الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
الأوقاف الفلسطينية: الاحتلال يرفض إدخال لحوم الأضاحي للقطاعاستقرار أسعار الذهب في مصر: 27 مايو 2024أسعار الدولار والعملات الأجنبية والعربية اليوم الإثنين 27 مايو 2024رئيس الشيوخ يحيل طلبي مناقشة بشأن مال الوقف وإحلال...نائب محافظ القاهرة تتابع ملف النظافة واستعدادات عيد الأضحىمحافظ دمياط تسلم 91 تأشيرة حج للحجاج الفائزين بالقرعةمصرع شقيقين من أسيوط غرقا فى شاطئ زايد بجمصة بالدقهليةتلخيص قواعد اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوي 2024.. اعرف التركاتالأزهر يُدين «محرقة الخيام» في رفح.. ويُطالب المجتمع الدولي باتِّخاذ...الخلافات مع حسام حسن السر وراء استبعاد عمر كمال عن...ماكرون يعلق على مجازر جيش الاحتلال في رفحالتصريح بدفن جثة شاب لقى مصرعه على يد صديقه في...
عالمي

الصحة التايوانية: ارتفاع إصابات حمى الضنك هذا العام

حمى الضنك
حمى الضنك

قالت وزارة الصحة في تايوان، اليوم الأربعاء، إن البلاد تشهد ارتفاعا في إصابات حمى الضنك هذا العام، بحسب وسائل إعلام محلية.

ارتفاع إصابات حمى الضنك في تايوان

وتأكدت حالة إصابة محلية جديدة بحمى الضنك في تايوان خلال الأسبوع الماضي، ليصل العدد الإجمالي إلى 163 حالة حتى 29 أبريل الماضي، وهو أكبر عدد حتى الآن منذ عام 2016، حسبما ذكرت مراكز مكافحة الأمراض في تايوان.
وأكد لي تشيا لين نائب مدير مركز السيطرة على الأمراض، أنه تم تسجيل 11 حالة إصابة جديدة بحمى الضنك في الأسبوع من 23 إلى 29 أبريل الماضي، لكن 10 منها وافدة من الخارج.
وأوضح لي أن 7 منهم أصيبوا في إندونيسيا، واثنان أصيبا في جزر المالديف، وواحد أصيب في تايلاند.
وأشار لي إلى أن الحالة الوحيدة للسكان الأصليين تتعلق بامرأة في العشرينات من عمرها تعيش في كاوشيونغ بجنوب تايوان.
انتشار حمى الضنك
ومن بين 163 حالة إصابة مؤكدة بحمى الضنك المحلية تم الإبلاغ عنها هذا العام حتى الآن، كانت 134 حالة في كاوشيونغ، و19 حالة في تاينان، و9 حالات في مقاطعة بينجتونج، وواحدة في مقاطعة تشيايي، وكانت حالتان فقط من الحالات خطيرة، بحسب إحصائيات مراكز السيطرة على الأمراض.
وجرى تسجيل ما مجموعة 70 حالة وافدة حتى الآن هذا العام، وهي أعلى نسبة في نفس الفترة منذ عام 2020، مع 33 حالة نشأت في إندونيسيا و16 حالة في ماليزيا.
وقال المتحدث باسم مركز السيطرة على الأمراض تسنغ شو هوي، إن هطول الأمطار الأخير وفر الكثير من مواقع تكاثر البعوض، وتظهر بيانات المراقبة أن تركيز البعوض القادر على حمل المرض قد ارتفع في جنوب تايوان في الأسابيع الأخيرة.

حمى الضنك إصابات حمى الضنك الضنك تايوان

عالمي