الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
مخزن بدون ترخيص وراء حريق العتبة.. والقبض على صاحبهقائد فى الجيش الإسرائيلى: ملتزمون بتغيير الواقع الأمنى فى الشمالالأونروا: 9 من كل 10 فلسطينيين في غزة نزحوا قسراالجيش الإسرائيلي يعلن قصف جديد بغزة يسفر عن مقتل 100...الليلة.. المطرب أبو الليف في ضيافة ياسمين عز في برنامج...اللعب مع العيال يحتل المركز الثالث في شباك التذاكرمصرع شخص وإصابة آخر في انهيار منزل بإمبابةقانون التصالح في مخالفات البناء، 5 حالات تؤدي إلى رفض...حركة السفن والبضائع في موانئ البحر الأحمرمصرع 6 أشخاص وإصابة 21 آخرين في تصادم أتوبيس وتريلا...ملايين تتحول إلى كوم رماد.. الباعة يحاولون إنقاذ ما تبقى...خارجية إيطاليا: روما عينت سفيرًا في سوريا لتسليط الضوء على...
عالمي

سيول: كوريا الشمالية تشن هجوم تشويش على نظام تحديد المواقع

كوريا الجنوبية
كوريا الجنوبية

قالت كوريا الجنوبية أن الجيش كوريا الشمالية شن هجمات تشويش على نظام تحديد المواقع ونظام الملاحة "جي بي إس" في المياه القريبة من الجزر الحدودية الشمالية الغربية.

وأوضح مسؤول عسكري كوري جنوبي أن "إشارات التشويش اكتشفت منذ حوالي الساعة الثامنة صباحا، موجهة نحو الجزر القريبة من خط الحدود الشمالي في البحر الغربي، وهو الحدود البحرية الغربية الفعلية بين الكوريتين".

وأضاف أن "المحاولة الأخيرة لم تعرقل عمليات الجيش، على الرغم من أن محاولات مماثلة في اليوم السابق أدت إلى خلل في أنظمة الملاحة لقوارب الصيد وسفن الركاب في المياه".

وأشار إلى أن "أولى محاولات التشويش على نظام تحديد المواقع العالمي من قبل كوريا الشمالية جرت يوم الأربعاء الماضي، حيث أرسلت بالونات القمامة والفضلات، إلى الجنوب بعد أن تعهدت بالقيام بذلك ردا على المنشورات المناهضة لبيونج يانج التي أرسلها نشطاء في كوريا الجنوبية".

وقال مسؤول عسكري آخر إن "كوريا الشمالية قد ترسل المزيد من هذه البالونات غير المدعومة يوم السبت عندما يتوقع أن تهب الرياح في اتجاه الجنوب، على الرغم من أن الجيش لم يكتشف بعد الاستعدادات لمثل هذه عمليات الإطلاق".

كما أكد للصحفيين: "نراقب عن كثب أنشطة الجيش الكوري الشمالي، وإذا تم إطلاق البالونات القذرة، فإننا نخطط لإخطار وسائل الإعل

كوريا الجنوبية سيول كوريا الشمالية هجوم تشويش نظام تحديد المواقع

عالمي