الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
الكويت تطالب رعاياها بمغادرة لبنان في أقرب وقت ممكنالبطيخ يساعد على مكافحة السرطان والسكتة الدماغيةالجيش الإسرائيلي يستعد لاتخاذ قرار بشأن عملية رفح الفلسطينية والقتال...توقعات برج الحمل اليوم السبت 22 يونيو 2024توقعات برج العذراء اليوم السبت 22 يونيو.. لقاء رومانسى غير...توقعات برج العقرب اليوم السبت 22 يونيو 2024.. تحديات غير...توقعات برج القوس اليوم السبت 22 يونيو2024.. تحقيق مكاسب غير...توقعات برج الميزان اليوم السبت 22 يونيو 2024.. لقاء غير...توقعات برج الثور اليوم السبت 22 يونيو 2024الزمالك يقرر الانسحاب من الدوري.. تعرف على التفاصيل الكاملةالزمالك: لن نخوض أى مباريات أخرى إلا بعد انتهاء الدور...اليوم، استئناف امتحانات الثانوية العامة بعد انتهاء إجازة العيد بمادة...
عالمي

سيول: كوريا الشمالية تشن هجوم تشويش على نظام تحديد المواقع

كوريا الجنوبية
كوريا الجنوبية

قالت كوريا الجنوبية أن الجيش كوريا الشمالية شن هجمات تشويش على نظام تحديد المواقع ونظام الملاحة "جي بي إس" في المياه القريبة من الجزر الحدودية الشمالية الغربية.

وأوضح مسؤول عسكري كوري جنوبي أن "إشارات التشويش اكتشفت منذ حوالي الساعة الثامنة صباحا، موجهة نحو الجزر القريبة من خط الحدود الشمالي في البحر الغربي، وهو الحدود البحرية الغربية الفعلية بين الكوريتين".

وأضاف أن "المحاولة الأخيرة لم تعرقل عمليات الجيش، على الرغم من أن محاولات مماثلة في اليوم السابق أدت إلى خلل في أنظمة الملاحة لقوارب الصيد وسفن الركاب في المياه".

وأشار إلى أن "أولى محاولات التشويش على نظام تحديد المواقع العالمي من قبل كوريا الشمالية جرت يوم الأربعاء الماضي، حيث أرسلت بالونات القمامة والفضلات، إلى الجنوب بعد أن تعهدت بالقيام بذلك ردا على المنشورات المناهضة لبيونج يانج التي أرسلها نشطاء في كوريا الجنوبية".

وقال مسؤول عسكري آخر إن "كوريا الشمالية قد ترسل المزيد من هذه البالونات غير المدعومة يوم السبت عندما يتوقع أن تهب الرياح في اتجاه الجنوب، على الرغم من أن الجيش لم يكتشف بعد الاستعدادات لمثل هذه عمليات الإطلاق".

كما أكد للصحفيين: "نراقب عن كثب أنشطة الجيش الكوري الشمالي، وإذا تم إطلاق البالونات القذرة، فإننا نخطط لإخطار وسائل الإعل

كوريا الجنوبية سيول كوريا الشمالية هجوم تشويش نظام تحديد المواقع

عالمي