الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
بعد تعيينها رئيسا تنفيذيا للمتحف المصري الكبير.. من هي الدكتورة...محافظ أسوان: استكمال سلسلة الإنجازات لمبادرة الرئيس لتحويل القرى إلى...باعت كُليته بـ4 ملايين جنيه.. مفاجأة في اتهام سيدة بورسعيد...شقيق زوجة إمام عاشور يثير الجدل بعد تتويج الأهلي بدوري...رئيس الموساد سيعرض على مجلس الحرب اليوم ملخص محادثاته فى...وزير الخارجية يؤكد ضرورة التوصل لوقف إطلاق النار في غزة...جنايات شبين الكوم تصدر حكمها بالإعدام على قاتل سائق توكتوك.....التضامن تفتتح معرض ديارنا للأثاث بمحافظة المنيا ويستمر لـ15 يونيووالده شارك بحرب أكتوبر».. هاني حسن يكشف تفاصيل بداياته الفنيةشرطة النقل تضبط 1626 قضية في 24 ساعةنائب محافظ البحيرة تتفقد مصنع تعبئة الغاز بكفر الدوارنقيب المحامين: لن نضع شروطًا تعجيزية للالتحاق بالمحاماة ونستهدف الحفاظ...
محافظات

ضبط 5 آلاف طن مواد غذائية فاسدة بالدقهلية

جانب من الحمله
جانب من الحمله

شنَّت مديرية الشئون الصحية بمحافظة الدقهلية، تحت قيادة الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، عددًا من حملات المرور والتفتيش على المنشآت الغذائية للتأكد من سلامة الغذاء المقدم للمواطنين وذلك بناءً على الخطة الموضوعة بمعرفة إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية، وتوجيهات الدكتورة علياء أبو السعود مدير الإدارة الصحية بالمنصورة.

وقام مكتب التفتيش والرقابة على الأغذية بالمرور والتفتيش على 36 منشأة غذائية تنوعت بين المصانع والمخازن، حيث أسفرت الحملة عن ضبط 5 آلاف طن مواد غذائية يشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي ومخزنة في مخزن به نقص شديد في الاشتراطات الصحية وخطر داهم وهي عبارة عن 45 شيكارة فول حصي وزن الشيكارة 50 كيلو بدون بيانات ومخزنة في مخزن بة مخلفات قوارض وخطر داهم وكذا 40 شيكارة عدس اصفر تركي وزن الشيكارة 10 كيلو، بالإضافة إلى 120 كرتونة خل ابيض مجهول المصدر داخل مصنع غير مرخص داخل كل كرتونة 12 زجاجة سعة لتر(وزن 900جرام).

كما تم ضبط طن مشروب ويندي لوليتا عبارة أكياس مشروب مثلج مجهول المصدر ومدون عليه تاريخ انتاج لاحق لتاريخ الضبط.

كما تم تحرير عدد 34 محضر جنحة صحية لنقص الاشتراطات وعدم حمل شهادة صحية وكذا تم سحب 14 عينة للفحص والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي وإعدام 800 كيلو أغذية مختلفة.

من جهته، أكد الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، على ضرورة استمرار تلك الحملات بشكل يومي للتأكد من صحة وسلامة الأغذية المقدمة للمواطنين.

 

مديرية الشئون الصحية الدقهلية شريف مكين وكيل وزارة الصحة وزارة الصحة

محافظات