الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
منتخب مصر للكرة الطائرة يستعد لبطولة كأس التحدي في الصينلبنان: سقوط شهيد إثر غارة جوية إسرائيلية على بلدة ”الشهابية”...الدوري المصري، أسامة فيصل يقود هجوم البنك الأهلي أمام الجونةإخماد حريق في عمارة سكنية بالتجمع الأولترتيب رمي الجمرات الثلاث أيام التشريق.. هل يجوز في يوم...ما حكم ترك طواف الوداع للحائض؟.. الإفتاء ...الكرملين: بوتين يبدأ زيارة إلى كوريا الشمالية غدًا تستمر لمدة...محافظ الجيزة يشهد توزيع ١٢.٥ طن من لحوم الأضاحي علي...وزير الزراعة يتابع جهود حماية الأراضى الزراعية من التعديات في...أسعار المكرونة اليوم الإثنين 17-6-2024 في أسواق ومحال المنياجيش الاحتلال: 241 عسكريًا لا يزالون يتلقون العلاج بعد إصابتهم...جيش الاحتلال: 662 ضابطا وجنديا قتلوا و582 أصيبوا بجروح خطيرة...
تحقيقات

حسام المندوه: مشروع الموازنة الجديدة تتضمن بوادر تغيير في الاقتصاد وحياة المواطن

النائب حسام المندوه عضو مجلس النواب
النائب حسام المندوه عضو مجلس النواب

قال حسام المندوه، عضو مجلس النواب، إن مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي الجديد، بها بوادر أمل، بعد سنوات العجاف التي رصدناها عند مناقشة الحساب الختامي للموازنة السابقة مؤخرا، مؤكدا أهمية مواصلة العمل لتحويل السلبيات إلى ايجابيات.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لـ مجلس النواب اليوم، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، لمناقشة الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2024/2025.

الموازنة الجديدة بها بوادر تغيير في الاقتصاد وحياة المواطن

وأضاف المندوه: اليوم نرى في الموازنة الجديدة بوادر تغيير في الاقتصاد وحياه المواطن، هذه الموازنة تأتي بعد صفقات اقتصادية هامة قامت بها الحكومة مثل صفقة رأس الحكمة نتج عنها دخول نحو 35 مليار دولار للبلاد، بالإضافة إلى توسيع مشاركة القطاع الخاص في الاستثمارات لتصل إلى نسبة تزيد عن 50 في المائة.

وتابع عضو مجلس النواب: أيضا شهدت الفترة الأخيرة زيادة فى نسبة الاستثمارات في قطاع التعليم، ما يمثل أمل جديد، وكذلك ما شهده قطاعي الصحة والتعليم من تحسن.

تحول من نمط الاقتصاد الاستهلاكي إلى نمط الاقتصاد الإنتاجي

وأضاف: ايضا، هناك بوادر تحول من نمط الاقتصاد الاستهلاكي إلى نمط الاقتصاد الإنتاجي .

ودعا المندوه، إلى الإسراع في الخطوات لنصل إلى تحقيق إيرادات أكبر من الانتاج كما طالب بآليات حقيقية لضمان نجاح التحول من الدعم العيني إلى الدعم النقدي.

 

مجلس النواب

تحقيقات