الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
سامسونج تعاني من إضراب الموظفين.. تنظيم احتجاجات ضخمة غدا لمطالبة...حزب الله يعلن مقتل 3 من عناصره في غارات...تقارير.. كهربا يبلغ إدارة الأهلي برغبته في الرحيل نهاية الموسمفخر الدين بن يوسف بقود هجوم المصري أمام المقاولونالحوثي»: هدف الهجوم الإسرائيلي على الحديدة استعراضيبعد نجاح حفلاته داخل مصر وخارجها.. مروان موسى يستعد لطرح...السيطرة على حريق سيارة ملاكي في شبرا الخيمةتشكيل الزمالك المتوقع لمواجهة الداخلية .. ناصر منسي يقود الهجومالتصريح بدفن جثة طفلة ضحية والدها في شبرا الخيمةالدفع بسيارات الحماية المدنية لإطفاء حريق بمصنع أثاث في العبورالبحرين تستضيف النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للمياه في فبراير...هل يستمر غياب إيهاب جلال عن تدريبات الإسماعيلي استعدادا للجونة؟.....
عالمي

محمود مسلم: المفاوض المصري يحاول تقريب وجهات النظر بين إسرائيل وحماس

الدكتور محمود مسلم، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ
الدكتور محمود مسلم، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ

أكد الدكتور محمود مسلم، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ، رئيس مجلس إدارة جريدة الوطن، أنّ ثمّة تفاصيل كثيرة في الاتفاق بين إسرائيل وحماس، فقد كان هناك خلاف في البداية حول أن إسرائيل تريد أن تراجع من ينتقلون من الجنوب إلى الشمال وأن لا يتحرك إلا كبار السن والأطفال والنساء فقط.

وأضاف مسلم، في لقاء عبر قناة الحدث»: ثمّة تفاصيل أخرى حول توقيتات منع الطيران، فحماس تريد ضمان عدم وجود مراقبة في أثناء الرهائن، وهناك تفاصيل أخرى والخلافات كثيرة، مثل عدد الرهائن والأسرى في الصفقة ونوعية الأسرى والرهائن، وهناك خلافات تسليم الرفات والأحياء، وهل يكون الرهائن الذين سيجرى تسليمهم من المدنيين فقط وكبار السن والنساء والأطفال، من سينتقل إلى العسكريين أيضا».

وتابع رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ، أن هناك تفاصيل كثيرة يحاول المفاوض المصري تقريب وجهات النظر بين الطرفين فيها لإنهاء الأزمة، ولكن إسرائيل لا تتحرك إلا تحت ضغط أمريكي، بينما تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن تخاطب الجالية اليهودية.

 

محمود مسلم رفح الفلسطينية المفاوضات حماس

عالمي