الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
الزمالك يستأنف تدريباته اليوم دون راحة استعدادًا لمواجهة الداخليةالإسكان تتابع تنفيذ 90 ألف وحدة سكن كل...طريقة الاستعلام عن مخالفات المرور 2024موعد مباراة الأهلي والألومنيوم فى كاس مصر والقناة الناقلةسعر القصدير في السوق اليوم الجمعة 19 يوليو 2024تشغيل قطارات نوم ومكيفة إلى الإسكندرية ومرسي مطروحنهى العمروسي: الحجاب أجندة وليس فرضاميرفت أمين تتعاقد على بطولة مسلسل جديد من 15 حلقة...شروط إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموينالثانوية العامة 2024| توزيع درجات امتحان الديناميكاعشيق مراتي».. مسن يحتجز محاسبا بعد ضبطه مع زوجته بحدائق...رسميا، دورتموند يضم المهاجم الغيني سيرهو جيراسي
دين و دنيا

حكم زيارة المقابر في العيد.. مستشار المفتي السابق يوضح

الدكتور مجدي عاشور - مستشار مفتي الجمهورية السابق
الدكتور مجدي عاشور - مستشار مفتي الجمهورية السابق

قال الدكتور مجدي عاشور، المستشار السابق لمفتي الجمهورية، إن زيارة المقابر والأموات سنُة نبوية، وهى مشروعة بل ومستحبة فى كل أوقات العام، لما جاء بالحديث الشريف الذى قال فيه رسول الله "صلى الله عليه وسلم": "ألا إنى كنت نهيتكم عن زيارة القبور ألا فزوروها فإنها تذكركم بالآخرة".

وأضاف "عاشور"، في فيديو تم بثه عبر الصفحة الرسمية "لدار الإفتاء"، على فيسبوك، أن بعض الناس يأخذون من العيد كأنه يوم لزيارة المقابر والأموات فحسب، وهذا لا شيء فيه في الأصل، أى لا حرج فيه، ولكن الحرج أن نقلب الأفراح، أى يوم العيد، نذهب إلى المقابر بدلًا من التنزه بيوم العيد، التى يأتى معها البكاء والعويل على الأموات، فهنا هو المحظور بل والحرمة لما فيه قلب لطبيعة العيد.

الاحتفال بيوم العيد

الدكتور مجدي عاشور - مستشار مفتي الجمهورية

وأضاف مستشار المفتي أن الأولى هو الاحتفال بيوم العيد، وأما باقى أيام العام فلك أن تذهب إلى المقابر وقت ما شئت، وعلينا ألا ننسى آباءنا وأمهاتنا الأموات، وندعو لهم في صباح العيد من دون الذهاب إلى المقابر.

المقابر زيارة المقابر الاحتفال بيوم العيد رسول الله زيارة القبور مجدي عاشور مفتي الجمهورية

دين و دنيا