الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
الأوقاف الفلسطينية: الاحتلال يرفض إدخال لحوم الأضاحي للقطاعاستقرار أسعار الذهب في مصر: 27 مايو 2024أسعار الدولار والعملات الأجنبية والعربية اليوم الإثنين 27 مايو 2024رئيس الشيوخ يحيل طلبي مناقشة بشأن مال الوقف وإحلال...نائب محافظ القاهرة تتابع ملف النظافة واستعدادات عيد الأضحىمحافظ دمياط تسلم 91 تأشيرة حج للحجاج الفائزين بالقرعةمصرع شقيقين من أسيوط غرقا فى شاطئ زايد بجمصة بالدقهليةتلخيص قواعد اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوي 2024.. اعرف التركاتالأزهر يُدين «محرقة الخيام» في رفح.. ويُطالب المجتمع الدولي باتِّخاذ...الخلافات مع حسام حسن السر وراء استبعاد عمر كمال عن...ماكرون يعلق على مجازر جيش الاحتلال في رفحالتصريح بدفن جثة شاب لقى مصرعه على يد صديقه في...
عالمي

مدارس بنجلاديش تغلق أبوابها بسبب موجة حر شديدة

بنغلادش
بنغلادش

أغلقت السلطات في بنغلادش المدارس أمام 33 مليون طفل في ظل موجة حر كانت الأشد في ثلاثة عقود، وأعلنت وزارة التعليم الابتدائي والجماهيري أن معظم المؤسسات التعليمية ستظل مغلقة حتى 27 أبريل.

وهذه هي السنة الثانية على التوالي التي تضطر فيها بنغلادش إلى إغلاق المدارس لحماية الأطفال من الحرارة الشديدة.

كما أثرت البداية المبكرة لموجة الحر الشديدة على الإنتاج الزراعي في البلاد. وكان متوسط ​​درجات الحرارة القصوى في العاصمة دكا خلال الأسبوع الماضي أعلى بمقدار 4 إلى 5 درجات مئوية عن متوسط ​​30 عاما لنفس الفترة، وفقا لإدارة الأرصاد الجوية.

وتم تسجيل أعلى درجة حرارة عند 42.2 درجة مئوية في منطقة تشوادانجا خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي، بينما بلغت درجة الحرارة في دكا 40.4 درجة مئوية.

ولقي تسعة أشخاص على الأقل، بينهم ضابط شرطة، حتفهم بسبب ضربات الشمس، مما دفع وزير الصحة سامانتا لال سين إلى إصدار أوامر للمستشفيات بالاستعداد لحالات الطوارئ.

موعد تشغيل التاكسي الطائر في الإمارات

كشف الرئيس التنفيذي لشركة "آرتشر للطيران" آدم غولدستين أن الاتفاقية الموقعة مع مكتب أبو ظبي للاستثمار ستسرع تشغيل الرحلات التجارية للتاكسي الطائر بجميع أنحاء الإمارات بنهاية 2025.

وأشار غولدستين لوكالة "وام"، اليوم الجمعة، إن الاتفاقية تغطي العديد من المجالات المختلفة حيث ستسهم كذلك في العمل على تصنيع الطائرات داخل دولة الإمارات وتأسيس مهابط مروحية للتاكسي الطائر في الدولة.

وأوضح أن الشركة ستعمل خلال الفترة القادمة على إعداد تقارير حول مواقع الإقلاع والهبوط، وبناء النظام البيئي "إيكوسيستم" بالكامل من أجل تحويل روايتنا إلى الواقع في المستقبل القريب.

ولفت إلى أن حجم الاستثمارات في المشروع تتجاوز مئات الملايين من الدولارات حيث يغطي مجالات مختلفة، مؤكدا أهمية المشروع والاتفاقية الموقعة مع مكتب أبوظبي للاستثمار حيث تعزز مكانة العاصمة كمركز عالمي للتنقل الجوي المدني.

وأوضح أن الشركة تعمل على بناء طائرات كهربائية رأسية للإقلاع والهبوط بحيث يتم استخدامها في مهام النقل الحضري الجوي، مبينا أن الشركة تستهدف استبدال الرحلات التي تستغرق من 60 إلى 90 دقيقة بالسيارة برحلات التاكسي الطائر التي تتراوح مدتها من 10 إلى 20 دقيقة، والتي تتميز بكونها آمنة ومستدامة ومنخفضة الضوضاء وتنافسية من حيث التكلفة مع النقل البري.

مدارس بنجلاديش تغلق أبوابها بسبب موجة حر موجة حر شديدة السلطات في بنغلادش

عالمي