الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
مخزن بدون ترخيص وراء حريق العتبة.. والقبض على صاحبهقائد فى الجيش الإسرائيلى: ملتزمون بتغيير الواقع الأمنى فى الشمالالأونروا: 9 من كل 10 فلسطينيين في غزة نزحوا قسراالجيش الإسرائيلي يعلن قصف جديد بغزة يسفر عن مقتل 100...الليلة.. المطرب أبو الليف في ضيافة ياسمين عز في برنامج...اللعب مع العيال يحتل المركز الثالث في شباك التذاكرمصرع شخص وإصابة آخر في انهيار منزل بإمبابةقانون التصالح في مخالفات البناء، 5 حالات تؤدي إلى رفض...حركة السفن والبضائع في موانئ البحر الأحمرمصرع 6 أشخاص وإصابة 21 آخرين في تصادم أتوبيس وتريلا...ملايين تتحول إلى كوم رماد.. الباعة يحاولون إنقاذ ما تبقى...خارجية إيطاليا: روما عينت سفيرًا في سوريا لتسليط الضوء على...
عالمي

البيت الابيض يصف الاستراتيجية الإسرائيلية بأنها هزيمة ذاتية

البيت الابيض
البيت الابيض

يتصاعد مؤشر القلق داخل الإدارة الأمريكية خوفا من هزيمة إسرائيل في حربها ضد حماس، وذلك وفقا لما كشفه تقريرا تلفزيونيا بعنوان «خوفًا من عدم تحقيق إسرائيل أي انتصار على حماس.. قلق في أروقة البيت الأبيض» على فضائية القاهرة الإخبارية.

ويوضح التقرير ان الحليفة الأولى لإسرائيل بالشرق الأوسط فشلت في تحقيق أي انتصار عسكري حقيقي ضد حماس في قطاع غزة، تزامنا مع دخول العدوان شهره الثامن في القطاع المحاصر.
مسؤولون كبار في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن وصفوا الاستراتيجية الإسرائيلية في غزة بأنها هزيمة ذاتية يمكن أن تفتح الباب أمام حركة حماس مرة أخرى للسيطرة على القطاع، وذلك بعد ان فشلت الحكومة الإسرائيلية في السيطرة على أجزاء من غزة بعد تطهيرها وجعلت السكان المدنيين وبقية العالم ضدها من خلال القصف واسع النطاق والمساعدات الإنسانية غير الكافية.

وتخشى إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، من أنّ إسرائيل تهدر فرصتها لتحقيق النصر على حماس رغم الدعم الكامل واللامحدود الذي تقدمه واشنطن لتل أبيب.

الإسرائيلية الأمريكي جو بايدن إدارة الرئيس الأمريكي البيت الأبيض الرئيس الأمريكي

عالمي