الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
لطيفة تتحدث عن وفاة والدتها لأول مرةالزمالك يخطط لضم نجم الرجاء البيضاوي في الميركاتو الصيفيالزمالك يفعل بند شراء محمد شحاتة من الطلائععاجل.. القيادة المركزية الأمريكية تسحب الرصيف العائم من غزة إلى...نجوى كرم تكشف غلاف أول أغاني الألبوم الجديد ”تعا نقعد”كيت ميدلتون تكشف كواليس حالتها الصحية| أول ظهور رسمي بعد...مصرع عامل وإصابة سائق في حادث تصادم بصحراوي سوهاج الغربيأمريكا: نقل الرصيف العائم قبالة سواحل غزة إلى ميناء أسدود...حبس تشكيل عصابي تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين بالقطاميةشهداء وإصابات في قصف إسرائيلي لمنزل بحي التفاح شرق مدينة...وفاة طفلتين شقيقتين سقطتا من طابق علوي بالعاشر من رمضاناليوم، الجامع الأزهر ينظم أكبر مائدة إفطار بواقع 5000 وجبة...
عالمي

الحكومة الإيرانية: تشكيل 6 لجان لمتابعة إدارة شؤون البلاد بعد وفاة ”رئيسي”

وفاة رئيسي
وفاة رئيسي

أعلنت الحكومة الإيرانية، تشكيل 6 لجان متخصصة لمتابعة إدارة شؤون البلاد خلال الفترة الحالية عقب وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"القاهرة الإخبارية".

ولقي الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقون له، بينهم وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، حتفهم في تحطم مروحية كانت تقلهم.

من هو إبراهيم رئيسي؟

ولد إبراهيم رئيسي سنة 1960 في حي نوغان في مدينة مشهد المقدسة، وما إن انتهى من مراحله الدراسية تولى النيابة العامة سنة 1980 في مدينة كرج غرب طهران، ثم منصب المدعي العام بكرج في العام ذاته، وفي عام 1985 تولى منصب نائب المدعي العام في طهران.
بعد رحيل الخميني، تم تعيين إبراهيم رئيسي في منصب المدعي العام في طهران، وبقي في هذا المنصب من عام 1989 وحتى 1994.
وفى سنة 1994 تولى منصب رئيس دائرة التفتيش العامة في إيران وبقي فيه حتى عام 2004.
كان إبراهيم رئيسي من عام 2004 حتى 2014 المساعد الأول لرئيس السلطة القضائية ومن 2014 حتى 2016 تولى منصب المدعي العام في إيران.

ترشح إبراهيم رئيسي للانتخابات الرئاسية الإيرانية في الـ6 من أبريل عام 2017 وخسر في السباق الانتخابي أمام حسن روحاني، الذي تمكن من الفوز بولاية ثانية.
ترشح مرة أخرى في الانتخابات الرئاسية الإيرانية لعام 2021 وأعلن عن فوزه في 19 يونيو 2021 بنسبة بلغت 62 في المائة من أصوات الناخبين المشاركين، و29.77 في المائة من أصوات الناخبين المسجلين.

تولى إبراهيم رئيسي رئاسة إيران في 4 أغسطس عام 2021 وهو الرئيس الثامن للجمهورية الإسلامية الإيرانية.

رئيسى وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي الرئيس إبراهيم رئيسي الحكومة الإيرانية الفترة الحالية إبراهيم رئيسي الإيرانية إيرانية إيران الحكومة

عالمي