الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
الجيش التركي يعلن قصف مناطق في سوريا والعراقمحافظ المنوفية يتفقد مؤسسة الأيتام بكفر المصيلحة ويقدم العيدية لأبنائهخطيب عرفة يطالب بالدعاء للفلسطينيين.. ”مسهم الضر وتألموا من أذى...المطران عطا الله حنا: القدس في المسيحية هي القبلة الاولى...أبو عبيدة يوجه رسالة إلى حجاج بيت الله الحراممخاطر تناول المشروبات الساخنة في الأجواء الحارةالقاهرة الإخبارية : أميرة ويلز كيت ميدلتون تظهر للمرة الأولى...سؤال برلماني بشأن ظاهرة قطع الأشجار وتراجع المساحات الخضراءمصرع شاب وإصابة 2 آخرين فى حادث تصادم موتوسيكلات على...كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة أسيوط تنظم احتفالية محاكاة مناسك...مواعيد عمل المجمعات الاستهلاكية ومنافذ وزارة التموين خلال عيد الأضحىمصرع شخص صعقا بالكهرباء في منزله بالدقهلية
عالمي

البيت الابيض يصف الاستراتيجية الإسرائيلية بأنها هزيمة ذاتية

البيت الابيض
البيت الابيض

يتصاعد مؤشر القلق داخل الإدارة الأمريكية خوفا من هزيمة إسرائيل في حربها ضد حماس، وذلك وفقا لما كشفه تقريرا تلفزيونيا بعنوان «خوفًا من عدم تحقيق إسرائيل أي انتصار على حماس.. قلق في أروقة البيت الأبيض» على فضائية القاهرة الإخبارية.

ويوضح التقرير ان الحليفة الأولى لإسرائيل بالشرق الأوسط فشلت في تحقيق أي انتصار عسكري حقيقي ضد حماس في قطاع غزة، تزامنا مع دخول العدوان شهره الثامن في القطاع المحاصر.
مسؤولون كبار في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن وصفوا الاستراتيجية الإسرائيلية في غزة بأنها هزيمة ذاتية يمكن أن تفتح الباب أمام حركة حماس مرة أخرى للسيطرة على القطاع، وذلك بعد ان فشلت الحكومة الإسرائيلية في السيطرة على أجزاء من غزة بعد تطهيرها وجعلت السكان المدنيين وبقية العالم ضدها من خلال القصف واسع النطاق والمساعدات الإنسانية غير الكافية.

وتخشى إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، من أنّ إسرائيل تهدر فرصتها لتحقيق النصر على حماس رغم الدعم الكامل واللامحدود الذي تقدمه واشنطن لتل أبيب.

الإسرائيلية الأمريكي جو بايدن إدارة الرئيس الأمريكي البيت الأبيض الرئيس الأمريكي

عالمي