الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
أفضل الشهادات الادخارية في البنوك.. منها ذات عائد يومي 1500...وزير الاتصالات والعديد من الشخصيات العامة في عزاء محمد العزب...وسيم السيسي: قصة انشقاق البحر لسيدنا موسى غير صحيحةلفتة طيبة.. طلاب هندسة أسوان يطورون مسجد الكلية بدلا من...الباشا.. صابر الرباعي يطرح برومو أغنيته الجديدةتونس تتحفظ على ما جاء في وثائق مؤتمر قمة التعاون...بالصور.. افتتاح قاعة أولاد زايد بمؤسسة دار واحة الرحمة لرعاية...محمد صلاح: جوميز ضحى بمباراة سموحة من أجل نهائي الكونفدراليةأحمد فتحي: غادرت الزمالك بسبب مستحقاتي.. والاحتراف سيبعد مليكا عن...وفاة سيزار مينوتى مدرب الأرجنتين الفائز بكأس العالم 1978فتحي سليمان يكشف التفاصيل الكاملة وراء خطف نجل وزير سابقأستاذ اقتصاد لـ قصواء الخلالي: تصنيف «فيتش» بشأن مصر له...
محافظات

البلطي بـ80 جنيها والبوري بـ130.. انخفاض أسعار أسماك المزارع بمطروح

أسماك المزارع بمطروح
أسماك المزارع بمطروح

شهدت محافظة مطروح، انخفاضا في أسعار أسماك المزارع وصل حوالي 20 جنيها، وسط فرحة عددا من الأهالي بنجاح حملة مقاطعة الأسماك تحت شعار "خليها تعفن".

حملة مقاطعة الأسماك

وأوضح أحمد العوامي، صاحب أحد محال بيع الأسماك في مطروح خلال حديثه لـ"الرأى العام"، أنه متضامن مع حملة مقاطعة الأسماك التي أتت ثمارها بمحافظات الجمهورية عامة ومحافظة مطروح خاصة.

انخفاض سعر أسماك المزارع

وأوضح أن الأيام الماضية شهدت عمليه بيع وشراء الأسماك ركود وصل إلى 50% وانخفض سعر بيع أسماك المزارع بمطروح، مشيرا إلي أن سعر كيلو سمك البلطي انخفض من 100 إلى 80 جنيها، والبوري من 150 إلى 130 جنيها، مؤكدا أن سعر شراء سمك المزارع الجملة من كبار التجار انخفض 15 جنيها.

أسماك البحر


وأكد العوامي، أن محافظة مطروح تتميز بأسماك البحر التي يقبل علي شرائها 80% من أهالي مطروح وتضمنت أسعارها "الخضر 200 جنيه، الوقار 300 جنيه، المرجان 140 جنيها، الموزة من 80 إلى 120 جنيها ".

وفي السياق ذاته، كان قد أعلن نصرالله تماوي، رئيس جمعية صيادي مطروح، عن تضامنه مع حملة مقاطعة الأسماك التي أطلقها عدد من أبناء المحافظة، مؤكدًا أن هناك خللًا في عملية البيع من قِبل التاجر الحر؛ لأنه هو مَن يستطيع التحكم في أسعار الأسماك.

منفذ لبيع أسماك البحر بأسعار مخفضة

وأكد خلال حديث سابق لـ"الرأى العام"، أنه تم عرض مقترح لتشغيل حلقة بيع الأسماك بمطروح وسيتم تفعيلها الفترة القادمة، وسيتم تصدير الأسماك بعد الاكتفاء الذاتي للمحافظة إلى محافظات أخرى، وبذلك سيتم تخفيض أسعار الأسماك من خلال العرض والطلب، موضحًا أن هناك منفذًا لبيع أسماك البحر بأسعار مخفضة تابعًا لجمعية الصيادين، وسيتم التوسع خلال الفترة القادمة في تلك المنافذ لتخفيف العبء عن المواطنين.

محافظة مطروح انخفاض في أسعار أسماك المزارع حملات مقاطعة الأسماك مطروح أسماك المزارع

محافظات