الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
غلق وتشميع مخبز وحلواني برزل بمدينة نصرغلق وتشميع مخبز وحلواني برزل بمدينة نصرزعيم حركة 5 نجوم الإيطالية: ماكرون ارتكب خطأ فادحا بدعوته...اليوم.. وفد من حماس يتوجه إلى القاهرة لبحث وقف إطلاق...قوات الاحتلال تحاصر منزلًا في بلدة دير الغصون شمال طولكرمرسالة محمود الخطيب لسيدات السلة بعد التتويج بكأس مصرفوزي لقجع يكشف مفاجأة مثيرة لجماهير الأهليوكالة فيتش ترفع آفاق تصنيف مصر الائتماني إلى إيجابيةمينا مسعود أحد الأبطال.. المطرب هيثم نبيل يكشف كواليس فيلم...المتحدة تنعى الإذاعي الكبير أحمد ابو السعود رئيس الإذاعاتِ الإقليميةِ...أسعار عصارة الفواكه في أسواق الأجهزة المنزلية.. تبدأ من 599...اعترافات قاتل صغير شبرا الخيمة: أخدت أقراص مهدئة عشان مترددش...
عالمي

80 زلزالا تضرب سواحل تايوان الشرقية.. واحد بقوة 6.3 درجة

الرأي العام

قالت إدارة الأرصاد الجوية في تايوان، إن أكثر من 80 زلزالا، أقوها بقوة 6.3 درجة، ضربت الساحل الشرقي لتايوان ابتداء من مساء الاثنين وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء بالتوقيت المحلي، وتسبب بعضها في اهتزاز المباني في العاصمة تايبيه.
وتركزت الزلازل في مقاطعة هوالين الشرقية الريفية إلى حد كبير، حيث لقي ما لا يقل عن 14 شخصًا حتفهم في 3 أبريل بعد زلزال بلغت قوته 7.2 درجة. وتعرضت تايوان لمئات الهزات الارتدادية منذ ذلك الحين.

وتقع تايوان بالقرب من تقاطع صفيحتين تكتونيتين، وهي عرضة للزلازل.

وقُتل أكثر من 100 شخص في زلزال ضرب جنوب تايوان في عام 2016، بينما قتل أكثر من 2000 شخص في عام 1999 نتيجة لزلزال بقوة بقوة 7.3 درجة.

زلزال أخبار تايوان تايبيه زلازل هزة أرضية

عالمي