الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تحذيرات جديدة من مخاطر أطفال «داعش».. محلل: «سيخلق عناصر جديدة»مواعيد عمل مترو الأنفاق في ثاني أيام عيد الأضحى المباركالقبض على عدد من مشجعي منتخب إيطاليا وصربيا خلال منافسات...زوارق الاحتلال تُطلق نيرانها تجاه المناطق الشمالية لقطاع غزةالغندور حكما لـ مباراة الزمالك والمصري.. حكام مباريات الاثنين في...قائد سرب في سلاح الجو الإسرائيلي: نشعر بالإحباط بعد تصعيد...عبير صبري: مخدتش حقي فنيا.. وبكره الظلم الموجود في الوسط...كانوا خارجين يتفسحوا.. تفاصيل مصرع وإصابة 4 أشخاص في حادث...مفاجأة.. استخدامات مدهشة لمعجون الأسنان لن تتخيليهاخريطة تعاقدات الأهلي خلال الصيف.. كيف يفكر كولر في تدعيم...أوكرانيا: نحتاج روسيا على طاولة المفاوضاتلماذا يعاني مرضى سرطان الرئة من استجابة أسوأ للعلاجات؟
سياحة

السياحة تعلن حالة الطوارئ القصوى استعدادا لاكتمال وصول الحجاج وبدء مناسك الحج

الحج
الحج

أعلنت بعثة الحج السياحي المتواجدة بالأراضي المقدسة، حالة الطوارئ القصوى بين أعضائها مع قرب وصول آخر أفواج حجاج الشركات السياحية، إلى الأراضي المقدسة واكتمال أعداد حجاج السياحة.

وقالت غرفة شركات السياحة، في بيان لها منذ قليل، إن بعثة الحج السياحي شكلت لجانًا فرعية تم توزيعها في أماكن إقامة الحجاج بكل من مكة المكرمة والمدينة المنورة، بالإضافة إلى لجان البعثة بالمطارات والمنافذ البرية، وقامت اللجنة المركزية الرئيسية للبعثة برئاسة سامية سامي رئيس الإدارة المركزية للشركات بالوزارة ورئيس بعثة الحج السياحي، بالتواصل مع كافة الجهات السعودية للاطمئنان على الاستعدادات لتصعيد الحجاج إلى جبل عرفات لأداء الحج، كما تتلقي اللجنة المركزية تقارير على مدار الساعة من جميع اللجان الفرعية بنتائج أعمال تلك اللجان من خلال الربط الآلي بينها جميعا.

لجان مشتركة في موسم الحج

ومن جانبه أكد ناصر تركي رئيس اللجنة الفنية للحج السياحي، استمرار التواصل بين اللجنة وغرفة شركات السياحة مع الشركات السعودية، استعدادا لموسم الحج وتقديم أفضل الخدمات لحجاج السياحة وضمان نجاح الموسم وأداء الفريضة بسهولة ويسر، مشيرًا إلى أن هناك تواصل مستمر مع مراكز الخدمة الميدانية للحجيج بكافة المستويات خاصة المنوط بهم خدمة حجاج السياحة لمناقشات كافة التفاصيل الخاصة بالحج السياحي، كما تم شرح كافة الخدمات التي سيتم تقديمها لحجاج السياحة هذا العام.

وأضاف تركي انه تم وضع خطة للطوارئ تشمل آليات سريعة ومحددة للتدخل الفوري في الحالات الطارئة لحل المشاكل في أسرع وقت سواء في المخيمات أو التغذية، وتم الاتفاق على تشكيل لجان ميدانية مشتركة ما بين غرفة شركات السياحة وشركة رحلات ومنافع السعودية لاستلام الخيام ومراجعة شاملة لكافة تجهيزاتها وخدماتها.

الحج الحج السياحي حالة الطوارئ مكه المكرمة شركات السياحة لجان مشتركة في موسم الحج

سياحة