الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
استدعاء عاجل لرئيس شركة أوبر بمجلس النوابحازم إمام وبناته يدعمان الزمالك أمام نهضة بركانالقبض على تاجر سلاح فى أسيوط غسل 47 مليون جنيهالقاهرة الإخبارية تعرض لقطات من إطلاق الاحتلال النار على...كولر يستقر على بديل معلول أمام الترجي في العودةمحمد رمضان يشوق جمهوره بأغنية جديدةنقل الدكتور حسن مصطفى إلى المستشفى بعد تعرضه لأزمة صحية...اليوم.. مجلس الحرب الإسرائيلي يبحث عملية رفح مع مستشار الأمن...المرشدين السياحيين: وقف تخفيف أحمال الكهرباء في المواقع الأثريةصحيفة تونسية تفجر مفاجأة بشأن إصابة علي معلول.. مدة غياب...ما حكم حج وعمرة من يساعد غيره في أداء المناسك؟.....الجزيري يقود تشكيل الزمالك المتوقع لمواجهة نهضة بركان بنهائي الكونفدرالية
عالمي

محمود مسلم: المفاوض المصري يحاول تقريب وجهات النظر بين إسرائيل وحماس

الدكتور محمود مسلم، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ
الدكتور محمود مسلم، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ

أكد الدكتور محمود مسلم، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ، رئيس مجلس إدارة جريدة الوطن، أنّ ثمّة تفاصيل كثيرة في الاتفاق بين إسرائيل وحماس، فقد كان هناك خلاف في البداية حول أن إسرائيل تريد أن تراجع من ينتقلون من الجنوب إلى الشمال وأن لا يتحرك إلا كبار السن والأطفال والنساء فقط.

وأضاف مسلم، في لقاء عبر قناة الحدث»: ثمّة تفاصيل أخرى حول توقيتات منع الطيران، فحماس تريد ضمان عدم وجود مراقبة في أثناء الرهائن، وهناك تفاصيل أخرى والخلافات كثيرة، مثل عدد الرهائن والأسرى في الصفقة ونوعية الأسرى والرهائن، وهناك خلافات تسليم الرفات والأحياء، وهل يكون الرهائن الذين سيجرى تسليمهم من المدنيين فقط وكبار السن والنساء والأطفال، من سينتقل إلى العسكريين أيضا».

وتابع رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ، أن هناك تفاصيل كثيرة يحاول المفاوض المصري تقريب وجهات النظر بين الطرفين فيها لإنهاء الأزمة، ولكن إسرائيل لا تتحرك إلا تحت ضغط أمريكي، بينما تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن تخاطب الجالية اليهودية.

 

محمود مسلم رفح الفلسطينية المفاوضات حماس

عالمي