الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
سلمى أبو ضيف تحاول الانتحار في مسلسل إلا الطلاقزيادة الوزن تضاعف الإصابة بالسكر 30 مرةمليحة شخصية حقيقية ومن الممكن تقديم جزء ثاني.. أبرز تصريحات...عاجل| حزب الله يعلن استهداف جنود الاحتلال غرب ثكنة برانيت...عمره 106 أعوام، رجل معمر يدخل موسوعة جينيس للمرة الثانية...حنان مطاوع تستكمل تصوير مسلسلها هابي هالوينوزيرة خارجية سلوفينيا: على إسرائيل السماح بفتح طرق إنسانية لإيصال...معتصمون بـ المصري الديمقراطي يتقدمون بشكوى رسمية لمجلس أمناء الحزب...زيادة جديدة في بعض أصناف زيوت سيارات مصر للبترول| قائمة...تصادم 3 سيارات أعلى الطريق الدائريالغموض يحيط بموقف رياض محرز من الانضمام للمنتخب الجزائريكيفية حجز شقق وزارة الأوقاف 2024 وأبرز الشروط المطلوبة
عالمي

شهداء بينهم أطفال ونساء في قصف الاحتلال منزلا في غزة

قصف منزل في غزة
قصف منزل في غزة

غزة الآن ، استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، الليلة، بعد قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلا غرب مدينة غزة، وفقا لما أعلنته وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

وأفادت مصادر طبية، بأن 5 مواطنين استشهدوا بينهم أطفال ونساء وأصيب العشرات بجروح مختلفة، بعد قصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة الترتوري في شارع أبو حصيرة غرب مدينة غزة.

كما قصف الطيران الحربي منزلا لعائلة حجازي في حي الصبرة جنوب مدينة غزة، ما أسفر عن وقوع عدد من الإصابات في صفوف المواطنين.

غارة إسرائيلية على مدينة رفح جنوب قطاع غزة

وكانت قوات الاحتلال قد شنت أمس غارة إسرائيلية على مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

أعلن موقع روتر الإسرائيلي مقتل 3 جنود وإصابة 11 آخرين بانفجار عبوة ناسفة في غزة.

وكانت قد أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، مساء اليوم الأحد، أن عناصرها استدرجوا قوة إسرائيلية وأوقعوها بكمين ألغام في شارع السكة بمنطقة المغراقة وسط قطاع غزة.

وقالت كتائب القسام: "مجاهدونا استخدموا في الكمين عبوات ناسفة وصواريخ "F16" أطلقت على المدنيين ولم تنفجر".

القنابل الإسرائيلية غير المنفجرة


وأفادت صحيفة «الجارديان» البريطانية، نقلا عن مسؤول أممي بارز، بأن جزء كبير من القنابل الإسرائيلية غير المنفجرة في قطاع غزة قد تستغرق إزالتها 14 عاما.
وأشارت «الجارديان» وفقا للمسؤول الأممي، إلي أن العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة خلف نحو 37 مليون طن من الأنقاض، مضيفا "10% من الذخائر التي يتم إطلاقها في الحرب لم تنفجر ما يعقد المهمة بشكل كبير".

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة

وأعلنت مصادر طبية، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,454، غالبيتهم من الأطفال، والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 77,575 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 7 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 66 مواطنا، وإصابة 138 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

 

غزة الان مدينة غزة أطفال ونساء شارع أبو حصيرة حي الصبرة

عالمي