2023 بإصدار قانون تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة والكلاب، مشيرا إلي أن توجيهات وزير الزراعة ورئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بمواصلة التنسيق مع مختلف الجهات الفنية للمديريات لحماية المواطنين من أية مخاطر فضلا عن التنسيق مع منظمات المجتمع المدني والجهات المعنية بالرفق بالحيوان لتطبيق المعايير الدولية للحد من مخاطر الكلاب الضالة.

وأضاف إن هذه السياسة تاتي في إطار حماية الصحة العامة والبيئة من مخاطر الامراض المشتركة الناتجة عن عدم السيطرة علي ظاهرة الكلاب الضالة، مشيدا بتوصيات لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجينى، لإعداد تقرير حول الإجراءات اللازمة للحد من مخاطر الحيوانات الضالة، بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية، لقياس مؤشرات الأثر التشريعي لقانون تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة والكلاب.

وأوضح الدكتور احمد حمدي، إنه يتم التنسيق مع هذه الأجهزة المعنية بالهيئات المعنية لمواجهة انتشار الكلاب الضالة بمختلف مناطق التجمعات البشرية المزدحمة واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تعرض المواطنين لأي أذى أو ضرر، مشددا علي أهمية رفع تجمعات القمامة في الشوارع والطرق. من خلال الأجهزة المحلية أو بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية.

وأشار الدكتور احمد حمدي إلي تنفيذ حملات استباقية في مختلف المناطق لمواجهة انتشار الكلاب الضالة، مع الحملات التفتيشية الخاصة باللحوم الفاسدة في محافظة سوهاج وتوعية المواطنين بمخاطر إنتشار الكلاب الضالة وتسببها في نقل أمراض مشترك للإنسان تشكل تهديدا له،وأشارداحمد حمدي إلي تنفيذ حملات لضبط اللحوم الفاسدة والمنتهية الصلاحية لحماية الصحة العامة.

سوهاج محافظة سوهاج أخبار سوهاج محافظ سوهاج الطب البيطري

محافظات