الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
الأوقاف الفلسطينية: الاحتلال يرفض إدخال لحوم الأضاحي للقطاعاستقرار أسعار الذهب في مصر: 27 مايو 2024أسعار الدولار والعملات الأجنبية والعربية اليوم الإثنين 27 مايو 2024رئيس الشيوخ يحيل طلبي مناقشة بشأن مال الوقف وإحلال...نائب محافظ القاهرة تتابع ملف النظافة واستعدادات عيد الأضحىمحافظ دمياط تسلم 91 تأشيرة حج للحجاج الفائزين بالقرعةمصرع شقيقين من أسيوط غرقا فى شاطئ زايد بجمصة بالدقهليةتلخيص قواعد اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوي 2024.. اعرف التركاتالأزهر يُدين «محرقة الخيام» في رفح.. ويُطالب المجتمع الدولي باتِّخاذ...الخلافات مع حسام حسن السر وراء استبعاد عمر كمال عن...ماكرون يعلق على مجازر جيش الاحتلال في رفحالتصريح بدفن جثة شاب لقى مصرعه على يد صديقه في...
محافظات

البلطي بـ80 جنيها والبوري بـ130.. انخفاض أسعار أسماك المزارع بمطروح

أسماك المزارع بمطروح
أسماك المزارع بمطروح

شهدت محافظة مطروح، انخفاضا في أسعار أسماك المزارع وصل حوالي 20 جنيها، وسط فرحة عددا من الأهالي بنجاح حملة مقاطعة الأسماك تحت شعار "خليها تعفن".

حملة مقاطعة الأسماك

وأوضح أحمد العوامي، صاحب أحد محال بيع الأسماك في مطروح خلال حديثه لـ"الرأى العام"، أنه متضامن مع حملة مقاطعة الأسماك التي أتت ثمارها بمحافظات الجمهورية عامة ومحافظة مطروح خاصة.

انخفاض سعر أسماك المزارع

وأوضح أن الأيام الماضية شهدت عمليه بيع وشراء الأسماك ركود وصل إلى 50% وانخفض سعر بيع أسماك المزارع بمطروح، مشيرا إلي أن سعر كيلو سمك البلطي انخفض من 100 إلى 80 جنيها، والبوري من 150 إلى 130 جنيها، مؤكدا أن سعر شراء سمك المزارع الجملة من كبار التجار انخفض 15 جنيها.

أسماك البحر


وأكد العوامي، أن محافظة مطروح تتميز بأسماك البحر التي يقبل علي شرائها 80% من أهالي مطروح وتضمنت أسعارها "الخضر 200 جنيه، الوقار 300 جنيه، المرجان 140 جنيها، الموزة من 80 إلى 120 جنيها ".

وفي السياق ذاته، كان قد أعلن نصرالله تماوي، رئيس جمعية صيادي مطروح، عن تضامنه مع حملة مقاطعة الأسماك التي أطلقها عدد من أبناء المحافظة، مؤكدًا أن هناك خللًا في عملية البيع من قِبل التاجر الحر؛ لأنه هو مَن يستطيع التحكم في أسعار الأسماك.

منفذ لبيع أسماك البحر بأسعار مخفضة

وأكد خلال حديث سابق لـ"الرأى العام"، أنه تم عرض مقترح لتشغيل حلقة بيع الأسماك بمطروح وسيتم تفعيلها الفترة القادمة، وسيتم تصدير الأسماك بعد الاكتفاء الذاتي للمحافظة إلى محافظات أخرى، وبذلك سيتم تخفيض أسعار الأسماك من خلال العرض والطلب، موضحًا أن هناك منفذًا لبيع أسماك البحر بأسعار مخفضة تابعًا لجمعية الصيادين، وسيتم التوسع خلال الفترة القادمة في تلك المنافذ لتخفيف العبء عن المواطنين.

محافظة مطروح انخفاض في أسعار أسماك المزارع حملات مقاطعة الأسماك مطروح أسماك المزارع

محافظات