الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
حجاج بيت الله يواصلون الوقوف على جبل عرفات (بث مباشر)الفسيخ والفتة والممبار والبط.. أشهر الأكلات المفضلة لأهالي كفرالشيخ في...الجيش التركي يعلن قصف مناطق في سوريا والعراقمحافظ المنوفية يتفقد مؤسسة الأيتام بكفر المصيلحة ويقدم العيدية لأبنائهخطيب عرفة يطالب بالدعاء للفلسطينيين.. ”مسهم الضر وتألموا من أذى...المطران عطا الله حنا: القدس في المسيحية هي القبلة الاولى...أبو عبيدة يوجه رسالة إلى حجاج بيت الله الحراممخاطر تناول المشروبات الساخنة في الأجواء الحارةالقاهرة الإخبارية : أميرة ويلز كيت ميدلتون تظهر للمرة الأولى...سؤال برلماني بشأن ظاهرة قطع الأشجار وتراجع المساحات الخضراءمصرع شاب وإصابة 2 آخرين فى حادث تصادم موتوسيكلات على...كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة أسيوط تنظم احتفالية محاكاة مناسك...
دين و دنيا

الأنبا يواقيم يوزع جوائز مهرجان الكرازة في إيبارشية إسنا

إيبارشية إسنا
إيبارشية إسنا

وزع نيافة الأنبا يواقيم الأسقف العام لإسنا وأرمنت للأقباط الأرثوذكس، جوائز مهرجان الكرازة المرقسية ٢٠٢٣ "لا تكن إلا فرحًا"، لجميع المشتركين من مدينة إسنا في كافة المراحل الدراسية المختلفة، وذلك بكنيسة السيدة العذراء بإسنا.

حضر توزيع الجوائز الكهنة والخدام من إيبارشية إسنا، الذين قدموا التهنئة لنيافة الأنبا يواقيم بالذكرى التاسعة لسيامته أسقفًا عامًا في ٢٤ مايو ٢٠١٥.

دير العذراء بجبل الطير يواصل استقبال زواره لليوم الثاني على التوالي

يواصل دير السيدة العذراء بجبل الطير للأقباط الأثوذكس، استقبال المحتفلين بمولد العذراء مريم، لليوم الثاني على التوالي، والذي تشرف عليه إيبارشية سمالوط للأقباط الأرثوذكس، ويقام سنويًّا تزامنًا مع احتفالات الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، بذكرى زيارة العائلة المقدسة أرض مصر.

ويستقبل دير العذراء بجبل الطير في مدينة سمالوط شمال المنيا، أكثر من مليوني زائر سنويا على مختلف توجهاتهم ومعتقداتهم، هذا بخلاف الزائرين الأجانب، حيث يوجد بالدير العديد من الأثار التاريخية التي كانت شاهدة على رحلة العائلة المقدسة.

تطوير مسار العائلة المقدسة

وكانت الوزارات المعنية انتهت العام الماضي من أعمال التطوير ضمن خطة الدولة لتطوير مسار رحلة العائلة المقدسة داخل مصر، وشملت أعمال التطوير الكنيسة، وإقامة ممشى أثري، وإقامة فندق، بالإضافة إلى القيام بأعمال البنية التحتية، من مياه وكهرباء وصرف صحي، وتليفونات.

 

الأنبا يواقيم الأرثوذكس إيبارشية إسنا الأسقف العام لإسنا مهرجان الكرازة

دين و دنيا