الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
ثنائي الأهلي يخضعان لكشف المنشطات عقب مباراة الترجيإصابة 5 أشخاص في حادث إنقلاب سيارة ملاكي بأسيوطسامح يسري يحتفل بزفاف ابنته.. ومصطفى قمر يغني في الفرح...متى سيكون شهر ذي الحجة وعيد الأضحى في عام 2024؟صرف 90 % من المقررات التموينية لأصحاب البطاقات خلال مايوشافها في مقطع فيديو.. سائق «توك توك» يتهم زوجته بالزنا...أسعار الفراخ والبانية اليوم الأحد 19 مايو 2024 فى بورصة...وائل جمعة: كولر أفقد الترجي خطورته.. ولا يوجد شكل هجومي...الأونروا : الادعاء الإسرائيلي بوجود مناطق آمنة في غزة ...باسم سمرة يكشف عن صور من كواليس شخصيته في فيلم...رقصة على ضفاف النيل تنتهي بجثة طالب في المياه بالجيزةكلب مسعور يعقر 3 أشخاص في المنيرة الغربية بالجيزة
محافظات

محافظ قنا يتفقد مزرعة الخراف لطرحها للبيع قبل عيد الأضحى

جانب من الجولة
جانب من الجولة

أجرى اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، جولة تفقدية بعدد من مشروعات الأمن الغذائي بمنطقة المعنا، وذلك لمتابعة سير العمل بمزرعة النخيل والصوبات الزراعية ومزرعة الخراف ومصنع الأعلاف، رافقه خلال الجولة محمد صلاح أبو كريشة السكرتير العام المساعد، وثابت إبراهيم ثابت مدير مزرعة الغابة والثروة السمكية.

جانب من الجولة

 

مشروعات الأمن الغذائي بمنطقة المعنا بقنا

 

واستهل محافظ قنا، جولته بتفقد مزرعة النخيل المجدول والبرحي، والتي تسعى المحافظة نحو التوسع في زراعة النخيل وتطبيق أحدث نظم الزراعة من حيث أنظمة الري والاعتماد على الأسمدة العضوية في التسميد، بما يسهم في إنتاج تمور عالية الجودة.

جانب من الجولة

وشدد محافظ قنا خلال الجولة على أهمية المتابعة المستمرة لمزارع النخيل والتي تمتد على مساحة 210 أفدنة، منها 45 فدانًا بالنخيل المجدول بإجمالي 3 آلاف نخلة، و15 فدانًا بالنخيل البارحي بإجمالي 1000 نخلة، و150 فدانًا منزرعة بالنخيل السيوي والرطب بإجمالي 1500، تنتج تمور عالية الجودة وبمواصفات قياسية.

 

كما تابع سير العمل بمزرعة الخراف، والتي يتم من خلالها تربية وتسمين الخراف تمهيدا لطرحها للبيع للمواطنين وأصحاب محال الجزارة على مدار العام، مشددًا على ضرورة الاهتمام بنظام التغذية والعلف الخاص بتلك الخراف لتحقيق أعلى معدلات في أوزان الخراف قبل بيعها، خاصة مع قرب عيد الأضحى المبارك.

 

وتابع محافظ قنا جولته بتفقد الصوبات الزراعية المنزرعة بمختلف أنواع الخضراوات (طماطم شيري - طماطم بلدي - خيار - فلفل حار - فلفل رومي - فلفل ألوان - باذنجان أبيض وأسود)، وتتم زراعتها بنظام الري الحديث باستخدام سماد عضوي نقى، لحماية البيئة من التلوث والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

واختتم محافظ قنا، جولته بتفقد سير العمل بمصنع العلف بمنطقة الشئون بمدينة قنا، والمقام على مساحة 5 أفدنة، وتم رفع كفاءته وتزويده بمعدات جديدة لتوفير الكميات اللازمة من العلف لمزارع المحافظة، مؤكدًا أن العلف الذي يتم إنتاجه يتميز بجودة عالية ومطابق للمواصفات المقررة من قبل وزارة الزراعة بهدف إعطاء قيمة غذائية عالية بما يسهم في تحقيق معدل نمو وتسمين جيد للحيوانات.

وشدد محافظ قنا على مسئولي تشغيل المصنع بضرورة الحفاظ على معدات التشغيل وعمل الصيانة الدورية لها، لتوفير أعلاف ذات جودة متميزة لمشروعات الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة التابعة للمحافظة.

يُذكر أن محافظة قنا تمتلك منظومة متكاملة لإنتاج السلع الغذائية التي يحتاجها المواطن القنائي، وتتمثل في مشروعات الأمن الغذائي بمنطقة المعنا، والتي تضم مشروعات 'محطة الألبان رقم 1، محطة الألبان رقم 2، ومزرعة النخيل والصوبات الزراعية، ومشروع إنتاج البيض، ومصنع منتجات الألبان، والمزرعة السمكية، والمجزر الآلي للدواجن، ومشروع تسمين الدواجن'، بالإضافة إلى مصنع العلف ومحطة تسمين العجول بقرية المراشدة بمركز الوقف.

محافظة قنا

محافظات