الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
عاجل.. مصرع طالب نتيجة حادث قطار مروع في الحوامديةما حكم تقديم صلاة الجنازة على السنة الراتبة؟ الإفتاء تجيبالسرب يواصل التحليق على قمة إيرادات شباك التذاكردراسة تؤكد ضرورة النوم الجيد وعلاقته بصحة القلببدء امتحانات نهاية العام جامعة طيبة بالأقصر غدًا السبتمحمد صلاح يظهر بـ نيولوك صادم والجمهور: يستعد للسعودية (شاهد)وزير الصحة: نحرص على التوسع في تقديم الخدمات الطبية للفئات...الدفاع المدني الفلسطيني: مستشفيات غزة تعاني نقصا حادا في الوقودإسرائيل غاضبة من ألمانيا.. بسبب تصريح اعتقال نتنياهوهنا الزاهد تعيد أمجاد الستينيات في مهرجان كان (صور)حريق في العناية المركزة بمستشفى السنطة العام بالغربيةالأهلي ضد الزمالك.. من يحصد لقب دوري اليد حال انتهاء...
عالمي

حماس: العرض المصري الحالي هو أفضل ما قدم لنا.. السنوار أعطى الضوء الأخضر

صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس
صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس

أعلن مصدر مسؤول في 'حماس'، أن العرض المصري الحالي هو أفضل ما قدم إلى الحركة خلال الأشهر الأخيرة، مؤكدا إمكانية التوصل إلى اتفاق في غضون أيام.

أكد مصدر مسؤول في حركة 'حماس'، أن العرض المصري حول صفقة تبادل الأسرى مع إسرائيل والهدنة في غزة مقبول لدى الطرفين، مشيرا إلى وجود خلاف حول عدد الأسرى المقرر الإفراج عنهم.

 

الهدنة في غزة

 

وأضاف: 'من الممكن التوصل إلى اتفاق في غضون أيام قليلة'، من جهته، كتب الإعلام العبري عبر 'تيلغرام': 'يبدو أن السنوار أعطى الضوء الأخضر للموافقة'.

وتشهد إسرائيل اليوم الثلاثاء اجتماعا لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع وزير الأمن القومي في حكومته إيتمار بن غفير.

كما يلتئم 'مجلس الحرب' في البلاد مساء اليوم لبحث الصفقة (تبادل الأسرى) ومسألة عملية رفح المتوقعة.

وقال مصدر مطلع على المفاوضات بين حماس وإسرائيل لـ'وكالة أنباء العالم العربي 'AWP': 'إن صفقة بين الطرفين باتت وشيكة وقد يتم التوصل إليها خلال بضعة أيام إذا تم الانتهاء سريعا من بعض الإشكاليات التي تعيق التنفيذ'.

وكشف المصدر المقرب من الوسطاء، للوكالة، أن المقترح المصري يحظى بقبول لدى الطرفين إلا أن الإشكالية تتعلق في عدد المحتجزين لدى حركة حماس من الفئة العمرية والطبيعة الوظيفية المطلوب الإفراج عنهم ضمن المقترح.

في الأثناء، ذكر مصدر مطلع لصحيفة 'الشرق' أنه من المحتمل التوصل إلى اتفاق بين حماس وإسرائيل خلال أيام.

وأشار إلى أن الخلاف يدور حول عدد الرهائن الذين تتوفر فيهم المعايير الإنسانية لدى حماس، 'فإسرائيل تصر على أن تفرج حماس عن ما بين 35 -40 منهم، بينما حماس تقول إنها ستفرج عن 20 فقط ممن تم تحديد مكان أسرهم'.

غزة فلسطين نتنياهو حماس الهدنة في غزة

عالمي