الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
وزير التربية والتعليم يلتقى بوزير الدولة للمدارس بالمملكة المتحدةوزير الصحة يترأس اجتماع الأمانة الفنية للجنة العليا لإدارة أزمة...موعد مباراة الأهلي والزمالك في ثاني مواجهات حسم دوري اليد«القاهرة الإخبارية»: الحوثيون أسقطوا طائرة أمريكية بدون طيار في اليمنمارك فوتا يكشف أسباب تراجع أداء اللاعبين المصريين في الوقت...عمر كمال ينتهي من تصوير فيديو كليب جديد مع حمو...سعر الحديد والأسمنت.. أسعار مواد البناء اليوم الثلاثاء 2024 5...عاجل.. القاهرة الإخبارية: قوات الاحتلال تقتحم شرق قلقيلية بالضفة الغربية...رامي جمال يحتفل بتصدر «بيكلموني» قائمة أكثر الأغاني العربية استماعا...الرئيس الأمريكي: نرفض قرار المحكمة الجنائية الدولية ضد إسرائيلضبط 16 طن سماد زراعي محظور تداوله خارج الجمعيات بالفيوممتى تنتهي الموجة الحارة؟ الأرصاد الجوية تجيب (فيديو)
عالمي

الجيش الأمريكي يعلن استهداف صواريخ الحوثيين لسفينة يونانية في البحر الأحمر

استهداف الحوثيين سفينة في البحر الاحمر
استهداف الحوثيين سفينة في البحر الاحمر

أكد الجيش الأمريكي، اليوم الثلاثاء، أن المتمردين الحوثيين في اليمن أطلقوا ثلاثة صواريخ باليستية على سفينة تجارية في البحر الأحمر وطائرة بدون طيار واحدة على الأقل على السفن الحربية الأمريكية التي تقوم بدوريات في الممر المائي، أمس الاثنين.

ووفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، قالت القيادة المركزية في منشور إن "سفينة MV Cyclades المملوكة لليونان، التي ترفع علم مالطا، تمكنت من الاستمرار في طريقها بعد استهدافها بالصواريخ الباليستية الثلاثة المضادة للسفن".

وأظهرت بيانات التتبع البحري أن الناقلة السائبة كان متجهة من صليف، اليمن نحو قناة السويس.

وتقول اللجنة المركزية أيضا إنها "اشتبكت ودمرت بنجاح" طائرة بدون طيار حوثية توجهت نحو بحر الفلبين يو إس إس ويو إس إس لابون في البحر الأحمر.

لم يتم الإبلاغ عن أي إصابات أو أضرار في أي من الحادثين.

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم جماعة الحوثي يحيى سريع في كلمة أذاعها التلفزيون في الساعات الأولى من صباح اليوم بالتوقيت المحلي :"إن الجماعة استهدفت مدمرتين أميركيتين والسفينة سيكلاديز في البحر الأحمر فضلا عن استهداف السفينة إم.إس.سي في المحيط الهندي".

وذكرت الجماعة في بيان، نقلته وكالة "رويترز" أنها "استهدفت المدمرتين الأميركيتين بعدد من الطائرات المسيرة، وأنها استهدفت السفينة سيكليدز لتوجهها إلى ميناء إيلات الإسرائيلي في 21 ابريل".

وأوضح البيان "استهداف السفينة جاء بعد انتهاكها قرار حظر مرور السفن المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة وذلك بتوجهها إلى ميناء أم الرشراش في 21 ابريل الحالي بأسلوب الخداع والتمويه بادعاء توجهها إلى ميناء آخر، إلا أنها كانت تحت الرصد والمتابعة من قواتنا المسلحة".

أضاف : "أنه جرى استهداف السفينة إم.إس.سي في المحيط الهندي بعدد من الطائرات المسيرة".

الجيش الأمريكي

عالمي