الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
مسئولو الإسكان يتابعون سير العمل بمشروعات المرافق...برامج بيت الزكاة والصدقات يغطي احتياجات 800 أسرة في الشرقيةهدوء تام في ثاني أيام امتحانات الدبلومات الفنية بمطروحشيماء سيف آخرهن.. نجمات خضعن لتكميم المعدة لوزن مثالي (صور)توقعات برج الأسد حظك اليوم الأحد 26-5-2024: لا تهرب اصطدم...ربيعة: فخور بحصد دوري الأبطال 6 مرات والجميع على قلب...بيان جديد من رابطة النقاد الرياضيين بعد اعتذار الشناوي عن...مواقيت الصلاة اليوم، موعد أذان الفجر اليوم الأحد 26- 5...أفشة: الجيل الحالي يسطر تاريخا مشرفا مع الأهليما طلعش حديد بس، تعليق ناري من ساويرس على فوز...أمين غنيم يتابع الموقف التنفيذى للمشروعات التنموية بمدينة العاشر من...عاجل.. ابو عبيدة: الاحتلال ينبش تحت الركام ليخرج رفات الأسرى...
عالمي

80 زلزالا تضرب سواحل تايوان الشرقية.. واحد بقوة 6.3 درجة

الرأي العام

قالت إدارة الأرصاد الجوية في تايوان، إن أكثر من 80 زلزالا، أقوها بقوة 6.3 درجة، ضربت الساحل الشرقي لتايوان ابتداء من مساء الاثنين وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء بالتوقيت المحلي، وتسبب بعضها في اهتزاز المباني في العاصمة تايبيه.
وتركزت الزلازل في مقاطعة هوالين الشرقية الريفية إلى حد كبير، حيث لقي ما لا يقل عن 14 شخصًا حتفهم في 3 أبريل بعد زلزال بلغت قوته 7.2 درجة. وتعرضت تايوان لمئات الهزات الارتدادية منذ ذلك الحين.

وتقع تايوان بالقرب من تقاطع صفيحتين تكتونيتين، وهي عرضة للزلازل.

وقُتل أكثر من 100 شخص في زلزال ضرب جنوب تايوان في عام 2016، بينما قتل أكثر من 2000 شخص في عام 1999 نتيجة لزلزال بقوة بقوة 7.3 درجة.

زلزال أخبار تايوان تايبيه زلازل هزة أرضية

عالمي