الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
استشهاد 5 فلسطينيي وإصابة آخرين في قصف طيران الاحتلال منزلا...احتجاز نشطاء يهود في احتجاج على حرب غزة بالكونغرسمُستوطنون إسرائيليون يقتحمون باحات المسجد الأقصىالشيخ عبدالله بن زايد يشكر ماسك على دعم المستشفى الميدانيألمانيا تحظر منظمة متهمة بالارتباط بإيران ودعم حزب اللهبينهم 142 طفلًا.. الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة الشهداء في الضفة...واشنطن بوست: الصين تسعى لرأب الصدع بين الفصائل الفلسطينيةتحطم طائرة تابعة لسوريا ومصرع جميع ركابها في نيبال (فيديو)قوات الاحتلال تطلق النار على شاحنة مساعدات متجهة إلى خان...نتنياهو يشكل حكومة حرب بدون بن غفيرالكليات المتاحة في تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنواتيسمح بدخول 52 دولة دون تأشيرة.. جواز السفر المصري العاشر...
عالمي

حادث طائرة مالاوي.. عادات تسمع عنها لأول مرة فى العاصمة ليلونغوي

نائب رئيس مالاوي، ساولوس تشيليما
نائب رئيس مالاوي، ساولوس تشيليما

اختفت طائرة تقل نائب رئيس مالاوي، ساولوس تشيليما و9 آخرين، أمس الإثنين، وفقًا لـ بيان صادر عن مكتب رئيس البلاد.

وقال البيان، إن الطائرة التابعة لقوة دفاع مالاوي 'خرجت عن الرادار'، بعد أن غادرت العاصمة ليلونغوي صباح أمس الإثنين.

وألغى رئيس مالاوي لازاروس شاكويرا رحلته المقررة إلى جزر البهاما، بعد إبلاغه بالحادث، وأمر رئيس البلاد بإجراء عملية بحث وإنقاذ، بعدما فشل مسؤولو الطيران في الاتصال بالطائرة.

وكان من المفترض أن تهبط الطائرة في مطار مزوزو الدولي شمالي البلاد، بعد الساعة 10:00 صباحا بالتوقيت المحلي (11:00 بتوقيت غرينتش)، لكن ذلك لم يحدث.

وخلال السطور التالية يوضح 'الرأى العام'، أغرب العادات في مالاوي بعد اختفاء طائرة نائب رئيسها.

 

أغرب عادات مالاوي

 

تمتلك إفريقيا عادات وتقاليد غريبة قد تسمع عنها لأول مرة فى حياتك، حيث لا تزال طقوس القبائل الأفريقية حاضرة منذ فجر التاريخ حتى هذه الفترة فى ظل التقدم التكنولوجي، حيث إن الحفاظ على تاريخ أجدادهم وعاداتهم رغم مرور الزمان، في دفن الموتى مختلف تماما فى قبيلة تشوا، والتى تقوم بتقليد يسمى تطهير الجثث.

 

تطهير الجثث

 

قبيلة تشوا التى تعيش فى مالاوي، عندما يموت المرء فيها، تُنقل جثته إلى مكان مقدس وتُفتح من الحلق، ثم يسكبون الماء من خلال الفتحة ويضغطون عليها في المعدة حتى يخرج من خلال فتحة الشرج، و تتم هذه العملية بشكل متكرر حتى يخرج الماء نظيفًا، ولكن الأمر الأكثر إثارة هو حقيقة أن هذه المياه التى تخرج من الجثة تستخدم في تحضير الطعام للقبيلة بأكملها.

أغرب عادات مالاوي

تشوا هي مجموعة عرقية في مالاوي، تجعل للمرأة مكانة خاصة في المجتمع، إذ إن حقوق الملكية والأرض موروثة عن طريق الأم، وعندما يتم بيع المحاصيل ، فإن الدخل من البيع يعود للمرأة في المنزل.

 

نظام الأسرة

 

يقود القرية زعيم يسمي 'مفومو'، حيث تقع مسؤوليات القرية على عاتق الزعيم، كما أنه يقوم بأخذ الجزية من سكان القرى بعد الاستعداد وتزويد الرجال بالمعدات في أوقات الحروب.

يذكر أن ملاوي تعد دولة حبيسة في جنوب شرق أفريقيا يحدها من الشمال الغربي زامبيا، وتنزانيا إلى الشمال الشرقي وموزمبيق من الشرق والجنوب والغرب. تنفصل البلاد عن تنزانيا وموزمبيق ببحيرة مالاوي، ويطلق عليها القلب الدافئ لأفريقيا نظرا لصداقة شعوبها.

مالاوي اختفاء طائرة رئيس مالاوي اختفاء طائرة نائب رئيس مالاوي أغرب عادات مالاوي تطهير الجثث

عالمي