الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
إيقاف مدرب ولاعبين.. رابطة الأندية تعلن عقوبات الجولة 21 من...عاجل.. مدير المخابرات الأمريكية يتوجه لفلسطين المحتلة لاستكمال مباحثات هدنة...ضبط 270 تاجر مخدرات و38 متهما بأعمال البلطجة وهاربين من...شبانة: أخطاء العشري وراء الخسارة الكبيرة للاتحاد أمام الأهليياسمين عبدالعزيز تتناول البصل والفسيح على الهواء وتكشف كواليس أكلها...للقاء نتنياهو وعدد من المسؤولين.. مدير المخابرات الأمريكية يزور إسرائيل...العاهل الأردني: سيطرة إسرائيل على الجانب الفلسطيني لمعبر رفح يفاقم...أول تعليق من إنريكي عقب توديع دوري الأبطال: كرة القدم...
عالمي

إعلان مهم من الاستخبارات الأمريكية بشأن تورط بوتين في قتل نافالني.. والكرملين يرد

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، اليوم السبت، أن الاستخبارات الأمريكية ترجح أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لم يأمر بقتل المعارض إليكسي نافالني مباشرة.

وحسب وكالة “رويترز” للأنباء، أوضحت الصحيفة أن وكالات المخابرات الأمريكية توصلت إلى أن بوتين ربما لم يأمر بقتل نافالني في معسكر اعتقال في القطب الشمالي في فبراير الماضي.

ونفى الكرملين أي تورط لروسيا في مقتل زعيم المعارضة نافالني.

والشهر الماضي، وصف بوتين وفاة نافالني بأنها "محزنة"، قائلًا إنه كان على استعداد لتسليم السياسي المسجون إلى الغرب في تبادل للأسرى بشرط عدم عودته إلى روسيا أبدًا.

وقال حلفاء نافالني إن مثل هذه المحادثات جارية.

وقالت الصحيفة، نقلاً عن أشخاص مطلعين على الأمر لم تذكر أسماءهم، اليوم السبت، إن وكالات المخابرات الأمريكية خلصت إلى أن بوتين ربما لم يأمر بقتل نافالني في فبراير.

وأضافت أن واشنطن لم تعفي الزعيم الروسي من المسؤولية الشاملة عن وفاة نافالني، نظرا لأن السلطات الروسية استهدفت السياسي المعارض لسنوات، وسجن بتهم قال الغرب إنها ذات دوافع سياسية، مع تسممه في عام 2020 بغاز أعصاب التي نفى الكرملين تورط موسكو فيها.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف إنه اطلع على تقرير الصحيفة الذي قال إنه يحتوي على "تكهنات فارغة".

وأضاف بيسكوف للصحفيين عندما سئل عن الأمر: "لقد رأيت المادة، لا أستطيع أن أقول إنها مادة عالية الجودة تستحق الاهتمام".

وول ستريت جورنال الاستخبارات الامريكية بوتين أليكسي نافالني المخابرات الأمريكية

عالمي