الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
أفضل الشهادات الادخارية في البنوك.. منها ذات عائد يومي 1500...وزير الاتصالات والعديد من الشخصيات العامة في عزاء محمد العزب...وسيم السيسي: قصة انشقاق البحر لسيدنا موسى غير صحيحةلفتة طيبة.. طلاب هندسة أسوان يطورون مسجد الكلية بدلا من...الباشا.. صابر الرباعي يطرح برومو أغنيته الجديدةتونس تتحفظ على ما جاء في وثائق مؤتمر قمة التعاون...بالصور.. افتتاح قاعة أولاد زايد بمؤسسة دار واحة الرحمة لرعاية...محمد صلاح: جوميز ضحى بمباراة سموحة من أجل نهائي الكونفدراليةأحمد فتحي: غادرت الزمالك بسبب مستحقاتي.. والاحتراف سيبعد مليكا عن...وفاة سيزار مينوتى مدرب الأرجنتين الفائز بكأس العالم 1978فتحي سليمان يكشف التفاصيل الكاملة وراء خطف نجل وزير سابقأستاذ اقتصاد لـ قصواء الخلالي: تصنيف «فيتش» بشأن مصر له...
عالمي

استطلاع: المحافظون يوسعون من تقدمهم على الليبراليين فى كندا

بيير بويليفر
بيير بويليفر

كشف استطلاع جديد، أمس الثلاثاء، عن أن حزب المحافظين بزعامة بيير بويليفر يحقق أعلى تقدم على الإطلاق على الليبراليين بزعامة رئيس الوزراء جستن ترودو.


ويتمتع بيير بويليفر والمحافظون بأعلى تقدم على الإطلاق على الليبراليين، حيث اختار 37 في المائة من المشاركين في الاستطلاع المحافظين، مقارنة بـ 19 في المائة قالوا إنهم سيصوتون لصالح الليبراليين وترودو، وفقا لاستطلاع "أباسكوس".. ولكن يبقى أن نرى كيف ستؤثر ميزانية الأسبوع الماضي على السباق بين الجانبين، حيث يعرض ترودو وحكومته خطتهم على الكنديين.


وتستخدم مؤسسة أباسكوس لوحات اختيارية عبر الإنترنت لاستطلاع عينة تمثيلية على المستوى الوطني من البالغين الكنديين.

ومن الناحية الديموغرافية، لا يزال المحافظون يتصدرون جميع الفئات العمرية.. وانخفض دعم الحزب الوطني الديمقراطي بين الكنديين الأصغر سنا قليلا، وهم الآن في المركز الثالث بين أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 29 عاما.


ويتقدم المحافظون بـ 19 نقطة بين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 29 عاما، وبنسبة 20 نقطة بين الذين تتراوح أعمارهم بين 30 إلى 44 عاما، وبنسبة 23 نقطة بين الذين تتراوح أعمارهم بين 45 إلى 59 عاما.

كندا

عالمي