الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تغيير مفاجئ في تشكيل الزمالك قبل مواجهة المصري بدقائقمنتخب مصر للكرة الطائرة يستعد لبطولة كأس التحدي في الصينلبنان: سقوط شهيد إثر غارة جوية إسرائيلية على بلدة ”الشهابية”...الدوري المصري، أسامة فيصل يقود هجوم البنك الأهلي أمام الجونةإخماد حريق في عمارة سكنية بالتجمع الأولترتيب رمي الجمرات الثلاث أيام التشريق.. هل يجوز في يوم...ما حكم ترك طواف الوداع للحائض؟.. الإفتاء ...الكرملين: بوتين يبدأ زيارة إلى كوريا الشمالية غدًا تستمر لمدة...محافظ الجيزة يشهد توزيع ١٢.٥ طن من لحوم الأضاحي علي...وزير الزراعة يتابع جهود حماية الأراضى الزراعية من التعديات في...أسعار المكرونة اليوم الإثنين 17-6-2024 في أسواق ومحال المنياجيش الاحتلال: 241 عسكريًا لا يزالون يتلقون العلاج بعد إصابتهم...
عالمي

آلاف الإسرائيليين يتسابقون للحصول على الجنسية الألمانية

السفر إلى ألمانيا
السفر إلى ألمانيا

قالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، إن معطيات رسمية ألمانية كشفت عن 'ارتفاع حاد' في طلبات حصول إسرائيليين على جنسية ألمانيا، على خلفية الأحداث الجارية منذ 7 أكتوبر الماضي.

بحسب المعطيات التي نشرتها وكالة الخدمة المركزية للحكومة الاتحادية 'بي في إيه'، ذكرت هيئة البث: 'ارتفع الطلب على الجنسية الألمانية بشكل ملحوظ بين الإسرائيليين منذ 7 أكتوبر'.

 

زيادة بطلبات الحصول على الجنسية الألمانية

 

حيث أوضحت أنه 'في الشهور الأربع الأولى من عام 2024، تم تقديم 6 آلاف و869 طلباً للحصول على جواز سفر ألماني من جانب إسرائيليين من أصول ألمانية، وهو أكثر مما تم تقديمه في 2022 بأكمله'.

كما أشارت إلى أنه 'في 2023 بأكمله، جرى تقديم 9 آلاف و129 طلباً، وفي 2022 تقدم 5 آلاف و70 إسرائيلياً بطلبات للحصول على الجنسية الألمانية'.

وتابعت: 'تقدم 9 آلاف و371 شخصاً من جميع أنحاء العالم بطلبات للحصول على الجنسية الألمانية منذ بداية 2024، معظمهم من الإسرائيليين'.

بحسب الهيئة، فإن 'المكتب المسؤول عن تجنيس أحفاد الألمان يتعامل مع الطلبات المقدمة من الأشخاص الذين فقدوا آباءهم أو أجدادهم الألمان خلال الحقبة النازية'.

وأردفت: 'ومنذ 2021، اتسعت دائرة المستحقين لتشمل الأشخاص وأحفادهم الذين لم يتمكنوا من الحصول على الجنسية الألمانية بسبب الاضطهاد النازي'.

وفي 7 أكتوبر الماضي، هاجمت حركة حماس قواعد عسكرية ومستوطنات بمحاذاة قطاع غزة، ما أسفر عن مقتل وأسر مئات الإسرائيليين، رداً على 'جرائم الاحتلال اليومية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته، لاسيما المسجد الأقصى'، وفق الحركة.

وللشهر الثامن، تشن دولة الاحتلال حرباً على غزة، خلفت أكثر من 116 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وحوالي 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومُسنين.

اسرائيل حرب غزة الجنسية الألمانية

عالمي