الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
كتائب القسام تعلن استهداف دبابة ميركافا إسرائيلية شرق رفحتموين المنيا يضبط 92 مخالفة متنوعة خلال حملات رقابية على...هل ينصف التاريخ الأهلي ويحقق لقبه الـ12 على حساب الترجي؟خطاب: مصر ملتزمة بالاستراتيجية الوطنية والوضع في غزة عار...التشكيل الأقرب للأهلي أمام الترجي في ذهاب نهائي إفريقياوصول رئيس وزراء الكويت إلى المنامة للمشاركة بالقمة العربيةوزير الزراعة يوافق على صرف 139 مليون جنيه تمويلا جديدًا...السودان يرفض البيان الأخير للاتحاد الأوروبي حول الأوضاع في مدينة...مترو الأنفاق : لا حالات انتحار داخل المحطات.. والعمل بكامل...الإعلام العبري: مسئولي الاحتلال قلقين من تفاقم الأزمة في العلاقات...محافظ أسيوط ومساعد وزير الصحة يتفقدان مشروع إنشاء مستشفى منفلوط...الهلال الأحمر: استشهاد أكثر من 15 ألف طفل بسبب العدوان...
عالمي

طلاب جامعة السوربون الفرنسية يقيمون اعتصامًا مفتوحًا تضامنًا مع غزة

مظاهرات داعمة لفلسطين في فرنسا
مظاهرات داعمة لفلسطين في فرنسا

بهتافات فلسطين حرة، خرج العشرات من الطلاب في مظاهرة داعمة لغزة بجامعة السوربون في باريس اليوم الاثنين، بينما نصب بعض الطلاب خيامًا في الفناء استعدادًا لاعتصام مفتوح، حسب تقرير لوكالة رويترز البريطانية.

مظاهرات داعمة لفلسطين في الجامعات الفرنسية

جاء ذلك بعد أيام من احتجاجات مماثلة في كلية العلوم السياسية في باريس، كما يعد امتداد المظاهرات إلى جامعة السوربون أحدث علامة على أن المظاهرات في الجامعات الأمريكية تمتد إلى أوروبا مع دخول الحرب المدمرة شهرها السابع.


وكانت الاحتجاجات، التي دفعت الجامعة إلى إغلاق المبنى لهذا اليوم، سلمية حيث حث الطلاب المؤسسة إحدى أقدم الجامعات في العالم على إدانة إسرائيل، وحرب الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين.

كما دعا العديد من السياسيين الفرنسيين، علي مواقع التواصل الاجتماعي، بما في ذلك ماتيلد بانوت التي ترأس مجموعة المشرعين اليساريين المتشددين في الجمعية الوطنية، أنصارهم للانضمام إلى احتجاجات السوربون.

الحرب على غزة


وفي ذات السياق، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان الاثنين، أن ثلاجات الأدوية في غزة والشمال مهددة بالتوقف بسبب نفاد السولار ما يعرض الأدوية للتلف، مناشدة المؤسسات المعنية والأممية ضرورة إدخال السولار بسرعة لتشغيل الثلاجات وسيارات الإسعاف.

وأكدت الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر في القطاع راح ضحيتها 34 شهيدًا و68 مصابًا خلال 24 ساعة الماضية، مؤكدة ارتفاع عدد الشهداء نتيجة العدوان الإسرائيلي إلى 34،488 والمصابين إلى 77،643 منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر الماضي.

فلسطين

عالمي