الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
ترامب من داخل محكمة نيويورك: بايدن يسعى للنيل من خصومه...كهربا يكشف حقيقة الخلافات في غرفة ملابس الأهليتشكيل زد أمام الداخلية في دور الـ 32 من بطولة...وزارة الطيران تنهى استعداداتها لموسم الحجناتشو: لقد اتخذت قرار ما سأفعله لمستقبلي.. والتتويج بدوري الأبطال...رونالدو: أتمنى وجود العدل خلال مباراة الهلال بنهائي كأس الملكالبلطي بـ 58 جنيهًا.. أسعار الأسماك والجمبري اليوم الثلاثاء 28...القبض على فتاة صدمت طالبا بسيارتها في الشرقية
عالمي

تحذير شديد اللهجة من فرنسا للاحتلال الإسرائيلي

نتنياهو وماكرون
نتنياهو وماكرون

قالت وزارة الخارجية الفرنسية، اليوم الإثنين، إن أي تهجير قسري للمدنيين الفلسطينيين يمثل جريمة حرب.

وبحسب قناة «القاهرة الإخبارية»، أضافت الخارجية الفرنسية: "نجدد معارضتنا الشديدة للهجوم الإسرائيلي على رفح الفلسطينية التي تؤوي أكثر من 1.3 مليون شخص".

وكانت وكالة الأنباء الفرنسية أفادت في نبأ عاجل، اليوم الإثنين، نقلا عن مسؤولين محليين، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف منطقتين طالب بإخلائهما صباحا في رفح، وفقا لـ «القاهرة الإخبارية»

حصيلة العدوان الإسرائيلي علي غزة

أعلنت وزارة الصحة في غزة، منذ قليل، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر، إلى 34735 شهيدا و78108 مصابين.

وقالت الوزارة في بيان، اليوم، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 52 شهيدا و90 مصابا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ولا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

برنامج الأغذية العالمي يحذر من انتقال المجاعة الشاملة من شمال غزة إلى جنوبها

في سياق متصل، حذر برنامج الأغذية العالمي أمس الأحد، من "مجاعة شاملة" في شمال قطاع غزة، موضحا أن الوضع يتأزم أيضا في الجنوب، وقد سقط أطفال موتى من الجوع وسوء التغذية.

وقالت المديرة التنفيذية لـ برنامج الأغذية العالمي، سيندي ماكين، إن هناك "مجاعة شاملة في شمال قطاع غزة وإن الوضع المأساوي يتفشى ويتأزم في الجنوب".

ودعت ماكين إلى “وقف مبكر لإطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة”.

وأضافت ماكين: "ما يمكنني أن أشرحه هو أن هناك مجاعة - مجاعة شاملة - في الشمال، وهي تتجه نحو الجنوب".

وأوضحت أن "ذلك يستند إلى ما شاهده وعاشه موظفو برنامج الأغذية العالمي في غزة".

وتعاني مناطق قطاع غزة من حالة مأساوية بسبب الانقطاع الكامل للمواد الغذائية ومصادر المياه النظيفة والحصار الخانق، وسجلت وزارة الصحة بغزة في وقت سابق، وفاة عدد من المواطنين والأطفال بسبب الجوع وسوء التغذية.

 

فرنسا الخارجية الفرنسية غزة قطاع غزة رفح اجتياح رفح الهجوم على رفح إخلاء رفح

عالمي