الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
ثنائي الأهلي يخضعان لكشف المنشطات عقب مباراة الترجيإصابة 5 أشخاص في حادث إنقلاب سيارة ملاكي بأسيوطسامح يسري يحتفل بزفاف ابنته.. ومصطفى قمر يغني في الفرح...متى سيكون شهر ذي الحجة وعيد الأضحى في عام 2024؟صرف 90 % من المقررات التموينية لأصحاب البطاقات خلال مايوشافها في مقطع فيديو.. سائق «توك توك» يتهم زوجته بالزنا...أسعار الفراخ والبانية اليوم الأحد 19 مايو 2024 فى بورصة...وائل جمعة: كولر أفقد الترجي خطورته.. ولا يوجد شكل هجومي...الأونروا : الادعاء الإسرائيلي بوجود مناطق آمنة في غزة ...باسم سمرة يكشف عن صور من كواليس شخصيته في فيلم...رقصة على ضفاف النيل تنتهي بجثة طالب في المياه بالجيزةكلب مسعور يعقر 3 أشخاص في المنيرة الغربية بالجيزة
محافظات

إكليل وخواتم من السعف، مظاهر احتفال أقباط بورسعيد بـ أحد الشعانين (صور)

أحد الزعف ببورسعيد
أحد الزعف ببورسعيد

احتفل الإخوة المسيحيون في جميع كنائس بورسعيد بمناسبة عيد " أحد السعف أو " أحد الشعانين " صباح اليوم بشكل مبهج وذلك بعد الانتهاء من أداء القداس الإلهى والذي بدأ منذ صباح باكر اليوم.

واشتملت احتفالات الإخوة المسيحيين بكنيسة " الأنبا بيشوي ببورسعيد " على ابتكار العشرات من أشكال " السعف" المختلفة ذات التركيبات المبهجة ك " التاج والأسورة والخواتم وغيرها ، والتي تعد أهم مظاهر الاحتفال بتلك المناسبة الدينية، بجانب تصميم ضفائر من السعف تم تشكيل منها صلبات وقلوب ورموز دينية قبطية متنوعة، وذلك بإتقان وإبداع منقطع النظير.

أحد الشعانين ببورسعيد في أجواء من البهجة

وقام الأطفال والكبار على حد السواء بتصميم العشرات من الابتكارات المتنوعة من الخوص كالإسورة والتاج وقاموا بارتدائها بجانب تصميم الصلبان بالخوص، ثم قاموا بالتقاط الصور التذكارية بها وسط أجواء العائلة والأصدقاء والفرحة بين الجميع.

 

جدير بالذكر أن أحد الشعانين هو الأحد السابع من الصوم الكبير والأخير قبل عيد القيامة، وهو ذكرى دخول السيد المسيح إلى القدس، ويقبل الأقباط في هذا اليوم على شراء زعف النخيل قبل دخول قداس أحد الزعف، لحضور زفة الزعف بالكنيسة، وسط فرحة الأطفال بحمل الزعف بأشكاله المختلفة من التاج والصليب والقلب والشمعة ويزنون بها الكنائس والبيوت.

أحد الزعف قداس أحد الزعف احتفال احد الشعانين بورسعيد

محافظات