الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
مخزن بدون ترخيص وراء حريق العتبة.. والقبض على صاحبهقائد فى الجيش الإسرائيلى: ملتزمون بتغيير الواقع الأمنى فى الشمالالأونروا: 9 من كل 10 فلسطينيين في غزة نزحوا قسراالجيش الإسرائيلي يعلن قصف جديد بغزة يسفر عن مقتل 100...الليلة.. المطرب أبو الليف في ضيافة ياسمين عز في برنامج...اللعب مع العيال يحتل المركز الثالث في شباك التذاكرمصرع شخص وإصابة آخر في انهيار منزل بإمبابةقانون التصالح في مخالفات البناء، 5 حالات تؤدي إلى رفض...حركة السفن والبضائع في موانئ البحر الأحمرمصرع 6 أشخاص وإصابة 21 آخرين في تصادم أتوبيس وتريلا...ملايين تتحول إلى كوم رماد.. الباعة يحاولون إنقاذ ما تبقى...خارجية إيطاليا: روما عينت سفيرًا في سوريا لتسليط الضوء على...
عالمي

للسيطرة على الحدود.. بايدن يطرح قيودًا على المهاجرين

بايدن
بايدن

تحدث مراسل قناة القاهرة الإخبارية في نيويورك، ياسر نور الدين، عن القيود الجديدة التي فرضها الرئيس الأمريكي جو بايدن فيما يتعلق باللجوء.

وقال إن الرئيس الأمريكي جو بايدن قد وقع مؤخرًا مرسومًا فيدراليًا يقضي بترحيل المهاجرين إذا لم يقدموا طلبًا للجوء، منوهًا بأن مسألة الهجرة تقف أمام الحكومات التي تتوالى على البيت الأبيض، لكن قضية الهجرة خلال الأشهر الماضية كانت حديث الشارع الأمريكي، واتخذها دونالد ترامب وحملته الانتخابية للنيل من بايدن.

وأوضح أنه في شهر ديسمبر الماضي فقط كان هناك أكثر من 300 ألف من المهاجرين غير الشرعيين الذين دخلوا إلى الولايات المتحدة الأمريكية من الحدود مع المكسيك وتكساس بواقع 10 آلاف في اليوم الواحد، ما أشعر المواطن الأمريكي بتغير كبير في الوظائف والحصول على العمل، حتى أن ساعة العمل انخفضت للغاية وأصبحت البطالة أكثر من بداية العام.

وتابع أن المرسوم الذي وقعه بايدن جاء بعد مداولات كثيرة مع المستشارين الذين أكدوا له أن مسألة الهجرة يتحدث عنها المرشح المحتمل للرئاسة دونالد ترامب والشارع الأمريكي، مشيرًا إلى أن ترامب تحدث بأنه بمجرد دخوله البيت الأبيض سوف يقوم بترحيل هؤلاء المهاجرين الذين أصبحوا عبئًا على الولايات المتحدة الأمريكية، بل أنهم يقومون بتسميم الدماء الأمريكية، كما ادعي ترامب في أحد أحاديثه إلى الناخبين.

الولايات المتحدة الامريكية المكسيك تكساس البيت الأبيض الرئيس الامريكي ترامب ترحيل المهاجرين المهاجرين

عالمي