الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تحذيرات جديدة من مخاطر أطفال «داعش».. محلل: «سيخلق عناصر جديدة»مواعيد عمل مترو الأنفاق في ثاني أيام عيد الأضحى المباركالقبض على عدد من مشجعي منتخب إيطاليا وصربيا خلال منافسات...زوارق الاحتلال تُطلق نيرانها تجاه المناطق الشمالية لقطاع غزةالغندور حكما لـ مباراة الزمالك والمصري.. حكام مباريات الاثنين في...قائد سرب في سلاح الجو الإسرائيلي: نشعر بالإحباط بعد تصعيد...عبير صبري: مخدتش حقي فنيا.. وبكره الظلم الموجود في الوسط...كانوا خارجين يتفسحوا.. تفاصيل مصرع وإصابة 4 أشخاص في حادث...مفاجأة.. استخدامات مدهشة لمعجون الأسنان لن تتخيليهاخريطة تعاقدات الأهلي خلال الصيف.. كيف يفكر كولر في تدعيم...أوكرانيا: نحتاج روسيا على طاولة المفاوضاتلماذا يعاني مرضى سرطان الرئة من استجابة أسوأ للعلاجات؟
عالمي

للسيطرة على الحدود.. بايدن يطرح قيودًا على المهاجرين

بايدن
بايدن

تحدث مراسل قناة القاهرة الإخبارية في نيويورك، ياسر نور الدين، عن القيود الجديدة التي فرضها الرئيس الأمريكي جو بايدن فيما يتعلق باللجوء.

وقال إن الرئيس الأمريكي جو بايدن قد وقع مؤخرًا مرسومًا فيدراليًا يقضي بترحيل المهاجرين إذا لم يقدموا طلبًا للجوء، منوهًا بأن مسألة الهجرة تقف أمام الحكومات التي تتوالى على البيت الأبيض، لكن قضية الهجرة خلال الأشهر الماضية كانت حديث الشارع الأمريكي، واتخذها دونالد ترامب وحملته الانتخابية للنيل من بايدن.

وأوضح أنه في شهر ديسمبر الماضي فقط كان هناك أكثر من 300 ألف من المهاجرين غير الشرعيين الذين دخلوا إلى الولايات المتحدة الأمريكية من الحدود مع المكسيك وتكساس بواقع 10 آلاف في اليوم الواحد، ما أشعر المواطن الأمريكي بتغير كبير في الوظائف والحصول على العمل، حتى أن ساعة العمل انخفضت للغاية وأصبحت البطالة أكثر من بداية العام.

وتابع أن المرسوم الذي وقعه بايدن جاء بعد مداولات كثيرة مع المستشارين الذين أكدوا له أن مسألة الهجرة يتحدث عنها المرشح المحتمل للرئاسة دونالد ترامب والشارع الأمريكي، مشيرًا إلى أن ترامب تحدث بأنه بمجرد دخوله البيت الأبيض سوف يقوم بترحيل هؤلاء المهاجرين الذين أصبحوا عبئًا على الولايات المتحدة الأمريكية، بل أنهم يقومون بتسميم الدماء الأمريكية، كما ادعي ترامب في أحد أحاديثه إلى الناخبين.

الولايات المتحدة الامريكية المكسيك تكساس البيت الأبيض الرئيس الامريكي ترامب ترحيل المهاجرين المهاجرين

عالمي