الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
”حزب الله” تنشر مشاهد استطلاع جوي لمناطق في شمال إسرائيلحقيقة سرقة نصف مليون جنيه من محام بالتجمع الخامس (خاص)المرصد الأورومتوسطي: الاحتلال يتعمد قتل أكبر عدد من الأفراد في...النائبة منال نصر تهنئ الرئيس السيسي بأداء فريضة الحجماجد المهندس يطلق كليب ”لو زعلان” ضمن أحداث فيلم ”جوازة...الهند: تشديد الأمن بأحد المطارات إثر تهديد بوجود قنبلةالأمم المتحدة تعقد المؤتمر الأول المعني بالأنشطة القمرية المستدامةجوتيريش يدعو دول العالم للالتزام بمنع التحريض على الكراهية ومكافحتهامؤشر الدولار DXY، اتجاه العملة الخضراء بحركة التداولات العالميةسعر الجنيه الإسترليني في مصر يسجل 60.96 جنيها للبيعالوادي الجديد تدفع بمعدات لإزالة الرمال من طريق الخارجة -...فيلم Inside Out 2 يتصدر شباك التذاكر الأمريكية للأسبوع الثاني...
عالمي

الحوثيون يؤجلون إطلاق سراح 100 محتجز من القوات الحكومية

الرأي العام

قالت جماعة الحوثي إنها أجلت إطلاق سراح نحو 100 محتجز من القوات الحكومية اليمنية بعدما أعلنوا في وقت سابق عزمهم الإفراج عنهم يوم السبت.

ونقلت رويترز عن مسؤول حوثي إن التأجيل يرجع إلى "أسباب فنية"، مضيفا أن الإفراج سيتم في وقت آخر.

وأعلن عبد القادر المرتضى، رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى التابعة للحوثيين في بيان، أمس الجمعة، إن الجماعة ستفرج عن 100 محتجز اليوم "بتنفيذ مبادرة إنسانية من طرف واحد".

وكانت آخر مرة تطلق فيها ميليشيا الحوثي سراح محتجزين في أبريل 2023عندما أجرت اتفاق تبادل شمل 250 حوثيا مقابل 70 من القوات الحكومية.

وقالت مصادر في الحكومة إن الحوثيين يستغلون ملف الأسرى سياسيا وإعلاميا وأن إعلانهم عن إطلاق أسرى غير صحيح، وإنما سيطلقون أشخاصا تم اختطافهم من منازلهم في مناطق سيطرتهم خصوصا ممن يعارضون الجماعة ويرفضون موالاتهم.

واتهمت الحكومة اليمنية الحوثيين بخطف العشرات يوميا وإطلاق سراحهم مقابل مبالغ مالية وآخرين يتم مقاضاتهم مقابل تجنيد للقتال في صفوفهم.

الحوثيون يؤجلون إطلاق سراح 100 محتجز القوات الحكومية جماعة الحوثي القوات الحكومية اليمنية

عالمي