الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
فريق ”100 مليون صحة” بالإسماعيلية يشارك بالتأمين الطبى لإحتفالات قداس...ضبط 240 دراجة نارية مخالفة خلال يومبرج السرطان.. حظك اليوم الأحد 5 مايو 2024 : مقابلة...حقيقة العروض المقدمة لـ مازن ياسر لاعب الجونةقيادي بارز في حماس: الحركة لن تسلم ردها للوسطاء هذه...نشر فرق التواصل المجتمعي والفرق الطبية لتقديم خدمات التوعية والتثقيف...مصطفى بكري: جريمة العرجاني هي دفاعه عن أمن بلاده بعد...مواقيت الصلاة اليوم الأحد 5- 5 - 2024 في القاهرة...مجلس القبائل العربية| خريطة جديدة للعمل العام في مصر.. وعلاء...التحقيقات تكشف سبب إنهاء سيدة خمسينية حياتها بالقاهرةحكم سفر المرأة الكبيرة للحج دون محرم.. دار الإفتاء تردضياء رشوان: لم يتبقى أمام نتنياهو سوى العودة بالأسرى بعد...
عالمي

مسئول أمريكى: مؤشرات على احتمال وجود سبيل لاتفاق بشأن المحتجزين فى غزة

الرأي العام

قال مسئول أمريكي كبير إنّ هناك بعض المؤشرات على احتمال وجود سبيل للتوصل إلى اتفاق بشأن أزمة المحتجزين، لكنه ليس واثقا تماما.

ولم يتطرق لمزيد من التفاصيل، لكنه قال إن القرار يتوقف على "شخص واحد" هو يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحماس في غزة.

ويدعو اقتراح الرهائن الذي تم طرحه في وقت سابق من هذا العام إلى إطلاق سراح الرهائن المرضى وكبار السن والمصابين في غزة مقابل وقف لإطلاق النار لمدة ستة أسابيع يمكن تمديده للسماح بإيصال المزيد من المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وقال المسئول إنه يسمح بعودة السكان دون قيود إلى شمال غزة.

وذكر المسئول الأمريكي الكبير أن فكرة البيان المشترك نشأت قبل نحو أسبوعين عندما التقى مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان مجموعة من أفراد عائلات الرهائن في غزة.

وصدر بعد يوم من لقاء الرئيس جو بايدن في المكتب البيضاوي بالبيت الأبيض بالرهينة السابقة أبيجيل إيدان، وهي طفلة أمريكية تبلغ من العمر 4 سنوات تم أسرها بعد مقتل والديها على يد مقاتلي حماس.

ويقوم المسئولون الأمريكيون بتحليل مقطع مصور لرهينة أمريكي يدعى هيرش جولبرج بولين تم نشره قبل نحو يومين.

ولم يؤكد المسئولون الإسرائيليون أو يعلقوا على الفور على العرض المفصل في البيان.

وقال المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية ديفيد مينسر للصحفيين عندما سئل عن دبلوماسية الرهائن إن "حماس هي التي تتباطأ" بشأن التوصل إلى اتفاق.

وأضاف "حماس هي التي تواصل الابتعاد عن الطاولة. حماس هي التي ترفض السماح لأهلنا بالرحيل. يجب أن يطلق سراحهم على الفور".

فلسطين

عالمي